ازدياد وتيرة المنافسة على منصب رئيس الـ فيفا بين المرَشحين الأردني والبحريني
آخر تحديث 21:59:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بن الحسين يتَهم نظيره بفشله في حماية لاعبين تم ايداعهم إلى السجن

ازدياد وتيرة المنافسة على منصب رئيس الـ "فيفا" بين المرَشحين الأردني والبحريني

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ازدياد وتيرة المنافسة على منصب رئيس الـ "فيفا" بين المرَشحين الأردني والبحريني

إتهام الأمير علي بن الحسين لأحد منافسيه على منصب رئيس الاتحاد الدولي بفشله في حماية اللاعبين
لندن - سليم كرم

بلغت حدة المنافسة على منصب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أوَجها، بعدما وجَه المرشَح الأردني الأمير علي بن الحسين أصابع الاتهام إلى منافسه البحريني الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة الذي يشغل منصب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بفشله في حماية اللاعبين الذين تم إيداعهم السجن وتعرضوا إلى التعذيب وفق مزاعم منظمات لحقوق الإنسان.
 ازدياد وتيرة المنافسة على منصب رئيس الـ فيفا بين المرَشحين الأردني والبحرينيالأردني والبحريني"" العرب اليوم - ارتفاع حّدة المنافسة على منصب رئيس الـ فيفا بين المرَشحين الأردني والبحريني" src="http://www.arabstoday.net/img/upload/Arabstoday-Ali-Bin-Al-Husse.jpg" />
 وواجه الشيخ سلمان الذي يعد أحد أفراد العائلة المالكة في البحرين، معارضة قوية من منظمات حقوق الإنسان على خلفية دور النظام الحاكم في قمع التظاهرات المؤيدة للديمقراطية التي اندلعت عام 2011 وشهدت اعتقال بعض اللاعبين وإيداعهم في السجن مع مزاعم بتعرضهم للتعذيب. ونفى الشيخ سلمان تورطه بهذه الادعاءات، في الوقت الذي يصر فيه على أنه لم يلعب أبدًا أي دور في الحكومة البحرينية أو في الاعتقال وسوء المعاملة. إلا أن الأمير علي صرَح خلال مؤتمر صحافي عقد في جنيف، بأن الحقيقة بشأن هذه المسألة واضحة وتكشف فشل منافسه في حماية لاعبيه في ذلك الوقت.
 ازدياد وتيرة المنافسة على منصب رئيس الـ فيفا بين المرَشحين الأردني والبحرينيالأردني والبحريني"" العرب اليوم - ارتفاع حّدة المنافسة على منصب رئيس الـ فيفا بين المرَشحين الأردني والبحريني" src="http://www.arabstoday.net/img/upload/Arabstoday-Ali1-Bin-Al-Huss.jpg" />
وأصر الأمير علي أنه المرشح المستقل الذي سيضمن تطبيق الإصلاحات المناسبة لاتحاد "الفيفا"، مضيفًا بأنه وفي حال فوزه فسيتواصل مع كل من المدعي العام الأميركي والسويسري وتقديم التعاون الكامل لصالح الجهاز الذي يدير الكرة في تحقيقات الفساد التي لها علاقة بكرة القدم. كما أكد بأن الانتخابات ستحدد ما إذا كان سيسيطر عليها مجموعة صغيرة من الأفراد أصحاب النفوذ.
  وادعى موسي بيليتي الذي يشغل منصب رئيس الاتحاد الليبيري لكرة القدم خلال المؤتمر الصحافي بأنه كان هناك تدخل أو ضغط على إعلان اللجنة التنفيذية داخل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف الأسبوع الماضي عن دعمها للشيخ سلمان. مع إصرار بيليتي الذي تم حرمانه من خوض الانتخابات على رئاسة اتحاد الفيفا بسبب فشله في فحص النزاهة على أن قرار الكاف لا يلزم أي بلد إفريقي بدعم الشيخ سلمان.
 ازدياد وتيرة المنافسة على منصب رئيس الـ فيفا بين المرَشحين الأردني والبحرينيالأردني والبحريني"" العرب اليوم - ارتفاع حّدة المنافسة على منصب رئيس الـ فيفا بين المرَشحين الأردني والبحريني" src="http://www.arabstoday.net/img/upload/Arabstoday-Ali2-Bin-Al-Huss.jpg" />
يُشار إلى أنه من المقرر عقد الانتخابات على رئاسة اتحاد الفيفا بتاريخ 26 من شباط/فبراير واختيار خليفة لرئيس الاتحاد المنتهية ولايته سيب بلاتر من بين المرشحين الخمسة أمين عام الاتحاد الاوروبي جياني إنفانتينو والفرنسي جيروم شامبين إضافة إلى توكيو سكسويل من جنوب إفريقيـا والشيخ سلمان من البحرين وكذلك الأمير علي بن الحسين من الاردن.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ازدياد وتيرة المنافسة على منصب رئيس الـ فيفا بين المرَشحين الأردني والبحريني ازدياد وتيرة المنافسة على منصب رئيس الـ فيفا بين المرَشحين الأردني والبحريني



GMT 09:05 2013 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

اكتمال أكثر من 80 % من مشروع برزان للغاز في قطر

GMT 17:32 2017 الأحد ,03 كانون الأول / ديسمبر

نيرمين الفقي تظهر في قمة رشاقتها خلال تواجدها في "الجيم"

GMT 12:27 2013 الأربعاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

شركة أبوظبي الوطنية للطاقة تطور حقلاً في بحر الشمال

GMT 11:22 2013 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

روسيا والصين توقعان اتفاق على شروط شراء وبيع الغاز الطبيعي

GMT 00:58 2016 الأربعاء ,09 آذار/ مارس

منصة " 360"eLearn تطلق البث التجريبي لقسم المدرسين

GMT 11:24 2013 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

السعودية للكهرباء توقع 8 عقود بقيمة 3.1 مليار ريال

GMT 12:50 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

عبير منير تكشّف عن طبيعة دورها في مسلسل "كارمن"

GMT 17:29 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

مضاد حيوي قادر على قتل خلايا سرطان الثدي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates