القاهرة - صوت الإمارات
المتابعون الدائمون لتطورات عالم الموضة يدركون حقيقة باتت اليوم واضحة. وهذه الحقيقة تقول إن مصممي الأزياء الشباب باتوا فعلياً قادرين على إحداث تغييرات جذرية في صناعة الأناقة. وأوليفييه روستينغ – إلى جانب فيرجيل أبلوه ودانيال لي وجوناثان أندرسون- هو أبرز هؤلاء المصممين الذين بات العالم ينتظر تصاميمهم بالكثير من التشوق ويقين لا يعرف الشك، بأنها ستكون على قدر عالٍ من التميّز والإبهار.
وهذا ما فعله روستينغ من جديد خلال العرض الذي قدمه يوم أمس لعلامة بالمانBalmain خلال أسبوع باريس لربيع وصيف 2020.
الكثير من القوة
امرأة بالمان بتوقيع أوليفييه روستينغ هي دائماً سيدة قوية، وهي أيضا سيدة جريئة وتستمتع بإبراز أنوثتها في الوقت نفسه. وهذا ما رأيناه جليّاً في تصاميم الربيع المقبل.
بدت خشبة العرض أشبه بلوحة فنية تألّقت عليها الأشكال الهندسية والألوان النابضة بالحياة.
انقسم العرض بين 5 أنماط مختلفة من التصاميم.
بدأ أولاً مع اللوكات بمونوكروم الأبيض والأسود التي ازدانت بالأشكال الهندسية أبرزها الدوائر الكبيرة والمثلثات، ومعها حضرت أيضاً الأكتاف الأفقية العريضة في البلايزرات المستقيمة الواسعة المستوحاة من موضة التسعينيات.
إلى جانب الأشكال الهندسية، رأينا كمّاً كبيراً من التقليمات والخطوط التي بدا حضورها طاغياً على خشبة العرض. ففيما ظهرت التقليمات بأحجام ناعمة وبسيطة في بقية العروض، قدّمها أوليفييه بأحجام كبيرة وتصاميم قوية فيها شيء من الأناقة المخملية والكثير من أسلوب الستريت ستايل.
قدّم روستينغ أيضاً نقشة البولكا دوت التي بات من المؤكد أنها ستكون النقشة الأكثر رواجاً في الموسم المقبل. ظهرت هذه النقشة في تصاميم أنثوية ذات أحجام ضخمة وفي أقمشة حريرية مرهفة.
النمط الرابع من التصاميم تجلّى في اللوكات الكاجوال شيك التي تميّزت بألوان الصيف الاحتفالية، من الأصفر إلى الأخضر والأزرق والزهري والبرتقالي. لقد ضاعفت هذه اللوكات من أسلوب الروك الذي اتسم به العرض لا سيما مع أغنيات كريستيتا أغيليرا وبريتني سبيرز التي سارت العارضات على نغماتها الإيقاعية السريعة.
أما أجمل ما في التشكيلة، فقد تجلّى في الفساتين الساتينية المزدانة بالكسرات الرفيعة وبلوحة ألوان تحتفي بالأنوثة والرومانسية. غلبت القصات الانسيابية الهدلة على هذه الفساتين، وقد تنافست بجمالها مع الفساتين الملونة المزدانة بالشراريب الراقصة والمتطايرة التي أضفت الكثير من الديناميكية والحركة على العرض.