اثليت ديل سول يتوج بلقب الجولة السابعة لكأس زايد
آخر تحديث 21:59:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ضمن مهرجان منصور بن زايد للخيول في السويد

"اثليت ديل سول" يتوج بلقب الجولة السابعة لكأس زايد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "اثليت ديل سول" يتوج بلقب الجولة السابعة لكأس زايد

الجواد "اثليت ديل سول"
استوكهولم - صوت الإمارات

توج الجواد "اثليت ديل سول" لمالكته ومدربته الهولندية كارين فان دين بوس وبقيادة الفارس كارلوس لوبيز بطلاً للجولة السابعة لكأس المغفور له، بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، فيما حققت الفارسة الإنجليزية أن استوكل على صهوة الجواد "ميرا بيلا ديل سو" لقب الجولة العاشرة من مونديال الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات "افهار" ضمن فعاليات النسخة السابعة من مهرجان الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة، والتي أقيمت أول أمس السبت في مضمار جارديت في العاصمة السويدية استوكهولم.

وحفل سباق كأس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان لمسافة 1500 متر والبالغ إجمالي جوائزه المالية 35 ألف يورو بالإثارة والتشويق في ظل مشاركة 10 من أقوى الخيول العربية الأصيلة في سن أربع سنوات وما فوق وتمكن "اثليت ديل سول" من الابتعاد من منافسيه بصورة واضحة جلية ليتوج بجدارة باللقب بفارق كبير عن " دراهم" بقيادة الفارسة فابيني دي جري، فيما جاء ثالثا "غازيل" بقيادة جاكوبجوهنسون.

وتميزت الجولة العاشرة من بطولة العالم للشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات "افهار" لمسافة 2750 مترا والبالغ إجمالي جوائزها المالية 30 ألف يورو بالإثارة والتشويق بين الفارسات المشاركات وسط ترقب من الجمهور الغفير الذي شهد السباق بالتزامن مع اليوم الوطني لمملكة السويد.

وكالعادة جاء السباق مثيرا، حيث انطلقت بعض الخيول بصورة جيدة و في الأمتار الأخيرة ازدادت الإثارة بين الفارسات و تمكن الجواد "ميرا بيلا ديل سو" من الحفاظ على تصدره والفوز بالسباق، إلا أنه وجد تحديا قويا ومنافسة قوية خاصة من الجواد "علي بابا ديل سول" القادم من الخلف حتى ظن كافة الحضور انه الفائز إلا أن اللجنة المنظمة للسباق رجعت "للاوت فينش" لتكتشف أن الفائز ميرا بيلا الذي نجح بالفوز بعد ان تمكنت الفارسة الإنجليزية من حسم الموضوع عند خط النهاية وتمكنت من تحقيق خطوة جبارة وبقيادة جوادها العائد للمدرب جي تي زيوتوليف، إلا أن "علي بابا" الذي أشعل الصدارة كان قاب قوسين من الفوز وتعود ملكيته للهولندية كارين فان دين بوس و قادته الفارسة الاسترالية شيرلي هنتر، فيما جاء في المركز الثالث "لبوة" بقيادة الفارسة الإيطالية جاسيكا ماركليس.

وقام سفير الدولة لدى مملكة السويد سلطان راشد الكيتوب و المديرة التنفيذية لمهرجان الشيخ منصور بن زايد آل نهيان رئيسة لجنة سباقات السيدات في الاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية الأصيلة، لارا صوايا ومدير نادي أبوظبي للفروسية عدنان سلطان النعيمي  بتقديم جوائز الفوز إلى الأبطال الفائزين.

وثمّن الكيتوب سفير الدولة لدى مملكة السويد الدور الإيجابي الذي يقوم به مهرجان الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة، ولفت إن تواصل هذه السباقات يعد من الأفكار النيرة التي تساهم في تقوية الصلات بين كل شعوب العالم مع التعريف بكافة مناحي الحياة بدولة الإمارات، وأضاف أن تواصل هذه السباقات يؤكد الدعم الكبير الذي تقدمه الدولة لمثل هذه الرياضة من قبل كافة القيادات الرشيدة في الدولة.

وأكد أن السباق ترك صدى كبيرا في السويد خاصة أن المهرجان يوجد وبشكل سنوي مطالبا بضرورة الاستمرارية في مثل هذه الجولات لأهميتها.

وأشاد بدورنائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة  الشيخ منصور بن زايد آل نهيان في النشر والتعريف بالخيل العربي الأصيل ليس في الدول العربية فقط، وإنما في الدول الأوروبية وقارات العالم، كما ثمّن الدعم الكبير الذي تقدمه   رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة " أم الإمارات" الشيخة فاطمة بنت مبارك للمرأة في رياضة الفروسية في الإمارات والاهتمام الذي توليه للتراث الإماراتي، لاسيما ما يتعلق بالخيل العربي الأصيل الذي يعد جزءاً من هويتنا الوطنية.

وأوضح أن هذه المناسبات تعطي صورة وانطباعا طيبا عن الإمارات، معتبرا أن استمرارية هذه السباقات بالسويد تؤكد العلاقة المتميزة التي تربط بين دولة الإمارات ومملكة السويد.
شهد السباق نحو 20 ألفاً من الجماهير التي احتشدت في مضمار "جارديت" في الحديقة الملكية، والذي تزامن مع اليوم الوطني للسويد.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اثليت ديل سول يتوج بلقب الجولة السابعة لكأس زايد اثليت ديل سول يتوج بلقب الجولة السابعة لكأس زايد



GMT 21:27 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

تتركز الاضواء على إنجازاتك ونوعية عطائك

GMT 11:13 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

ابنة كورتيني كوكس تقتبس منها إطلالة عمرها 20 عامًا

GMT 04:12 2019 الأربعاء ,02 كانون الثاني / يناير

«فورس بوينت» تحذّر من نشوب حرب إلكترونية باردة 2019

GMT 15:44 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

الصداع النصفي المصاحب بأعراض بصرية يؤذي القلب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates