افتتاح البطولة الثانية للبولينغ لذوي الإعاقة السمعية اليوم الثلاثاء
آخر تحديث 21:59:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

نايف عقاب ينفرد بصدارة "الحفر الوطنية"

افتتاح البطولة الثانية للبولينغ لذوي الإعاقة السمعية اليوم الثلاثاء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - افتتاح البطولة الثانية للبولينغ لذوي الإعاقة السمعية اليوم الثلاثاء

صالة خليفة الدولية للبولينغ في مدينة زايد الرياضيه
أبوظبي - صوت الإمارات

تشهد صالة خليفة الدولية للبولينغ في مدينة زايد الرياضية في العاصمة أبوظبي في العاشرة من مساء اليوم الثلاثاء انطلاقة البطولة الثانية للبولينغ لذوي الإعاقة السمعية التي ترعاها شركة الحفر الوطنية بمشاركة مفتوحة من الجنسين فوق 18 سنة والتي تستمر اليوم الثلاثاء وغدا الاربعاء على هامش بطولة شركة الحفر الوطنية الرمضانية المفتوحة الخامسة عشرة للبولينغ والتي تقام بالتعاون والتنسيق بين الشركة واتحاد الإمارات لرياضة المعاقين واتحاد البولينغ وادارة مدينة زايد الرياضية في أبوظبي والتي تضم العديد من اللاعبين واللاعبات من تلك الفئة، حيث يتكون كل فريق من 5 أفراد وفقاً للائحة الفنية وتلعب من ثلاثة أشواط للفئتين. وقد رصدت الشركة الوطنية الرائدة الجوائز المالية والتذكارية للفائزين الثلاثة الاوائل على مستوى الفردي والفرق.

كانت بطولة شركة الحفر الوطنية الخامسة عشرة المفتوحة التي ضمت أكثر من 200 لاعب ولاعبة قد شهدت جولتها الخامسة مساء أمس الأول الاحد انفراد اللاعب الدولي نايف عقاب بصدارة الترتيب العام رافعاً رصيد معدله إلى 251 نقطة، وتقدم اللاعب هاشم الهاشمي للمركز الثاني بمعدل 240 نقطة على حساب اللاعب سلطان محمد خليفة القبيسي الذي تراجع ثالثا بمعدل 238 نقطة، فيما تقدم لاعب منتخب الفلبين بنشير لايسو الذي يشارك لأول مرة في البطولة من المركز ال 24 الذي احتله في أول ظهور له للمركز الرابع بمعدل 236 نقطة ما يهدد نجوم المقدمة خلال الجولات المقبلة، وتقدم الفلبيني ديندو فرناندو للمركز الخامس، وقفز اللاعب العالمي محمد خليفة القبيسي للمركز التاسع وتراجع اللاعب الدولي حسين السويدي للمركز العاشر بعد قفزة البداية التي شكلت ضغطاً على لاعبي الصدارة، ويتوقع أن يشهد ختام الجولة الأولى من الدور التمهيدي تقدم العديد من اللاعبين الدوليين من المؤخرة للمقدمة ضمن العشرة الأوائل ومن هؤلاء حامل اللقب العماني غالب راشد البوسعيدي الذي يحتل المركز ال 21 بمعدل 214 نقطة.

أما بطولة الشباب فقد نجح اللاعب الصاعد ماجد جمال المطروشي في التقدم لصدارة الترتيب العام بمعدل 217 نقطة، فيما تراجع المتصدر السابق اللاعب خميس سعيد الشامسي للمركز الثاني وصيفاً بمعدل 206 نقاط، وفي المركز الثالث نجد اللاعب العراقي اديب بسام وحل رابعا اللاعب الصاعد محمد القبيسي وخامسا نهيان القبيسي.. أما بطولة الهواة فقد اعتلى صدارتها عبد الله القبيسي برصيد 216 نقطة، والثاني عيسى المسماري والثالث الفلبيني ديفيد غوميز.. وجديد الجولة زيادة العنصر النسائي بمشاركة لاعبة منتخب الإمارات سارة الملا لتصفيات البطولة المفتوحة والفلبينية جوليان بربارا.

كما أكد نائب أول الرئيس التنفيذي في شركة الحفر الوطنية أنس أحمد القبيسي  حرص شركة الحفر الوطنية علي إقامة البطولة سنويا لذوي الاعاقة السمعية والعمل على إنجاحها بالتعاون مع اتحاد الإمارات لرياضة المعاقين واتحاد الإمارات للبولينغ وإدارة مدينة زايد الرياضية في أبوظبي التي تستضيف مباريات البطولة.

وأضاف بأن دمج تلك الفئة الرائعة من ذوي الإعاقة السمعية في المجتمع كحال كل الفئات يعزز مكانة الدولة التي تهتم بكل شرائح المجتمع من أبناء الوطن الغالي بهدف الأخذ بيدهم كحال الآخرين، ما يعزز مكانه الدولة التي ترعى كل أفراد المجتمع وهو ما تعلمناه من قيادتنا الرشيدة والتوجيهات المستمرة بضرورة ترسيخ مفاهيم التلاحم الاجتماعي والمسؤولية الاجتماعية لدى أفراد المجتمع الاماراتي وتعزيز الشراكة الفاعلة مع المؤسسات الأهلية والقطاع الخاص في الدولة، ما يسهم في تقوية النسيج الاجتماعي للدولة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

افتتاح البطولة الثانية للبولينغ لذوي الإعاقة السمعية اليوم الثلاثاء افتتاح البطولة الثانية للبولينغ لذوي الإعاقة السمعية اليوم الثلاثاء



GMT 21:27 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

تتركز الاضواء على إنجازاتك ونوعية عطائك

GMT 11:13 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

ابنة كورتيني كوكس تقتبس منها إطلالة عمرها 20 عامًا

GMT 04:12 2019 الأربعاء ,02 كانون الثاني / يناير

«فورس بوينت» تحذّر من نشوب حرب إلكترونية باردة 2019

GMT 15:44 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

الصداع النصفي المصاحب بأعراض بصرية يؤذي القلب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates