وفد  الهلال الأحمر يوفر احتياجات المخيمات و3500 أسرة منكوبة تستفيد من المواد الإغاثية
آخر تحديث 04:38:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حمدان بن زايد يطمئن في اتصال هاتفي على أحوال وفد "الهيئة"

وفد " الهلال الأحمر" يوفر احتياجات المخيمات و3500 أسرة منكوبة تستفيد من المواد الإغاثية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وفد " الهلال الأحمر" يوفر احتياجات المخيمات و3500 أسرة منكوبة تستفيد من المواد الإغاثية

هيئة الهلال الأحمر
أبوظبي - صوت الإمارات

اطمأن  ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس هيئة الهلال الأحمر الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان على أحوال وفد "الهيئة" الموجود حالياً في نيبال إثر الزلزال الذي ضرب عددا من المناطق النيبالية أمس الثلاثاء.

جاء ذلك خلال الاتصال الهاتفي الذي أجراه أمس الثلاثاء، مع رئيس وفد "الهلال الأحمر" الموجود حاليا على الساحة النيبالية لإغاثة ضحايا الزلزال الأول.

ووجه بتكثيف العمليات الإغاثية للمتأثرين ومواصلة البرامج وتعزيز الجهود لتخفيف الآثار المترتبة على حجم الكارثة التي تشهدها نيبال في الوقت الراهن.

إلى ذلك، استفادت 3 آلاف و500 أسرة منكوبة من المواد الإغاثية المتنوعة التي وفرتها "الهيئة" لتخفيف المعاناة الناجمة عن آثار الزلزال التي لا تزال تداعياته ماثلة، حيث شرد عشرات الآلاف في ظروف إنسانية صعبة.

وقدمت "الهيئة" عبر وفدها المتحرك ميدانيا على مسرح الكارثة المزيد من المساعدات الغذائية للموجودين في مخيمات الإيواء في عدد من المناطق.

كما قدمت الأدوية والمواد الطبية لعدد من المستشفيات لتعزيز خدماتها الصحية لمصلحة الجرحى و المصابين.

واستقبل وفد "الهيئة" في العاصمة كتماندو برئاسة  نائب الأمين العام للمساعدات الدولية حميد الشامسيقافلة المساعدات الإنسانية، التي وصلت من الهند، وقام بتوزيع كميات كبيرة من مواد الإيواء والبطانيات والمواد الغذائية والملابس على المتضررين.

وسلم الوفد المزيد من المستلزمات الطبية لإدارة مستشفى جورباتي في ضواحي العاصمة النيبالية، واطلع على الوضع الصحي للمصابين، وتعرف من إدارة المستشفى إلى الاحتياجات الضرورية من المواد والأدوية، تمهيدا لتوفيرها ضمن البرنامج الذي تنفذه "الهيئة"، الذي يتضمن عدداً من المحاور المهمة في مجال الإغاثة الطبية والمساعدات الإنسانية.

كما عقد الوفد سلسلة من الاجتماعات التنسيقية مع الجهات والمنظمات الفاعلة في العمل الإنساني على الساحة النيبالية حالياً.

وفي هذا الصدد، التقى الوفد بالمسؤولين في الصليب الأحمر النيبالي وممثلي الاتحاد الدولي للهلال الأحمر والصليب الأحمر، وبحثت تلك الاجتماعات كيفية تعزيز مجالات الاستجابة الإنسانية لتخفيف المعاناة الناجمة عن الزلزال.

وأضاف حميد الشامسي إن "الهيئة" تمكنت من توفير مخزون إستراتيجي من المواد الإغاثية من الهند المجاورة، باعتبارها أقرب الدول لموقع الكارثة، ما مكنها من تلبية الكثير من الاحتياجات والنداءات الإنسانية التي تلقتها من المنظمات المحلية هناك والجهات النيبالية التي تعمل على درء آثار الكارثة.

وشدد على أن وفد "الهيئة" تجاوب مع كل النداءات التي وصلته بالسرعة المطلوبة، ما كان له أكبر الأثر في تعزيز الجهود الدولية الرامية للحد من تداعيات الزلزال وتخفيف وطأتها على المنكوبين.

وأشار إلى أن وفود "الهيئة" الموجودة على الساحة النيبالية منذ وقوع كارثة الزلزال، تمكنت من الوصول للكثير من المناطق الأشد تضررا من تداعيات الكارثة في محيط العاصمة كتماندو وخارجها، منها على سبيل المثال منطقة بوقوماتي وقرى فتونج ونيبال تار وسندوبال شوك وبوكرو وكادنباس وككراباري.

وأضاف إن "الهيئة" كثفت جهودها الإغاثية، تزامناً مع الزلزال الأخير الذي ضرب عددا من المناطق النيبالية اليوم، وأكد استمرار عمليات الهيئة الإغاثية للمتأثرين في جميع المجالات الصحية والإيوائية والغذائية، وذلك حتى تنجلي تداعيات الكارثة وتعود الحياة إلى طبيعتها في المناطق المتضررة.

وبين أنه تحقيقا لهذا الهدف عززت هيئة الهلال الأحمر شراكتها مع عدد من المنظمات الإنسانية الدولية الموجودة حاليا على الساحة النيبالية، منها على سبيل المثال منظمة قرى الأطفال العالمية التي تعمل وسط الأطفال المتضررين من الزلزال، وذلك لتخفيف معاناة هذه الشريحة التي تعتبر الأكثر تأثراً من تداعيات الكارثة.

ولفت حميد الشامسي " إن الهيئة لديها تعاون مستمر مع منظمة قرى الأطفال، ما أتاح لهما العمل سويا في مناطق النزاعات والكوارث، لتوفير رعاية أكبر للطفولة المشردة في مثل هذه الحالات، وذلك من خلال شراكة استراتيجية طويلة الأمد، وتنسيق دائم ليس في المجال الإغاثي فقط بل يتعداه إلى تبادل الخبرات والمعلومات، وتعزيز القدرات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وفد  الهلال الأحمر يوفر احتياجات المخيمات و3500 أسرة منكوبة تستفيد من المواد الإغاثية وفد  الهلال الأحمر يوفر احتياجات المخيمات و3500 أسرة منكوبة تستفيد من المواد الإغاثية



النجمات العرب يتألقن أثناء مشاركتهن في فعاليات مهرجان فينيسيا

القاهرة - صوت الإمارات
دائما كان الحضور العربي قويا في فعاليات مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي لعام 2024، حيث تألقت نجماتنا في مختلف الفعاليات وكانت الأناقة حليفتهن على السجادة الحمراء، حيث اخترن تصاميما راقية جسدت ذوقهن الرفيع في عالم الأزياء والموضة، وكانت من أبرز الأسامي الشهيرة الحاضرة في فعاليات مهرجان البندقية هذا العام كل من ريا أبي راشد، ونجود الرميحي، ولجين عضاضة، وديما الشيخلي وميساء مغربي وغيرهن. وريا أبي راشد أطلت بأناقتها المعتادة في حفل افتتاح الدورة الـ81 لمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي لعام 2024، حيث تألقت على السجادة الحمراء بفستان رقيق بلون كريمي ناعم حمل توقيع المصمم اللبناني المبدع جورج حبيقة، تميز بفتحة ياقة منحنية الحواف موصولة بعقدة جانبية مرصعة بالكريستال موصولة بكاب يلف العنق ثم يتدلى خلف الظهر بقصة طويلة تلامس السجاد�...المزيد

GMT 21:33 2014 الإثنين ,22 أيلول / سبتمبر

إل جي تُعلن عن هاتف قابل للطي بنظام أندرويد

GMT 06:15 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

مذيعة التلفزيون المصري عزة الحناوي تنضمّ لقناة "الشرق"

GMT 19:18 2013 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

إطلاق مقهى "ستاربكس Reserve" في الإمارات

GMT 18:48 2016 الأربعاء ,06 إبريل / نيسان

نائل العدوان يصدر "غواية"

GMT 14:20 2013 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

"أوليو" مطعم إيطالي جديد في "جميرا شاطئ المسيلة" الكويت

GMT 12:51 2013 السبت ,07 كانون الأول / ديسمبر

مطاعم "ماكدونالدز" تنفي وجود إضرابات عمالية

GMT 01:54 2013 الجمعة ,13 كانون الأول / ديسمبر

معرض المأكولات السعودي يسجل صفقات بأكثر من 68 مليون دولار

GMT 16:37 2013 الخميس ,17 كانون الثاني / يناير

صدور"سنوقد ما تبقى من قناديل" للكاتب عبد الغفور خوى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates