برشلونة يُهيمن على جوائز غلوب سوكر
آخر تحديث 04:04:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"برشلونة" يُهيمن على جوائز "غلوب سوكر"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "برشلونة" يُهيمن على جوائز "غلوب سوكر"

برشلونة الإسباني
دبي – صوت الإمارات

هيمن برشلونة الإسباني على معظم جوائز النسخة السادسة لحفل "غلوب سوكر" العالمي، الذي أقيم أول من أمس في فندق مدينة جميرا في دبي، بحضور عدد كبير من المسؤولين وضيوف مؤتمر دبي الدولي العاشر تقدمهم نائب رئيس مجلس دبي الرياضي مطر الطاير، والقائد العام لشرطة دبي، اللواء خميس مطر المزينة، ومدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي خليفة سليمان، والأمين العام لمجلس دبي الرياضي سعيد حارب، بالإضافة الى الأمير علي بن الحسين، رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم.
ونال برشلونة أربع جوائز من أصل 10 تم توزيعها على الفائزين في هذا الحفل الذي حضره كبار نجوم العالم في كرة القدم، اذ حصل النجم الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي على جائزة غلوب سوكر كأفضل لاعب في العالم.
وتعد المرة الأولى التي ينال فيها ميسي هذه الجائزة، بعد أن ذهبت في الموسمين الماضيين إلى منافسه التقليدي البرتغالي كريستيانو رونالدو.
وتفوق ميسي المرشح هذا العام لأفضل لاعب في العالم، على البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الإسباني، والحارس الإيطالي المخضرم لويجي بوفون حارس مرمى يوفنتوس.
وتسلم رئيس نادي برشلونة ماريا بارتيميو جائزة أفضل رئيس نادي في العالم لعام 2015، كما حصل البارسا على جائزتي أفضل نادٍ في العالم، وأفضل نادٍ صاحب شعبية في وسائل الإعلام.
وذكر جوسيب بارتيميو في تصريحات صحافية إن "البلوغرانا يمر بفترات رائعة في السنوات الأخيرة، في ظل الإنجازات الكبيرة التي يحققها، على المستويات كافة، محليًا، وقاريًا، وعالميًا"، مشيرًا إلى أن "انتصارات البارسا باتت أسهل في وجود الثلاثي (إم إس إن)، ميسي، وسواريز، ونيمار".
وأضاف رئيس برشلونة عقب تسلّمه جائزتي أفضل رئيس نادي، وأفضل نادٍ، ضمن جائزة غلوب سوكر في دبي أول من أمس، أن "وجود لاعبين بقيمة هذا الثلاثي، أسهم بشكل كبير في تحقيق العديد من الإنجازات، وآخرها الفوز بلقب أفضل نادٍ في العالم".
وأوضح "نستمتع بالفلسفة التي نطبقها في النادي، وهي أن نلعب جيدًا، وأن نقدم كرة ممتعة، ولا أشك أنها عندما تكتمل بالفوز بالألقاب يعد أمرًا رائعًا".
وعن فوزه بلقب أفضل رئيس نادٍ في العالم في 2015، قال "سعيد بالتأكيد لفوزي بهذه الجائزة، ولكنها في النهاية تعود إلى الجمهور، واللاعبين، والرؤساء الذين سبقوني، لأنهم قاموا بعمل كبير وجيد، وطوال 116 سنة، تاريخ نادي برشلونة، قام العديد من المسؤولين بعمل رائع، كان السبب في ما وصل إليه النادي من مكانة عظيمة في الوقت الحالي".
وحصل مدرب المنتخب البلجيكي مارك فيلموتس، على جائزة أفضل مدرب في العام، متفوقًا على مدرب برشلونة، لويس انريكي.
وظفر السعودي ياسر الشهراني بجائزة أفضل لاعب خليجي. وتقاسم الإيطالي أندريا بيرلو والإنجليزي فرانك لامبارد جائزتي أفضل مسيرة للاعب، تقديرًا لجهودهما خلال السنوات الـ20 الماضية.
وحازت أكاديمية كرة القدم في نادي بنفيكا البرتغالي على جائزة أفضل اكاديمية خلال عام 2015، متفوقة على اكاديمية لامسيا التابعة لنادي برشلونة الإسباني.
وحصل الأوزبكي ايرماتوف رافشان، الذي أدار إياب نهائي بطولة دوري أبطال آسيا بين الأهلي وغوانزهو الصيني وانتهت بفوز غوانزهو بهدف وحيد وتتويجه باللقب القاري، على لقب أفضل حكم. ونال البرتغالي خورخي مينديز جائزة غلوب سوكر كأفضل وكيل أعمال لعام 2015 للمرة السادسة على التوالي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

برشلونة يُهيمن على جوائز غلوب سوكر برشلونة يُهيمن على جوائز غلوب سوكر



GMT 15:23 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

تغير المناخ المستمر يشكل خطرًا على التوازن البيئي للطيور

GMT 17:51 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على أشهر المطاعم العربية الحلال في جنيف

GMT 18:46 2013 الجمعة ,13 كانون الأول / ديسمبر

"سوني" تطرح بلاي ستيشن 4 في عدد من الدول

GMT 13:10 2013 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

انطلاق المؤتمر الدولي للحد من الزئبق

GMT 18:46 2017 الأربعاء ,01 شباط / فبراير

أفكار بسيطة لتجديد المنزل بأقل التكاليف الممكنة

GMT 23:13 2016 الإثنين ,18 إبريل / نيسان

الإضاءة الداخلية عنوان في هوية المكان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates