بلدية مدينة أبوظبي تعتمد الإضاءة وفق نظام led بدلًا من التقليدية
آخر تحديث 22:08:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بلدية مدينة أبوظبي تعتمد الإضاءة وفق نظام LED بدلًا من التقليدية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بلدية مدينة أبوظبي تعتمد الإضاءة وفق نظام LED بدلًا من التقليدية

بلدية مدينة أبوظبي
أبوظبي- فهد الحوسني

تمضي بلدية مدينة أبو ظبي، قدما في تطبيق استراتيجية الإضاءة العامة المستدامة في عدد من المشاريع، ضمن مشروع متكامل تنفذه البلدية يستهدف تكريس قيم ومعايير الاستدامة في جميع المشاريع، ووفق الشكل الذي ينسجم مع توجهات النظام البلدي الهادفة إلى تطبيق متطلبات الاستدامة والحفاظ على مصادر الطاقة وترشيد الاستهلاك، من خلال اتباع أحدث نظم الإضاءة وأكثرها فعالية في صون الموارد وخفض تكاليف التشغيل والصيانة.

وأوضحت البلدية أنّ استراتيجية الاضاءة العامة في أبو ظبي، تهدف إلى اتباع السياسات والإجراءات القائمة على مبادئ الاستدامة، وتحقيق عنصر الترشيد في استهلاك الطاقة، وإيجاد أرضية حقيقية؛ لإنجاح مشروع الاستدامة على جميع الأصعدة، وفي جميع مشاريع البنية التحتية.

وأشارت إلى أنّ تطبيق استراتيجية الاضاءة العامة المستدامة في أبو ظبي، يفضي إلى عدد من النتائج الإيجابية تتجسد في تخفيض فاتورة الكلفة الاجمالية لحوالي 60-75% على مدار العشرين عامًا المقبلة، مقارنة مع المعايير السابقة، والإسهام في تخفيض استخدام الطاقة لنسبة 60% على أقل تقدير، وتخفيض انبعاث ثاني أوكسيد الكربون لحوالي 75%،و تخفيض اعمال التجهيزات والصيانة لحوالي 40- 80% في المستقبل.

كما يستهدف هذا التوجه تقليل درجات التلوث الضوئي إلى نسبة 60%، وتحسين وتطوير شبكة الإنارة لتعزيز الرفاهية، والمسؤولية البيئية، والمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة المنشودة، وجعل مدينة ابوظبي واحدة من أفضل المدن في العالم.

وأضافت، أنها نفذت عددًا من المشاريع وفقًا لاستراتيجية الإضاءة المستدامة في أبو ظبي، ومنها على سبيل المثال: تركيب أجهزة إضاءة تعمل وفق نظام LED على شارع الشيخ زايد، وبناء على مقارنة معيارية بين طريقة الإنارة التقليدية وبين الإنارة الحديثة؛ تبين أنّه تم تحقيق توفير سنوي قدره 85%، وتخفيض عدد أجهزة الإنارة على الشارع نفسه من 1000 جهاز إلى 660 جهاز إضاءة تعمل وفق نظام LED.

ومن مشاريع الإضاءة المستدامة التي نفذتها البلدية: تركيب أجهزة اضاءة تعمل عبر نظام LED في نفق شارع الشيخ زايد، حيث تم وفقه تحقيق نسبة توفير للاستهلاك وصلت إلى 86 %، كما نفذت البلدية مشروع الإضاءة المستدام في قطاع شرق حوض 48 وقطاع غرب حوض 33 وتم وفقه؛ خفض الاستطاعة الكلية من 54 إلى 12 كيلو واط وذلك من خلال خفض الاستطاعة الكهربائية لأجهزة الإضاءة من 477واط إلى 108واط.

أما النتائج المحققة لمشروع استبدال الإضاءة التقليدية في إضاءة متطابقة مع معايير الاستدامة في قطاع غرب حوض 33 فأثمرت عن توفير أكثر من 62 % من الاستهلاك سنويًا, حيث انخفضت الاستطاعة الكهربائية في الطرق الداخلية بواسطة استخدام أجهزة الإضاءة من و477 واط إلى 180 واط وفي الطريق الرئيس عبر استخدام أجهزة الإضاءة من 1160واط إلى 440 واط.

 وأنجزت البلدية أيضًا، مشروع استبدال الإضاءة التقليدية مع أجهزة إضاءة تزيينية تعمل وفق نظام LED لجسر الشيخ زايد وحقق هذا المشروع خفضا للاستهلاك وصل إلى 81 %، وذلك بعد تخفيض استطاعة أجهزة الإنارة الطريق على الجسر من 417 واط إلى 105 واط، أما الإنارة التزيينية أما استطاعة أجهزة الإنارة فانخفضت من 494 واط إلى 76 واط.

كما تم استبدال الإضاءة التقليدية مع أجهزة إضاءة تعمل وفق نظام LED؛ لإنفاق المشاة في مدينة ابوظبي محققة نسبة خفض للاستهلاك بلغت 56 %، وانخفضت الاستطاعة الكلية من 110 إلى 67، من خلال استبدال أجهزة الإضاءة الموجهة للأنفاق من 70واط إلى 35 واط، أما الإضاءة السقفية فاستبدلت من 100 واط إلى 68 واط.

وبيّنت أنها استكملت مشروع استبدال الإضاءة التقليدية مع أجهزة اضاءة تعمل وفق نظام LED تحت الجسور في مدينة ابوظبي لتشمل: جسر الجوازات – جسر السعادة – جسر المرور، حيث ساهم المشروع في تخفيض استهلاك الطاقة ما لا يقل عن 75%.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بلدية مدينة أبوظبي تعتمد الإضاءة وفق نظام led بدلًا من التقليدية بلدية مدينة أبوظبي تعتمد الإضاءة وفق نظام led بدلًا من التقليدية



GMT 01:32 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

طالبات مواطنات يبتكرن جهازًا للوقاية من الحريق

GMT 05:07 2019 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الفيصلي يقف على أعتاب لقب الدوري الأردني

GMT 08:12 2018 الأحد ,16 كانون الأول / ديسمبر

اكتشفي أفكار مختلفة لتقديم اللحوم والبيض لطفلكِ الرضيع

GMT 04:05 2017 الثلاثاء ,25 إبريل / نيسان

فريق "العين" يتوّج بطلًا لخماسيات الصالات للصم

GMT 04:55 2020 الثلاثاء ,15 أيلول / سبتمبر

أحمد زاهر وإبنته ضيفا منى الشاذلي في «معكم» الجمعة

GMT 18:24 2019 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مجوهرات "شوبارد"تمنح إطلالاتك لمسة من الفخامة

GMT 05:40 2019 الأحد ,20 كانون الثاني / يناير

هبوط اضطراري لطائرة متوجهة من موسكو إلى دبي

GMT 22:49 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

منزل بريستون شرودر يجمع بين التّحف والحرف اليدوية العالمية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates