الهلال الأحمر تستعرض تطبيقاتها الذكية لتعزيز خدماتها الإنسانية
آخر تحديث 19:23:18 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"الهلال الأحمر" تستعرض تطبيقاتها الذكية لتعزيز خدماتها الإنسانية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الهلال الأحمر" تستعرض تطبيقاتها الذكية لتعزيز خدماتها الإنسانية

"الهلال الأحمر"
دبي ـ وام

استعرضت هيئة الهلال الأحمر خلال ورشة العمل التي أقيمت على هامش فعاليات معرض ومؤتمر الحكومة الذكية التي اختتمت مؤخرا بدبي تطبيقاتها وأنظمتها الذكية في مجال الخدمات الإنسانية.

وأعلنت الهيئة عن إطلاق عدد من الخدمات الجديدة لتعزيز البرامج وتجويد الأداء ومواكبة المتغيرات نحو التحول التقني تماشيا مع الإستراتيجية العامة لدولة الإمارات بهدف توفير جميع الخدمات للمتعاملين مع الهلال الأحمر بسهولة ويسر.

وأكد سالم العامري مدير إدارة تكنولوجيا المعلومات في الهيئة أن نسبة التحول الذكي في خدمات الهيئة بلغت أكثر من 90 في المائة.. مشيرا إلى أن الهيئة قطعت شوطا كبيرا في تقنية المعلومات والتحول إلى الخدمات والحلول الالكترونية المتكاملة.

وقال انه نسبة للعدد الكبير من المتعاملين مع الهلال الأحمر قامت الهيئة بتطوير العديد من الأنظمة الإلكترونية والخدمات التقنية التي تساعد في إنجاز كافة المعاملات الخاصة بالأعمال الإنسانية بسهولة.

واستعرض في هذا الصدد عددا من الأنظمة المستحدثة التي تضمنت الخدمات الالكترونية التي تخدم المحسنين والمانحين للهيئة حيث يمكنهم التبرع لدعم برامج الهيئة عن طريق الموقع الالكتروني عبر بطاقة الائتمان ومن خلال الرسائل النصية أو عبر أجهزة التبرع الذاتي المنتشرة في عدد من المواقع بالدولة إضافة إلى التبرع من خلال تطبيقات الهواتف الذكية.

وفيما يخص الأنظمة والخدمات التقنية الخاصة بكفالة الأيتام والأسر وطلاب العلم وذوي الاحتياجات الخاصة أوضح العامري أنه يمكن إجراء عملية الكفالة عبر نفس الوسائط المذكورة سابقا.

واضاف ان الهيئة استحدثت بوابة الكترونية للمحسنين يمكنهم عبرها متابعة بيانات الأيتام المكفولين لديهم وحركة التقارير الدورية إلى جانب الاطلاع على الرسائل التي تصلهم من الأيتام مباشرة ومتابعة حركة مبالغ الكفالة والمدفوعات إضافة إلى حركة التبرعات العامة التي يقدمها المحسن وبيانات وتفاصيل المشاريع الخيرية في مختلف الدول وسير عمليات تنفيذها ومراحلها.

وحول الأنظمة والخدمات التي تختص بمتلقي المساعدات في مختلف المجالات قال العامري إنها تتم عبر بوابة المساعدات المحلية من خلال الموقع الالكتروني والهواتف الذكية لتسهيل عملية فتح الملفات الإنسانية للمراجعين عبر الدخول للموقع من خلال كلمة مرور محددة يتم تزويدهم بها للاطلاع على التفاصيل الخاصة بطلبات المساعدة دون الحاجة لتحمل عناء الذهاب إلى مقر الهيئة أو فروعها وسؤال الموظف المختص ومن ثم توفير الوقت والنفقات واختصار الإجراءات.

وأضاف انه لتسهيل عملية التعامل مع المراجعين وانجاز المعاملات في وقت وجيز عززت الهيئة شراكتها وتعاونها مع هيئة الإمارات للهوية وقامت باستخدام بطاقات الهوية في الإجراءات الإلكترونية عند تقديم طلبات المساعدة حيث اختصرت الآلية الجديدة 70% من وقت عمليات إدخال طلبات المساعدة وذلك بسحب المعلومات المطلوبة إلكترونيا من بطاقة هوية طالب المساعدة مما اختصر الوقت والجهد وقلل احتمالية أخطاء إدخال البيانات.

وقال إن من الانجازات التي تحققت أيضا في هذا الصدد تخصيص بوابة الكترونية لاستقطاب المتطوعين والتقدم للتطوع عبرها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الهلال الأحمر تستعرض تطبيقاتها الذكية لتعزيز خدماتها الإنسانية الهلال الأحمر تستعرض تطبيقاتها الذكية لتعزيز خدماتها الإنسانية



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

واشنطن - صوت الإمارات
أطلقت العارضة العالمية الشهيرة جورجينا رودريغيز، شريكة حياة لاعب كرة القدم كريستيانو رونالدو، عطرا جديدا يحمل اسم "سينس" في الرياض بالمملكة العربية السعودية، بالتعاون مع علامة العطور السعودية "لافيرن"، بعد رحلة تجاوزت عاما من التخطيط، اختارت في نهايتها جورجينا التركيبة المثالية التي تعبر عن أنوثتها من بين مئات العينات، واحتفلت بإطلاق العطر بحضور نجمات الخليج ومشاهير الموضة والفن، اللاتي اخترن إطلالات غلبت عليها الفخامة الشرقية، في حين أطلت جورجينا بإطلالة هادئة للغاية، وهذه لمحات من أناقة الحاضرات في حفل تدشين عطر جورجينا رودريغيز الجديد من Laverne. العارضة جورجينا رودريغيز بدت متألقة في حفل إطلاق عطرها الجديد "سينس"، بإطلالة راقية وهادئة عبارة عن فستان ميدي باللون الأسود الموحد، مميز بأكمام طويلة وياقة �...المزيد

GMT 22:52 2024 الأربعاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

قبرص وجهة سياحية رومانسية لعشاق الطبيعة والهدوء
 صوت الإمارات - قبرص وجهة سياحية رومانسية لعشاق الطبيعة والهدوء

GMT 22:57 2024 الأربعاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار لتزيين الحمام بأسلوب عصري ومريح
 صوت الإمارات - أفكار لتزيين الحمام بأسلوب عصري ومريح

GMT 17:03 2018 الأربعاء ,28 آذار/ مارس

"الكراسي الملوّنة" صيحة غرف الطعام لعام 2018

GMT 02:12 2016 الأحد ,20 آذار/ مارس

برنامج لإجازة قصيرة في "كراكوف"

GMT 10:12 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

معرض "قرب الأرض" في متحف الفن المصري الحديث

GMT 08:34 2013 الخميس ,21 آذار/ مارس

أمهات مثاليات في برنامج "على الهوا"

GMT 10:12 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

ابنة شريف منير تكشف حقيقة مكياج ياسمين صبري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates