مبارك والغافري يتألقان ويحصدان 3 ذهبيات في سباحة المجرى القصير
آخر تحديث 04:04:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ضمن منافسات "خليجي 12" المقامة في دبي

مبارك والغافري يتألقان ويحصدان 3 ذهبيات في سباحة المجرى القصير

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مبارك والغافري يتألقان ويحصدان 3 ذهبيات في سباحة المجرى القصير

السباح محمد الغافري
دبي ـ جمال أبو سمرا

حصد الثنائي الإماراتي مبارك سالم ومحمد الغافري، 3 ميداليات ذهبية في مسابقة السباحة في بطولة الخليج لسباحة المجرى القصير "خليجي 12"، والمقامة في مجمع حمدان بن محمد بن راشد الرياضي في دبي.

 وأحرز مبارك سالم ذهبيتين في سباقي 50 مترًا صدر بزمن قدره "28:37 ثانية" وهو رقم قياسي خليجي جديد، و100 مترًا متنوع بزمن بلغ "57:80 ثانية". وانتزع محمد الغافري الذهبية الثالثة في سباق 50 مترًا فراشة بزمن قياسي خليجي أيضًا قدره "25:15" ثانية، لترتفع المحصلة إلى 4 ميداليات ذهبية.

ونجح يعقوب السعدي في الفوز بذهبية 50 مترًا ظهرًا، فيما ارتفعت المحصلة العامة من الميداليات الملونة إلى 14 ميدالية.

وعلى مستوى الميداليات الفضية، فاز يعقوب السعدي بفضية 100 مترًا ظهرًا مسجلًا 56:57 ثانية، خلف الكويتي يوسف راشد العسكري الذي توج بالذهبية بزمن 55:63 ثانية.

 وكسب محمد جاسم فضية 100 مترًا متنوعًا بـ 59:13 خلف زميله مبارك سالم، وجاءت الفضية الثالثة من نصيب عبدالله حاتم وعمر الحمادي ومحمد الغافري ومحمد جاسم في التتابع 4 في 200 متر حرة، خلف المنتخب الكويتي.

 بينما فاز الفريق البحريني بالبرونزية، وفي نفس الوقت فاز علي سبيت الكعبي بالميدالية البرونزية في سباق 50 مترًا فراشة مسجلًا 25:70 ثانية خلف زميله محمد الغافري صاحب الذهبية والكويتي وليد عبدالرازق.

وشارك في تتويج الفائزين عدد كبير من المسؤولين بقيادة رئيس الاتحاد أحمد الفلاسي ونائب الرئيس رئيس اللجنة الفنية، عبدالله مبارك و الأمين العام للاتحاد رئيس لجنة الحكام عبدالله الوهيبي، والمدير التنفيذي للاتحاد، أيمن سعد وأمين السر العام المساعد رئيس لجنة المنتخبات، خويطر الظاهري.

 كما شارك في مراسم التتويج العماني أمين عام اللجنة التنظيمية الخليجية طه الكشري، وتستمر المنافسات حتى الغد بمشاركة 6 منتخبات خليجية وهي الإمارات والسعودية والكويت والبحرين وعمان وقطر.

وأبدى مبارك سالم سعادته الكبيرة للفوز بميداليتين ذهبيتين قائلًا " أجمل ما في ذهبية 50 مترًا أنها جاءت برقم خليجي جديد في البطولة، إذ كان الرقم السابق مسجل باسمي أيضًا وهو 28:67 ثانية".

وأضاف " من الرائع أن تحصل على ميداليتين في سباقين متتاليين، ورغم الإرهاق والتعب في السباق الأول لكنني نجحت في الحفاظ على التركيز والتوازن في السباق الثاني ليتم التتويج بالمركز الأول في السباقين".

وتابع " معنوياتي عالية باللقبين، خاصة وأن الفاصل بينهما كان التتويج فقط، وأحاول دائمًا أن أحقق العلامة الكاملة في البطولة الخليجية بالحصول على الميداليات الثلاث التي أخوض منافساتها، وتركيزي سيكون على السعي لتحقيق الثالثة، بفضل الجهد المبذول من زملائي معي وكذلك الجهاز الفني".

وأكد " المنتخب الكويتي متميز على المستوى الخليجي، ولكننا بشكل عام تطورنا كثيرًا في السنوات الماضية، إذ بدأنا ندخل السباق على القمة مع الأشقاء في الكويت".

 وأرجع السباح الإماراتي السبب إلى رغبة السباحين وحرصهم على إثبات كفاءتهم، إضافة إلي ما يبذله الجهازان الفني والإداري مع اللاعبين للوصول إلى المستوى المطلوب، وسعي اتحاد اللعبة برئاسة أحمد الفلاسي لتوفير وسائل التألق".

وأردف مبارك سالم " الاهتمام المتبادل بين أطراف اللعبة هو من أسباب ما وصلنا إليه، خصوصًا حرص لاعبينا الصغار على التواجد في الصورة، وعلينا أن نواصل هذا العمل بما يخدم اللعبة والأجيال القادمة".

وأعرب محمد الغافري عن سعادته بما حققه أيضًا قائلًا: "سجلت رقمًا خليجيًا جديدًا وما زال لدي الأفضل في البطولة، ما نلقاه حاليًا في هذه الرياضة يدفعنا إلى المزيد من التألق".

وأوضح الغافري أن "اتحاد السباحة يقوم بالدور المنوط به بالبحث عن المواهب وتوفير سبل النجاح، وعلينا أن نتكاتف لإضافة الانجازات، خاصة مع نجاحنا في استضافة بطولات عالمية، ونشارك في بطولات خارجية، ما ساهم في تحطيم الأرقام القياسية وهذا أمر جيد بالنسبة لنا".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مبارك والغافري يتألقان ويحصدان 3 ذهبيات في سباحة المجرى القصير مبارك والغافري يتألقان ويحصدان 3 ذهبيات في سباحة المجرى القصير



GMT 04:59 2024 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات

GMT 11:42 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الأسد الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 19:49 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تشعر بالغضب لحصول التباس أو انفعال شديد

GMT 21:36 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تتخلص هذا اليوم من الأخطار المحدقة بك

GMT 15:58 2018 الجمعة ,26 كانون الثاني / يناير

محمد بن راشد وحميد النعيمي يحضران أفراح الكتبي

GMT 11:07 2012 الأربعاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

موجة برد قاسية تجتاح روسيا وأوكرانيا تقتل وتصيب العشرات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates