رئيس مجلس الشيوخ التشيكي يدعو إلى خلق ائتلاف دولي لمحاربة “داعش”
آخر تحديث 21:59:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

رئيس مجلس الشيوخ التشيكي يدعو إلى خلق ائتلاف دولي لمحاربة “داعش”

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - رئيس مجلس الشيوخ التشيكي يدعو إلى خلق ائتلاف دولي لمحاربة “داعش”

رئيس مجلس الشيوخ التشيكي ميلان شتييخ
براغ _ صوت الإمارات

أكد رئيس مجلس الشيوخ التشيكي ميلان شتييخ ضرورة التعامل مع الدول التي تشتري النفط من تنظيم “داعش” الإرهابي في إشارة إلى تركيا على أنها جزء من هذا التنظيم الإرهابي الذي يعد عدوا كبيرا للحضارة المعاصرة لأنها تساهم في تمويله.

وقال شتييخ في رسالة وجهها للمواطنين التشيك بمناسبة بدء العام الجديد نشرها الموقع الالكتروني للمجلس التشيكي إن “هؤلاء الذين يتعاملون مع داعش يمثلون عمليا اطرافا داعمين له وبالتالي يجب أن يكونوا خصوما لنا”.

وكان مجلس الأمن الدولي تبنى في 18 الشهر الماضي بالإجماع قرارا يلزم الدول بمكافحة تمويل الإرهاب ومنع تقديم أي مساعدة لتنظيمي “داعش” و”القاعدة” الإرهابيين وأي شخص أو مجموعة أو شركة أو منظمة مرتبطة بهما.

ودعا شتييخ إلى خلق ائتلاف دولي واسع ضد تنظيم داعش الإرهابي يشمل القيادة السورية لحل أسباب مشكلة تدفق اللاجئين إلى دول الاتحاد الأوروبي.

وحذر من محاولات بعض السياسيين المحليين إثارة المخاوف من اللاجئين وتعميق الكراهية ضدههم معتبرا ان هدف هؤلاء يتمثل بكسب أصوات الناخبين وليس حل المشكلة.

بدوره أكد مسؤول السياسة الخارجية في حزب الحرية والتضامن السلوفاكي مارتين كلوس أن تنظيم “داعش” الإرهابي يمثل الخطر الأكبر على الحضارة البشرية وعلى سلوفاكيا داعيا السلطات في سلوفاكيا إلى التوقف عن إغماض عيونها أمام هذا الخطر والمساهمة بفعالية في تصفية التنظيم الإرهابي.

واعتبر كلوس في حديث للإذاعة السلوفاكية اليوم أن أزمة تدفق المهاجرين واللاجئين تاخذ ابعادا هائلة وتشكل تحديا للأوروبيين داعيا إلى توفير حماية افضل لحدود منطقة شينغن والبحث عن حلول دبلوماسية للازمات التي تدفع الناس للهجرة والعمل بسياسة موحدة في مجال اللجوء من قبل الاتحاد الأوروبي تميز وبشكل واضح بين اللاجئين وبين المهاجرين الاقتصاديين.

يذكر أن انتشار وتمدد الإرهاب في عدد من دول الشرق الأوسط وخاصة سورية والعراق بسبب سياسات بعض الدول الغربية والاقليمية الداعمة لاستخدامه بأطماعها الجيوسياسية أدى إلى موجات غير مسبوقة لتدفق اللاجئين والمهجرين إلى الدول الاوروبية التي تتقاذف المسؤولية حول تحملها والتبرؤ منها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس مجلس الشيوخ التشيكي يدعو إلى خلق ائتلاف دولي لمحاربة “داعش” رئيس مجلس الشيوخ التشيكي يدعو إلى خلق ائتلاف دولي لمحاربة “داعش”



GMT 21:27 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

تتركز الاضواء على إنجازاتك ونوعية عطائك

GMT 11:13 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

ابنة كورتيني كوكس تقتبس منها إطلالة عمرها 20 عامًا

GMT 04:12 2019 الأربعاء ,02 كانون الثاني / يناير

«فورس بوينت» تحذّر من نشوب حرب إلكترونية باردة 2019

GMT 15:44 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

الصداع النصفي المصاحب بأعراض بصرية يؤذي القلب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates