منظمة الأسرة العربية تمنح الشيخة فاطمة قلادة السعادة الأسرية
آخر تحديث 04:04:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

منظمة الأسرة العربية تمنح الشيخة فاطمة قلادة "السعادة الأسرية"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - منظمة الأسرة العربية تمنح الشيخة فاطمة قلادة "السعادة الأسرية"

الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي
أبوظبي - وام

منحت منظمة الأسرة العربية و جامعة الدول العربية الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة قلادة " السعادة الأسرية " .. وذلك بحضور القيادات النسائية في الدولة وممثلي المنظمات العربية والعالمية.

وعقدت منظمة الأسرة العربية على هامش حفل التكريم الذي جرى اليوم في فندق " فيرمونت باب البحر " في أبوظبي .. جلسة حوارية تحت عنوان " تمكين النساء .. تمكين للإنسانية " برئاسة هدى بن يوسف أمين عام المنظمة ..

وذلك بحضور سعادة جمال بن عبيد البح رئيس منظمة الأسرة العربية رئيس مجلس أمناء جائزتها وعدد من الوزراء والمسؤولين في مجال الشؤون الاجتماعية والأسرية والمرأة والطفولة في الدولة وفي دول عربية شقيقة وصديقة إلى جانب ممثلي عدد من المنظمات الدولية.

وقال جمال البح في كلمة له إن الجلسة تأتي لتعزيز الحراك المجتمعي والأسري والثقافي وترسيخا لفلسفة واستراتيجية " أم الإمارات وأم الإنسانية " جمعاء سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك..مباركا لسموها قلادة " السعادة الأسرية ".

وأكد أن سمو الشيخة فاطمة إحدى لبنات الاتحاد و شريكة في فكرة إنشائه حيث كانت معززة و داعمة لمسيرة الاتحاد من خلال وجودها الى جانب حكيم العرب الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان " رحمه الله ".

وأضاف أن "هذا التكريم يعد نقطة في بحر من عطاءاتها فلا يمكن لنا أن نوفيها حقها الكبير فقد أظلت سموها فضاءات العطاء الانساني كافة وولجت كل مسالك التمكين للمرأة ودعمت أغلب المشاريع الإنسانية والبرامج الاجتماعية وأنعشت الحراك الاجتماعي ورسخت الثقافة الأسرية وعززت دور المرأة العربية عملا وجهدا ودعما ".

وقال إن تكريم سموها اليوم بقلادة " السعادة الأسرية " وعقد هذه الجلسة الحوارية على خطى توجيهاتها الكريمة يأتي للتأكيد على أن تمكين النساء في عالمنا العربي هو ترجمة حقيقية لتمكين الانسانية جمعاء.

وأشار البح في ختام كلمته إلى تعاون منظمة الأسرة العربية مع جهات مختصة في وضع لمسات على تأطير وتأريخ إنجازات سموها بأسلوب علمي وعالمي يعكس بجلاء ما قدمته أم الإنسانية للعالم العربي والدور المتميز الذي بذلته طيلة هذه العقود .. وقال "نفطر بأن يكون هذا التجمع وهذه الجائزة بشكل سنوي تعقد بعاصمة المحبة والسلام أبوظبي تحت رعاية سمو " أم الإمارات " لإختيار شخصية عربية وتكريمها بمناسبة اليوم العالمي للمرأة و يوم الأم ".

من جهتها قالت سعادة هدى بن يوسف إن سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك أضحت مرجعية أسرية ومجتمعية وإنسانية خالصة تجسد عنوانا كبيرا فحواه أنها أم الأحبة وأم الإمارات وأم السلام العالمي خدمة للمرأة والأسرة والطفولة والأمومة.

ورفعت آيات التهاني والتبريكات لسموها بمناسبة يوم المرأة العالمي ويوم الأم ومنحها قلادة السعادة الأسرية والتمنيات لسموها بالرفعة والتقدم ودوام الصحة والعافية مؤكدة أنها " الأم الحنون والتي بحبها وشفافيتها احتضنت الإنسانية جمعاء ".

وأكد المكتب التنفيذي لمجلس وزراء العمل ومجلس وزراء الشؤون الاجتماعية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في كلمة له بمناسبة تكريم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك .. أن سموها قدمت للأسرة العربية والدولية أعمالا عظيمة كانت ولاتزال محل إعجاب وتقدير العالم أجمع واستطاعت أن تقدم للعالم صورة مشرفة للمرأة العربية المسلمة التي تعكس مفاهيم وتعاليم الدين الإسلامي والتقاليد العربية الأصيلة وفي الوقت ذاته حرصت سموها على استيعاب متطلبات العصر والعولمة وما تتضمنه من مستجدات وتطورات متسارعة .

وأضاف " أن سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك لم تأل جهدا إلا وقدمته في دعم قضايا الأسرة والأمومة والطفولة وتقديم الدعم اللامحدود لهذه القضايا على المستويات الوطنية والخليجية والعربية والدولية حيث أن مواقف سموها كانت أكبر نصيرة للطفل والمرأة والأسرة كما أن الدور الذي لعبته في دعم الأعمال الإنسانية والخيرية معروفة للجميع على المستوى العالمي ولسموها بصمات واضحة في هذا المجال " .

وشكر المكتب التنفيذي المسؤولين في منظمة الأسرة العربية على الفعاليات والأنشطة التي تنظمها وعلى جميل اختيار المنظمة لـ " أم الإمارات " سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك لتقليدها ومنحها قلادة " السعادة الأسرية "..

داعيا المولى العلي القدير أن يوفق سموها ويرعاها لما فيه خير ومصلحة شعب الإمارات و الخليج والوطن العربي.

من جهتها رفعت معالي إيناس مكاوي وزير مفوض مدير إدارة المرأة والأسرة والطفولة في جامعة الدول العربية .. التهاني والتبريكات إلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك لحصولها على قلادة السعادة الاسرية الذهبية باعتبارها رائدة العمل الأسري والمجتمعي الخلاق .

ولفتت مكاوي كلمة الجامعة العربية خلال الجلسة إلى الظروف القاسية التي تمر بها الأسرة والمرأة والطفولة العربية جراء الحروب والنكبات الأخيرة مؤكدة أننا أحوج ما نكون لتجربة نافذة واستقطاب الجهود العربية بها لتجاوز محنة الأسرة العربية ولنا في أم الإمارات أسوة حسنة .

شارك في الجلسة الحوارية وفد منظمة الأسرة العربية المشارك في حفل تكريم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك و معالي علي سالم الكعبي رئيس مجلس أمناء مؤسسة التنمية الأسرية ومعالي هند صبيح وزيرة الشؤون الاجتماعية في دولة الكويت ومعالي مشاعر محمد الأمين الدولب وزيرة الرعاية الاجتماعية في جمهورية السودان وسعادة بهية الحريري النائبة في البرلمان اللبناني وسعادة ماري كراولي رئيسة الفيدرالية الدولية لتوعية الوالدين إضافة الى ممثلي المؤسسات والمنظمات المحلية والعربية والعالمية والأجهزة الإعلامية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منظمة الأسرة العربية تمنح الشيخة فاطمة قلادة السعادة الأسرية منظمة الأسرة العربية تمنح الشيخة فاطمة قلادة السعادة الأسرية



GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 04:35 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

يحمل إليك هذا اليوم تجدداً وتغييراً مفيدين

GMT 02:36 2014 الجمعة ,12 أيلول / سبتمبر

"سوني" تزود بلاي ستيشن 4 باللغة العربية

GMT 02:11 2016 الأحد ,31 كانون الثاني / يناير

تخفيضات PSN Flash كبيرة قادمة هذا الأسبوع

GMT 04:45 2021 الجمعة ,15 كانون الثاني / يناير

تويتر" تعلّق حساب لقاح "سبوتنيك V" الروسي المضاد لكورونا

GMT 01:03 2015 السبت ,03 كانون الثاني / يناير

"شو الكلمة " لعبة عربية جديدة شبيهة بـ "Charades"

GMT 20:57 2013 الأحد ,06 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة أم القرى تمنح فرصًا إضافية لطلاب دراسات عليا

GMT 01:09 2013 الإثنين ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

"نوكيا" و"إل جي" و"سوني" مستمرون في سوق الحواسب اللوحية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates