عبدالله بن زايد يبحث تعزيز التعاون الثنائي مع وزراء خارجية الصومال وجزر القمر
آخر تحديث 04:38:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اللقاءات تناولت تطورات الأوضاع والقضايا ذات الاهتمام المشترك

عبدالله بن زايد يبحث تعزيز التعاون الثنائي مع وزراء خارجية الصومال وجزر القمر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عبدالله بن زايد يبحث تعزيز التعاون الثنائي مع وزراء خارجية الصومال وجزر القمر

عبدالله بن زايد مع وزير خارجية الصومال
أبوظبي - سعيد المهيري

استقبل وزير الخارجية في ديوان عام الوزارة الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان أمس الاثنين وزير خارجية الصومال عبدالسلام هدلية عمر .ورحب بوزير الخارجية الصومالي والوفد المرافق له، واستعرض معه العلاقات الثنائية التي تربط دولة الإمارات العربية المتحدة والصومال، والسبل الكفيلة بدعمها وتعزيزها خاصة في المجالات العسكرية والأمنية.

من جانبه ثمن الوزير الصومالي الجهود الإنسانية والخيرية التي تقدمها دولة الإمارات تجاه الصومال، ووقفتها الدائمة مع الشعب الصومالي في المحن والكوارث التي يتعرض لها، معربا عن شكره وتقديره للمبادرات والمشاريع التي تنفذ في هذا الإطار.

وبحث الجانبان آخر تطورات الأوضاع في الصومال، ومجالات التعاون والتنسيق الثنائي، وتبادلا وجهات النظر حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

حضر اللقاء سفير الدولة لدى الصومال، محمد أحمد عثمان الحمادي ومساعد وزير الخارجية للشؤون الأمنية والعسكرية اللواء فارس المزروعي .

من جهة أخرى استقبل وزير الخارجية في ديوان عام الوزارة الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان أمس الاثنين وزير العلاقات الخارجية والتعاون في جمهورية القمر الاتحادية الإسلامية الدكتور العارف سيد حسن . وبحث مع وزير خارجية جزر القمر العلاقات الثنائية وآخر التطورات والمستجدات بالمنطقة.

وأشاد خلال اللقاء بالعلاقات الأخوية القائمة بين البلدين والشعبين، واستعرض مع وزير الخارجية السبل الكفيلة بتطويرها وتنميتها في المجالات كافة.

من جانبه أعرب وزير العلاقات الخارجية والتعاون لجزر القمر عن امتنانه لما تحظى به بلاده من دعم ومساندة من دولة الإمارات، متوجها بالشكر العميق لقيادة الدولة الرشيدة على ما تقدمه من دعم لمشاريع التنمية الاقتصادية والاجتماعية في بلاده.

حضر اللقاء مساعد وزير الخارجية للشؤون الأمنية والعسكرية اللواء فارس المزروعي . إلى ذلك استقبل وزير الخارجية الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان في ديوان عام الوزارة أمس الاثنين وزيرة خارجية جمهورية موريتانيا الإسلامية فاطمة فال بنت اصوينع التي تزور البلاد حاليا. وتم خلال اللقاء بحث العلاقات الأخوية القائمة بين البلدين الشقيقين وسبل دعمها وتطويرها وعدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

ورحب بوزيرة خارجية موريتانيا والوفد المرافق لها، واستعرض معها العلاقات الأخوية التي تربط دولة الإمارات وموريتانيا والسبل الكفيلة بدعمها وتعزيزها في مختلف المجالات، وبما يخدم مصالح البلدين الشقيقين وذلك في إطار حرص قيادتي البلدين على ترسيخ وتنمية هذه العلاقات إلى آفاق أرحب. وتبادل الجانبان وجهات النظر حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك. حضر اللقاء  مساعد وزير الخارجية للشؤون الأمنية والعسكرية اللواء فارس المزروعي.

تنفيذا لتوجيهات رئيس الدولة، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ومتابعة ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان فقد وصل مطلع الشهر الجاري إلى أبوظبي عدد من الصوماليين المصابين في الهجوم الإرهابي الذي وقع مؤخرا في فندق في العاصمة مقديشو، لتلقي العلاج في مستشفيات الدولة.

كما استضافت الإمارات في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي في دبي أعمال الدورة الرابعة لـ"مؤتمر مكافحة القرصنة البحرية".

وقام مركز الإمارات للدراسات في كانون الأول/ ديسمبر الماضي بتخريج دفعة جديدة من الدبلوماسيين الصوماليين.

وتنفيذا لتوجيهات رئيس الدولة دشنت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية في شباط/ فبراير الماضي مشروعا لاستخراج المياه وبناء أطول خط لنقله إلى السكان في منطقة هرجيسا في الصومال.

وترأس وزير الخارجية  الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي وفد الإمارات المشارك في أعمال منتدى الشراكة الوزاري حول الصومال والذي استضافته العاصمة الدنماركية كوبنهاجن.

يذكر أن مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية شيدت مستشفى في جزر القمر، وتم افتتاحه في شهر آيار/ مايو من العام الماضي وأطلق عليه اسم رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وهو الأول من نوعه في جزر القمر، وأول مشروع يقام في جزيرة مدارية على مستوى العالم. ويقدم المستشفى خدمات صحية وعلاجية لآلاف المرضى. وفي كانون الأول/ ديسمبر من العام الماضي شهد رئيس جمهورية جزر القمر الاتحادية افتتاح مستشفى عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة في مدينة موروني عاصمة جمهورية جزر القمر الاتحادية الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي والذي تكفلت ببنائه حكومة الشارقة.

وقعت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر" في الحادي والعشرين من كانون الثاني/ يناير الماضي عقدا مع وزارة البترول والطاقة والمناجم الموريتانية لتنفيذ سبعة مشاريع للطاقة الشمسية الكهروضوئية بطاقة إجمالية قدرها 12 ميجاواط.

وستمكن هذه المشاريع سبع بلدات في موريتانيا من الوصول إلى مصادر موثوقة للطاقة النظيفة.
ومن المتوقع أن تكتمل المشاريع السبعة في عام 2016 لتساعد في الاستغناء عن 6 ملايين لتر من وقود الديزل، وتفادي انبعاث 16134 طنا من غاز ثاني أكسيد الكربون سنويا.

وقدمت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية لوزارة المياه الموريتانية حفارة للآبار ذات تقنية عالية لاستخراج مياه الشرب وسد حاجة السكان منها.

وسترفع الحفارات قدرات المؤسسة الوطنية للحفر والآبار في موريتانيا إلى أعلى مستوى.

وتقوم كل من هيئة الهلال الأحمر و"خليفة الإنسانية" و"زايد الإنسانية"، ومجمل هيئات الأعمال الخيرية لدولة الإمارات بنشاط إنساني وخيري مكثف في موريتانيا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عبدالله بن زايد يبحث تعزيز التعاون الثنائي مع وزراء خارجية الصومال وجزر القمر عبدالله بن زايد يبحث تعزيز التعاون الثنائي مع وزراء خارجية الصومال وجزر القمر



النجمات العرب يتألقن أثناء مشاركتهن في فعاليات مهرجان فينيسيا

القاهرة - صوت الإمارات
دائما كان الحضور العربي قويا في فعاليات مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي لعام 2024، حيث تألقت نجماتنا في مختلف الفعاليات وكانت الأناقة حليفتهن على السجادة الحمراء، حيث اخترن تصاميما راقية جسدت ذوقهن الرفيع في عالم الأزياء والموضة، وكانت من أبرز الأسامي الشهيرة الحاضرة في فعاليات مهرجان البندقية هذا العام كل من ريا أبي راشد، ونجود الرميحي، ولجين عضاضة، وديما الشيخلي وميساء مغربي وغيرهن. وريا أبي راشد أطلت بأناقتها المعتادة في حفل افتتاح الدورة الـ81 لمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي لعام 2024، حيث تألقت على السجادة الحمراء بفستان رقيق بلون كريمي ناعم حمل توقيع المصمم اللبناني المبدع جورج حبيقة، تميز بفتحة ياقة منحنية الحواف موصولة بعقدة جانبية مرصعة بالكريستال موصولة بكاب يلف العنق ثم يتدلى خلف الظهر بقصة طويلة تلامس السجاد�...المزيد

GMT 21:33 2014 الإثنين ,22 أيلول / سبتمبر

إل جي تُعلن عن هاتف قابل للطي بنظام أندرويد

GMT 06:15 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

مذيعة التلفزيون المصري عزة الحناوي تنضمّ لقناة "الشرق"

GMT 19:18 2013 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

إطلاق مقهى "ستاربكس Reserve" في الإمارات

GMT 18:48 2016 الأربعاء ,06 إبريل / نيسان

نائل العدوان يصدر "غواية"

GMT 14:20 2013 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

"أوليو" مطعم إيطالي جديد في "جميرا شاطئ المسيلة" الكويت

GMT 12:51 2013 السبت ,07 كانون الأول / ديسمبر

مطاعم "ماكدونالدز" تنفي وجود إضرابات عمالية

GMT 01:54 2013 الجمعة ,13 كانون الأول / ديسمبر

معرض المأكولات السعودي يسجل صفقات بأكثر من 68 مليون دولار

GMT 16:37 2013 الخميس ,17 كانون الثاني / يناير

صدور"سنوقد ما تبقى من قناديل" للكاتب عبد الغفور خوى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates