دبي تستضيف الاثنين مؤتمر الرياضة في مواجهة الجريمة
آخر تحديث 22:38:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

دبي تستضيف الاثنين مؤتمر "الرياضة في مواجهة الجريمة"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دبي تستضيف الاثنين مؤتمر "الرياضة في مواجهة الجريمة"

المؤتمر الدولي الخامس "الرياضة في مواجهة الجريمة"
دبي-وام

تنطلق غدا فعاليات المؤتمر الدولي الخامس " الرياضة في مواجهة الجريمة " الذي تنظمه شرطة دبي ويستمر حتى 28 يناير الجاري بمشاركة 28 دولة .

وأوضح اللواء عبد الرحمن رفيع مساعد القائد العام لشؤون خدمة المجتمع والتجهيزات في شرطة دبي أن تنظيم هذه الدورة الجديدة من المؤتمر يأتي بعد ان حقق نجاحات متلاحقة على مدار الدورات السابقة والتي شهدت مشاركة ومناقشة مئات من الابحاث والدراسات المتعلقة بالمجال الرياضي.

وأشار اللواء رفيع خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم بنادي ضباط شرطة دبي إلى أن اللجنة المنظمة للمؤتمر تسلمت 118 بحثا من 28 دولة من مختلف دول العالم وهو الامر الذي يصب في مصلحة المؤتمر عبر تنقيحها واختيار الافضل.

ولفت إلى أن شرطة دبي استطاعت عبر السنوات الماضية القضاء على العنف في الملاعب نهائيا ولم تسجل اي وقائع اعتداء هذا العام وان دور الشرطة هو وقائي في الدرجة الأساسية من خلال التصدي للسلوكيات السلبية وبعض حالات الشغب أو العنف في الملاعب الرياضية .

ودعا الاعلام إلى أن يتحمل مسؤولياته كونه معنيا بتحقيق الأهداف الأمنية التي تسعى إلى تحقيقها مختلف الجهات والمؤسسات الأمنية المعنية في الدولة لخدمة لمجتمع والإعلام معني أيضا بحتمية إيصال رسالة مفادها أن الخسارة في الرياضة ليست نهاية العالم وان على المشجعين تقبل الخسارة في الرياضة كما يتقبلون ويفرحون بالفوز.

ونوه الى ان جميع البحوث والدراسات التي قدمت في المؤتمرات السابقة اكدت حقيقة الدور المهم الذي يمكن أن تلعبه الرياضة في منع الجريمة والحد منها واتخذ المؤتمر الدولي الرابع مدخلا يختلف كثيرا عن مداخل المؤتمرات الثلاثة السابقة الذي ركز على مواجهة الرياضة للجريمة في المجتمع الخارجي المحيط بها وعمل على اثبات قيمة الرياضة في مواجهة الجريمة التي تحدث خارج نطاق المجتمع الرياضي وداخله.

ولفت اللواء عبد الرحمن رفيع إلى ان المؤتمر يحظى برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس دبي الرياضي وهو الامر الذي يؤكد على اهمية المؤتمر وجمعة لأفضل واحدث الابحاث العالمية في المجال الرياضي ومكافحة الجريمة.

وأوضح أن المؤتمر يعتبر من اهم الفعاليات التي تحرص شرطة دبي على اقامتها وتجديدها وتنفيذ التوصيات التي تستخلص منها بما يتناسب والاهداف الاساسية لشرطة دبي كأفضل الاجهزة الامنية عالميا ويتم انتقاء ما يتناسب وطبيعة المجتمع خاصة وان المؤتمرات الدولية السابقة "الرياضة في مواجهة الجريمة" والتي نظمتها القيادة العامة لشرطة دبي عالجت موضوعات شتى ومتنوعة .

من جانبه قال اللواء محمد سعيد المري مدير الادارة العامة لخدمة المجتمع في شرطة دبي إن الرياضة لا تقتصر على الجوانب التنافسية بل لها أدوار مهمة أخرى منها التمثيل المشرف للوطن في المحافل الخارجية مطالبا الأندية بضرورة إيجاد محاضرين ومختصين لتعليم اللاعبين خصوصا الصغار منهم القيم التربوية الصحيحة والسلوكيات الحياتية الصائبة داعيا الاجهزة الرياضية في الدولة الى المشاركة والاستفادة من المؤتمر.

واضاف اللواء المري ان الدور المجتمعي الذي تلعبه شرطة دبي لا يقل اهمية عن دورها الامني وانها تسعى الى تهيئة أفضل الظروف وتعميم الممارسات المثلى بما ينعكس بشكل إيجابي على القطاع الرياضي مؤكدا أهمية الشراكة في العمل بين جميع المؤسسات الوطنية والفئات المجتمعية لتحقيق هذا الهدف السامي.

ولفت الى أن المؤتمر يسهم في توجيه وتعزيز مبادئ اللعب النظيف والروح الرياضية ومواجهة شغب المشجعين في الملاعب الرياضية وتعديل السلوك المضاد للمجتمع من خلال أبعاده المختلفة الاجتماعية والنفسية والثقافية والبيولوجية والتعرف على الدور الوقائي والعلاجي للرياضة بأشكالها المتنوعة في مواجهة الجريمة بأنواعها المختلفة وبناء نموذج عالمي "نموذج دبي" لاستراتيجيات مكافحة الجريمة من خلال الألعاب الرياضية.

من جانبه قال العقيد الدكتور جاسم خليل ميرزا مدير ادارة التوعية بالإدارة العامة لخدمة المجتمع في شرطة دبي ان المؤتمر في دورته الحالية سيركز على جملة من الاهداف من اهمها التعرف إلى أهم التجارب والتطبيقات الدولية للرياضة ودورها في مواجهة الجريمة الرياضية وتحليل ودراسة المشكلات الناجمة عن شغب الجماهير والعنف في الملاعب وما ينتج عنها من سلوكيات تصل إلى مستوى الجرائم المجتمعية ودراسة كيفية قيام مؤسسات المجتمع المدني "الأسرة والمدرسة وجمعيات النفع العام" بتهذيب السلوك ونشر الثقافة الرياضية بين الرياضيين والجماهير والاستفادة من التجارب المحلية والإقليمية والدولية في استخدام الرياضة كمدخل لمواجهة الانحراف السلوكي في المجتمع ودراسة دور التشريعات والقوانين في حل المشكلات والجرائم الرياضية بالإضافة الى عرض تطور تقنيات الإعلام الرياضي كوسيلة للتوعية وتثقيف الجمهور الرياضي في مواجهة السلوك المنحرف في الوسط الرياضي وتقييم استراتيجيات برامج الرياضة للجميع, واللياقة البدنية والترويح الرياضي في شغل فراغ أوقات الشباب والحد من تقليل فرص الانحراف في المجتمع وإبراز دور التربية والتعليم في اكتشاف السلوكيات العدوانية والمضطربة لدى الأبناء مبكرا ومكافحة ظاهرة المنشطات المحظورة الى جانب التعرف على دور الرياضة في حماية ذوي الإعاقة من الانحراف.

ونوه العقيد جاسم إلى أن المؤتمر يشمل محاور عدة منها مناقشة الأساليب والطرق العلمية للاستفادة من الرياضة في وقاية المجتمع من الانحراف والجريمة عن طريق تحليل ودراسة المشكلات الناجمة عن شغب الجماهير وما ينتج عنها من سلوكيات تصل إلى مستوى الجرائم المجتمعية وتجارب الوقاية منها في الجوانب المختلفة والاطلاع على دور المؤسسات الرياضية والتربوية في تهذيب السلوك ونشر ثقافة اللعب النظيف والروح الرياضية بين الرياضيين والجماهير ومناقشة التجارب والخبرات الدولية في استخدام الرياضة كمدخل لمواجهة ممارسات الانحراف في المجتمع والعديد من المحاور الاخرى التي تتعلق بدور الاعلام والاسرة والمدرسة ودور الجهات الامنية في الحد من الجرائم عبر استغلال الانشطة الرياضية بأشكالها كافة.

واشار مدير ادارة التوعية الامنية في شرطة دبي الى ان المؤتمر سيشهد توقيع اتفاقية تفاهم مشتركة مع جامعة الامارات باعتبارها الشريك الاكاديمي والراعي العلمي للمؤتمر حيث جري التنسيق لتقديم الابحاث التي تصب في مصلحة المؤتمر.

ولفت العقيد جاسم خليل ميرزا الى ان المؤتمر حقق قفزة نوعية في حجم المشاركات والتي بلغت 118 بحثا من 28 دولة وان اللجنة العلمية اختارت 42 بحثا سيتم مناقشتهم على 3 ايام وان اهم هذه الابحاث ستناقش دور مؤسسات المجتمع المدني في نشر ثقافة الرياضة ودورها في حماية الشباب من الانحراف والسلوك العدواني وبحوث اخرى تتناول الاستفادة من البرامج الرياضية وتأثيرها على النزلاء من الناحية النفسية والاخلاقية والاجتماعية والصحية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دبي تستضيف الاثنين مؤتمر الرياضة في مواجهة الجريمة دبي تستضيف الاثنين مؤتمر الرياضة في مواجهة الجريمة



GMT 05:22 2024 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

برشلونة يخشى مفاجآت ريال بيتيس في الدوري الإسباني

GMT 04:28 2024 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

توتنهام يحسم موقفه من عرض النصر السعودي

GMT 02:30 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

مدرب أستراليا يُصرح انضمامنا لـ«الاتحاد الآسيوي» صائب

GMT 19:30 2021 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

أسباب تراجع فريق ليفربول بعد هيمنة 2020

GMT 09:58 2020 الخميس ,31 كانون الأول / ديسمبر

هدفان يحفظان ماء وجه الأجانب في الدوري السوداني

GMT 09:49 2020 الخميس ,31 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على سبب عدم انطلاق دوري البدلاء في السودان

GMT 10:24 2024 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

طرق متميزة ومُساعدة في تنظيف غرفة النوم وتنظيمها
 صوت الإمارات - طرق متميزة ومُساعدة في تنظيف غرفة النوم وتنظيمها

GMT 21:14 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يحمل إليك هذا اليوم كمّاً من النقاشات الجيدة

GMT 20:03 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 02:29 2024 الأحد ,01 أيلول / سبتمبر

أطفال غزة يبدأون أخذ تلاقيح شلل الأطفال

GMT 06:33 2024 السبت ,06 تموز / يوليو

سوناك يقر بالهزيمة في انتخابات بريطانيا

GMT 10:44 2020 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

جيني إسبر تُعلق على عدم تواصلها مع نسرين طافش

GMT 16:04 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

غريفيث يُحذِّر من عواقب تفشي "كورونا" في اليمن

GMT 15:38 2019 الثلاثاء ,29 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على مميزات سيارات "مازدا 3"

GMT 16:21 2013 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

اجتماع حول مشكلة الوحدات السكنية في مدينة الابيار الليبية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates