اتحاد الكرة يُمدد عقد المدرب الوطني مهدي علي رسميًا
آخر تحديث 04:04:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اتحاد الكرة يُمدد عقد المدرب الوطني مهدي علي رسميًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اتحاد الكرة يُمدد عقد المدرب الوطني مهدي علي رسميًا

الكابتن مهدي علي مدرب المنتخب الوطني
دبي - وام

أعلن اتحاد كرة القدم تمديد عقد الكابتن مهدي علي مدرب منتخبنا الوطني لثلاث سنوات قادمة وحتى نهائيات كأس العام التي ستقام في روسيا 2018 .

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد بمقر الاتحاد بدبي اليوم بحضور سعادة يوسف السركال رئيس اتحاد الامارات لكرة القدم وعبيد سالم الشامسي نائب رئيس الاتحاد رئيس لجنة المنتخبات ومحمد بن هزام الظاهري الأمين العام بالوكالة ومهدي علي مدرب المنتخب.

وكان مجلس ادارة اتحاد الكرة قد قرر تمديد العقد في اجتماعه الذي عقده في الخامس والعشرين من شهر فبراير الماضي.

يأتي التمديد قبل أقل من شهر من مراسم سحب قرعة الدور الثاني من التصفيات المشتركة لكأس العالم 2018 ونهائيات أمم آسيا 2019 التي ستجرى يوم 14 أبريل المقبل في العاصمة الماليزية كوالالمبور.

وضمن المنتخب الوطني مقعده في النهائيات الآسيوية بصفته "البلد المنظم" بعد أن فاز بشرف الاستضافة عقب منافسة ثنائية مع إيران وسيرتفع عدد المنتخبات المشاركة في النسخة المقبلة إلى 24 منتخبا بدلا من 16 منتخبا.

وحافظ منتخبنا على المركز الخامس على صعيد القارة الآسيوية والأول خليجيا في التصنيف الشهري الذي أصدره الاتحاد الدولي "فيفا" مطلع مارس الجاري .. فيما جاء في المركز 69 عالميا.

وأثنى سعادة يوسف يعقوب السركال رئيس مجلس ادارة اتحاد الإمارات لكرة القدم على مجهودات المدرب مهدي علي منذ بداية توليه مسؤولية الإشراف على المنتخبات وصولا إلى المنتخب الأول .. موضحا أن تمديد العقد يأتي استمرارا للعلاقة الرسمية بين الطرفين.

وأشار رئيس الاتحاد إلى أن العلاقة بين اتحاد الكرة والمدرب يسودها الود والتفاهم والانسجام .. لافتا إلى أن المهندس مهدي علي هو الشريك الاساسي في الانجازات التي تحققت .

وقال إن "هذا الامر مطلوب بين الطرفين ونحن سعداء بالتمديد للمدرب مهدي ونتمنى له التوفيق في مواصلة تحقيق الانجازات التي تحققت في الفترة الماضية".

وكشف السركال عن اتصالات تلقوها من بعض الاتحادات طلبوا فيها الحصول على برنامج عمل الاتحاد للتعرف على التطور الكبير الذي وصل إليه العمل داخل الاتحاد وعلى وجه الخصوص المنتخب الوطني".

وأعرب عبيد سالم الشامسي نائب رئيس الاتحاد رئيس لجنة المنتخبات عن سعادتهم باستمرار العلاقة مع المدرب مهدي .. منوها إلى أن المنتخب يواجه مرحلة مهمة تتطلب تضافر الجهود بين الجميع وتهيئة الأجواء أمام المنتخب حتى يحقق المطلوب منه وهو التأهل لنهائيات كأس العالم.

وقال الشامسي : " نثق في أن المدرب مهدي قادر على قيادة المنتخب لتحقيق الأهداف المعلنة من قبل " .. مشيرا إلى أن هنالك اجماعا تاما على أن مهدي هو الاكفأ ورجل المرحلة المقبلة لذلك فإن تمديد التعاقد معه يمنح المنتخب الاستقرار المطلوب .

من جهته رفع المهندس مهدي علي مدرب منتخبنا الوطني اسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة / حفظه الله / وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي / رعاه الله / وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وإخوانهم أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات وأولياء العهود وشعب الامارات بمناسبة الفوز باستضافة نهائيات كأس آسيا 2019 وبطولة كأس العالم للأندية لعامي 2017 و2018 .

وقدم المدرب شكره لسمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي الرئيس الفخري لاتحاد الكرة على ثقته الكبيرة في الجهاز الفني للمنتخب ودعمه له .. كما شكر سعادة يوسف يعقوب السركال رئيس الاتحاد وأعضاء مجلس الادارة على ثقتهم في استمراره كمدرب للمنتخب .

وقال مهدي "سقف الطموحات ارتفع لدى الشارع الرياضي ونحن أيضا أمام مرحلة كبيرة ويجب أن نكون عند حسن ظن جماهيرنا لتحقيق حلم التأهل لكأس العالم للمرة الثانية بعد نهائيات 1990 " .. موضحا أن الجيل الحالي للمنتخب يستحق التواجد في مونديال روسيا المقبل وكلنا نسعى لتحقيق ذلك".

وأوضح المدرب أن الامنيات بالتأهل لمونديال روسيا والمنافسة على ألقاب بطولة الخليج وكأس آسيا لن تتحقق إلا بتضافر الجهود .. وقال "يجب علينا أن نعمل سويا خلال المرحلة المقبلة التي سنخوض فيها 18 مباراة في طريقنا للوصول إلى روسيا ونحن نعتقد أن هذا الامر يحتاج للكثير من التضحيات من اللاعبين والأندية ولجنة دوري المحترفين".

وتولى مهدي علي مهام تدريب المنتخب في شهر أغسطس عام 2012 بعد النجاحات التي حققها مع منتخب تحت 20 سنة والذي قاده للفوز بلقب كأس آسيا للشباب بالدمام 2008 قبل المشاركة بكأس العالم تحت 20 سنة مصر 2009 والمنتخب الأولمبي الذي تأهل معه إلى أولمبياد لندن 2012 .. كما فاز قبل ذلك بالميدالية الفضية لدورة الألعاب الأسيوية 2010 ولقب بطولة الخليج تحت 23 سنة بالدوحة.

ونجح المهندس مهدي علي في قيادة المنتخب إلى العديد من الإنتصارات والإنجازات أبرزها كان الفوز بكأس الخليج التي أقيمت في البحرين عام 2013 بعد الفوز بجميع مبارياته بالبطولة.

واكتفى في مشاركته بالنسخة الماضية في بطولة خليجي 22 التي اقيمت في الرياض بالحصول على الميدالية البرونزية بعد فوزه على عمان في مباراة تحديد المركز الثالث قبل أن يقود المنتخب لتحقيق المركز الثالث أيضا في نهائيات كأس آسيا التي أقيمت في أستراليا مطلع العام الجاري بعد مشوار جيد في التصفيات والبطولة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اتحاد الكرة يُمدد عقد المدرب الوطني مهدي علي رسميًا اتحاد الكرة يُمدد عقد المدرب الوطني مهدي علي رسميًا



GMT 05:22 2024 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

برشلونة يخشى مفاجآت ريال بيتيس في الدوري الإسباني

GMT 04:28 2024 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

توتنهام يحسم موقفه من عرض النصر السعودي

GMT 02:30 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

مدرب أستراليا يُصرح انضمامنا لـ«الاتحاد الآسيوي» صائب

GMT 19:30 2021 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

أسباب تراجع فريق ليفربول بعد هيمنة 2020

GMT 09:58 2020 الخميس ,31 كانون الأول / ديسمبر

هدفان يحفظان ماء وجه الأجانب في الدوري السوداني

GMT 09:49 2020 الخميس ,31 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على سبب عدم انطلاق دوري البدلاء في السودان

GMT 15:23 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

تغير المناخ المستمر يشكل خطرًا على التوازن البيئي للطيور

GMT 17:51 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على أشهر المطاعم العربية الحلال في جنيف

GMT 18:46 2013 الجمعة ,13 كانون الأول / ديسمبر

"سوني" تطرح بلاي ستيشن 4 في عدد من الدول

GMT 13:10 2013 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

انطلاق المؤتمر الدولي للحد من الزئبق

GMT 18:46 2017 الأربعاء ,01 شباط / فبراير

أفكار بسيطة لتجديد المنزل بأقل التكاليف الممكنة

GMT 23:13 2016 الإثنين ,18 إبريل / نيسان

الإضاءة الداخلية عنوان في هوية المكان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates