وزارة الداخلية تطلق حملة التوعية المرورية على مستوى الدولة
آخر تحديث 04:04:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وزارة الداخلية تطلق حملة التوعية المرورية على مستوى الدولة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزارة الداخلية تطلق حملة التوعية المرورية على مستوى الدولة

العميد غيث حسن الزعابي
أبوظبي - صوت الامارات

 أطلقت الإدارة العامة للتنسيق المروري في وزارة الداخلية حملة التوعية المرورية الموحدة الأولى لعام 2016 على مستوى الدولة وذلك ضمن مبادرات قطاع المرور تحت شعار " أعط الطريق حقه ".

وتهدف الحملة التي تستمر ثلاثة أشهر .. إلى توعية أفراد المجتمع ومستخدمي الط  ريق خاصة السائقين بضرورة الالتزام بقوانين وقواعد السير والمرور، حفاظا على سلامتهم وسلامة الآخرين.

 وقال العميد غيث حسن الزعابي مدير عام التنسيق المروري في وزارة الداخلية..إن الحد من حوادث المرور تشكل أهمية قصوى للجهات  الشرطية  و المختصة في الدولة وللجمهور على حد السواء، بسبب ما ينتج عنها من وفيات واصابات وآثار اجتماعية سلبية وخسائر مادية .

 وأضاف أن الحملة تأتي تجسيدا لإستراتيجية وزارة الداخلية المنبثقة عن استراتيجية الحكومة الاتحادية وانطلاقا من توجيهات القيادة الشرطية لبلوغ أعلى مستويات السلامة المرورية للجميع..وفي إطار الخطة الاستراتيجية لقطاع المرور بوزارة الداخلية، لضبط أمن الطرق لتعزيز السلامة المرورية والحد من الحوادث المرورية وحالات الدهس.

  وأوضح أن  اختيار شعار حملة " أعط الطريق حقه ".. جاء  للتأكيد على  أهمية  احترام ومراعاة قوانين وقواعد السير والأنظمة المرورية و الالتزام بقواعد السير والمرور للحد من الحوادث المرورية لتعزيز الوعي المروري و اختيار إشارة " قف " شعارا للحملة نظرا لما تحتويه العلامة من تحذير وتنبيه وتمعن قبل اتخاذ اي إجراء من قبل سائق المركبة وإعطاء الطريق حقه فالطريق للجميع.

  وأشار إلى أن وزارة الداخلية تسعى جاهدة لرفع مستوى الوعي لدى أفراد المجتمع والتزام مستخدمي الطريق بالسلوكيات الحميدة المرتبطة بها بما يحقق الاستخدام الأمثل للطريق ويحقق سهولة ويسر حركة المرور مع تحقيق أكبر قدر من الأمن والأمان المروري واحترام الطريق لذا فإنه يجب على قائدى المركبات ألا يعرضوا المشاة الذين يسيرون على الأرصفة وعلى جوانب الطريق للخطر.

  وذكر أن الإدارة العامة للتنسيق المروري في وزارة الداخلية تنفذ هذه الحملة بالتعاون والتنسيق مع إدارات المرور والدوريات في الدولة والجهات الأخرى المعنية بالسلامة المرورية في القطاعين العام والخاص والتي تدعم هذه المبادرات لإيجاد أجواء وبيئات آمنة وطرق خالية من الحوادث .. مؤكدا الحاجة لدعم الجهود الإعلامية المبذولة من قبل الجهات المعنية كافة وإبراز دور وزارة الداخلية والمؤسسات الأخرى ذات العلاقة والمعنية بموضوع الحملة.

 وأشار إلى أنه سيتم طرح موضوع الحملة " أعط الطريق حقه " على مواقع الإنترنت والـ" فيس بوك وتويتر وإنستغرام " خصوصا المواقع الحوارية مثل المنتديات .. كما سيتم توزيع ملصقات وكتيبات ومطويات خاصة بالحملة على العديد من المراكز العامة ومحطات تعبئة الوقود والأماكن التي يوجد فيها الجمهور وعقد حلقات نقاشية إعلامية يتم من خلالها استضافة عدد من المسؤولين للتواصل مع الجمهور بشأن الحملة وما تتضمنها من قيم وثقافة مرورية.

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة الداخلية تطلق حملة التوعية المرورية على مستوى الدولة وزارة الداخلية تطلق حملة التوعية المرورية على مستوى الدولة



GMT 08:21 2014 الثلاثاء ,23 أيلول / سبتمبر

الطقس حار نهارًا وغائم جزئيًا في بعض مناطق قطر

GMT 04:51 2019 الأربعاء ,10 إبريل / نيسان

نقل بيليه إلى المستشفى فور وصوله البرازيل

GMT 14:29 2013 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

أرداف اصطناعية شبيهة بمؤخرة كيم كاردشيان للبيع

GMT 08:40 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار ديكور مصورة لتجديد غرف الطعام هذا الموسم

GMT 04:56 2020 السبت ,25 كانون الثاني / يناير

اتهام والتر ماير مدرب النمسا في قضية منشطات

GMT 23:07 2019 الإثنين ,30 كانون الأول / ديسمبر

كاميرا مراقبة بخواص استشعار متعددة من "باناسونيك"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates