طفل بريطاني يظهر في فيديو لـداعش وهو يفجِّر سيارة رهائن
آخر تحديث 04:38:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

طفل بريطاني يظهر في فيديو لـ"داعش" وهو يفجِّر سيارة رهائن

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - طفل بريطاني يظهر في فيديو لـ"داعش" وهو يفجِّر سيارة رهائن

الطفل عيسى داري ومراهق بريطاني بجواره في فيديو دعائي لداعش
لندن ـ كاتيا حداد

يحقق مكتب "داونينغ ستريت" البريطاني في فيديو دعائي لتنظيم "داعش"، يظهر فيه 3 رجال محتجزين داخل سيارة ثم يتم تفجيرها بواسطة صبي بريطاني يدعى "عيسى داري".

طفل بريطاني يظهر في فيديو لـداعش وهو يفجِّر سيارة رهائنوأفادت المتحدثة الرسمية باسم رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، بأن الحكومة تدرس محتويات الفيديو، لكنها أكدت أنه يدل على أن التنظيم يخسر الأرض في سورية والعراق، مضيفة: كما قلنا من قبل مثل هذه الدعاية تشير إلى شعور التنظيم بوقوعه تحت الضغط، ويبدو أنهم لجأوا إلى تكتيكات يائسة بعد أن وجدوا أنفسهم تحت الضغط في سورية والعراق بسبب أعمال قوى التحالف ضد التنظيم.

طفل بريطاني يظهر في فيديو لـداعش وهو يفجِّر سيارة رهائنورفضت المتحدثة الانجرار إلى أن أي شخص تورط في استمالة الصبي، الذي ظهر في الفيديو، يجب أن يحاكم لاتهامه بارتكاب جرائم حرب، لكنها أوضحت بشكل عام أنه ينبغي أن تكون هناك عواقب بالنسبة إلى الأشخاص المتورطين في جرائم الحرب.

ويظهر الطفل عيسى، الذي أخذ إلى سورية بواسطة والدته خديجة داري، مرتدياً زيًا عسكريًا وغطاءً أسود على رأسه في لقطات مثيرة للقلق، ويرافق مراهق بريطاني وجهه مغطى بوشاح أسود موجهًا حديثه إلى بريطانيا،  قائلاً: لن تقاتلوننا إلا من وراء الحصون أو خلف الجدران، أو عن طريق إرسال الجواسيس والجيش الخاص بكم لقتل إخواننا الذين يعيشون في الغرب، واليوم سنقتل جواسيسكم بنفس الطريقة التي قتلتم بها إخواننا، ولذلك عليكم تجهيز جيشكم ونحن أيضًا نجهز جيشنا.

طفل بريطاني يظهر في فيديو لـداعش وهو يفجِّر سيارة رهائنويبدأ الفيديو الدعائي بتسجيل اعترافات للأسرى الثلاثة قبل قتلهم وهم يرتدون سترات برتقالية ويتحدثون إلى الكاميرا، قبل أن يجبروا على الدخول إلى السيارة مكبلي اليدين، ويظهر عيسى بعدها قبل إعطائه إشارة الموافقة للضغط على زر تفجير السيارة التي تحولت إلى كتلة نارية ضخمة، وينتهي الفيلم بصياح الطفل قائلاً  "الله أكبر" رافعًا ذراعه بجانب حطام السيارة.

وأفادت جماعة "الرقة تذبح في صمت"، والتي تضم مواطنين وصحافيين ونشطاء يكشفون فظائع داعش في سورية، بأن الشاب الذي ظهر في الفيديو في سن المراهقة، وأنه يعتقد أن الفيلم الدعائي تم تصويره في الرقة منذ شهر على الأقل أو ربما العام الماضي،

وظهر الطفل عيسى في فيديو دعائي آخر أطلق منذ شهر مرتديًا الزي العسكري أيضًا وهو يشير إلى سيارة مشابهة، حيث قال الطفل في الفيديو " سنقتل الكفار جميعاً"، وذلك قبل ظهور لقطة قصيرة لإجبار الرجال الثلاثة على الدخول إلى السيارة، ويعتقد أن الفيلمين تم تصويرهما في الوقت ذاته.

وظهر في الفيديو، الذي أطلق الشهر الماضي، بعنوان "رسالة إلى ديفيد كاميرون" متطرف بريطاني يعتقد أنه سيد هارتا ذر، مهددًا بريطانيا بالقصف من قِبل التنظيم قبل قتل خمس رهائن.

وتم التعرف على الطفل عيسى داري بواسطة جده هنري داري، الذي اتهم داعش باستخدام الصبي درعًا بشريًا، ونشأت خديجة والدة عيسى على الديانة المسيحية لكنها اعتنقت الإسلام وسافرت إلى سورية مغادرة منزلها في لويشام العام 2012 مع طفلها عيسى، وتزوجت من المقاتل السويدي أبوبكر الذي يعتقد أنه قُتل.

واستخدمت خديجة موقع "تويتر"؛ لدعوة مزيد من مسلمي بريطانيا للانضمام إلى داعش في سورية متفاخرة بكونها امرأة بريطانية تقتل رهينة أميركي أو بريطاني عقب قطع رأس جيمس فولي، واستخدم داعش الأطفال عدة مرات لقتل الرهائن في أفلام دعائية عدة متفاخرة بمعسكرات تدريب أشبال الخلافة على أراضيها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طفل بريطاني يظهر في فيديو لـداعش وهو يفجِّر سيارة رهائن طفل بريطاني يظهر في فيديو لـداعش وهو يفجِّر سيارة رهائن



النجمات العرب يتألقن أثناء مشاركتهن في فعاليات مهرجان فينيسيا

القاهرة - صوت الإمارات
دائما كان الحضور العربي قويا في فعاليات مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي لعام 2024، حيث تألقت نجماتنا في مختلف الفعاليات وكانت الأناقة حليفتهن على السجادة الحمراء، حيث اخترن تصاميما راقية جسدت ذوقهن الرفيع في عالم الأزياء والموضة، وكانت من أبرز الأسامي الشهيرة الحاضرة في فعاليات مهرجان البندقية هذا العام كل من ريا أبي راشد، ونجود الرميحي، ولجين عضاضة، وديما الشيخلي وميساء مغربي وغيرهن. وريا أبي راشد أطلت بأناقتها المعتادة في حفل افتتاح الدورة الـ81 لمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي لعام 2024، حيث تألقت على السجادة الحمراء بفستان رقيق بلون كريمي ناعم حمل توقيع المصمم اللبناني المبدع جورج حبيقة، تميز بفتحة ياقة منحنية الحواف موصولة بعقدة جانبية مرصعة بالكريستال موصولة بكاب يلف العنق ثم يتدلى خلف الظهر بقصة طويلة تلامس السجاد�...المزيد

GMT 21:33 2014 الإثنين ,22 أيلول / سبتمبر

إل جي تُعلن عن هاتف قابل للطي بنظام أندرويد

GMT 06:15 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

مذيعة التلفزيون المصري عزة الحناوي تنضمّ لقناة "الشرق"

GMT 19:18 2013 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

إطلاق مقهى "ستاربكس Reserve" في الإمارات

GMT 18:48 2016 الأربعاء ,06 إبريل / نيسان

نائل العدوان يصدر "غواية"

GMT 14:20 2013 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

"أوليو" مطعم إيطالي جديد في "جميرا شاطئ المسيلة" الكويت

GMT 12:51 2013 السبت ,07 كانون الأول / ديسمبر

مطاعم "ماكدونالدز" تنفي وجود إضرابات عمالية

GMT 01:54 2013 الجمعة ,13 كانون الأول / ديسمبر

معرض المأكولات السعودي يسجل صفقات بأكثر من 68 مليون دولار

GMT 16:37 2013 الخميس ,17 كانون الثاني / يناير

صدور"سنوقد ما تبقى من قناديل" للكاتب عبد الغفور خوى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates