طيران التحالف يغير فجر الجمعة على صنعاء ومقتل 11 عنصرًا حوثيًا في اشتباكات تعز
آخر تحديث 22:38:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وفد "الحوثي" يقطع جولته الخارجية ويعود الى مسقط للقاء مرتقب مع ولد الشيخ أحمد

طيران التحالف يغير فجر الجمعة على صنعاء ومقتل 11 عنصرًا "حوثيًا" في اشتباكات تعز

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - طيران التحالف يغير فجر الجمعة على صنعاء ومقتل 11 عنصرًا "حوثيًا" في اشتباكات تعز

طيران التحالف يغير فجر الجمعة على صنعاء
عدن - عبد الغني يحيى

هزَّ انفجار عنيف فجر اليوم الجمعة العاصمة اليمنية صنعاء. وقال مصدر أمني في المدينة ان الانفجار جاء نتيجة غارة جوية استهدفت اسفل جبل عطان باتجاه منطقة عصر، مشيرًا الى تواصل الغارات.
وسقط نحو 30 من عناصر الميليشيات "الحوثية" بين قتيل وجريح إثر الاشتباكات التي دارت في جبهات تعز وضواحيها التي دفع إليها المتمردون بتعزيزات كبيرة على أمل استعادة مواقع خسروها خلال الأيام الماضية. كما طالت خسائر الميليشيات الانقلابية أيضا جبهة نهم القريبة من العاصمة صنعاء. وتدور معارك عنيفة تخوضها قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية ضد عناصر ميلشيات الحوثي والمخلوع صالح في جبهة نهم القريبة من العاصمة صنعاء بدعم من مقاتلات التحالف التي استهدفت مواقع للمتمردين في منطقتي المدفون والقتب.
وحسب مصدر في المقاومة تتركز المعارك أيضا في مناطق محلي وحريب نهم وجبل يام حيث تتكبد الميليشيات خسائر كبيرة. وأشار عبد الله الشندقي الناطق باسم المقاومة في محافظة صنعاء أن العمليات العسكرية في هذه الجبهة تشهد تقدما لقوات الشرعية رغم أنها تواجه عددا من الصعوبات أهمها الطبيعة الجغرافية الصعبة للمنطقة والألغام الكثيفة التي زرعتها الميلشيات المستميتة في التمسك بهذه المنطقة كونها تعلم أنها تشكل بوابة الدخول الى العاصمة صنعاء.
وفي تعز تتواصل المعارك في جبهة الضباب غرب المدينة. ورغم تعرض مواقعها في جبل هان والتلال المحيطة به لقصف عنيف من قبل الميلشيات، الا أن قوات الجيش والمقاومة أفشلت هجوما لعناصر الميلشيات التي تحاول استعادة السيطرة على مواقع خسرتها خلال الأيام الماضية .
وأعلنت المقاومة الموالية للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، أن 11 عنصرًا من القوات الموالية لجماعة "الحوثي وصالح" لقوا حتفهم، وأُصيب 18 آخرون، الخميس، في اشتباكات عنيفة جرت مدينة "تعز" جنوب غرب اليمن.
 
وأضاف المركز الإعلامي للمقاومة في تعز، أن أحد عناصر المقاومة قُتل، وأُصيب 17 آخرون، خلال المعارك التي اندلعت بين الطرفين، غربي مدينة تعز وشرقها. كما أُصيب 7 مدنيين بجروح مختلفة، في القصف المدفعي والصاروخي، الذي شنه مسلحو "الحوثي" وقوات صالح، على الأحياء السكنية وسط المدينة، فيما لقي مدني حتفه برصاص مسلحين مجهولين، في حي "حسنات"، حسب شهود عيان ".
ودارت المعارك بين الطرفين، في محيط اللواء 35 وجبل هان ومنطقة الضباب، غربي تعز، بعد هجمات متقطعة "للحوثيين" وقوات "صالح"، مسنودة بقصف مدفعي مكثف، على مواقع القوات الحكومية، دون أي سيطرة لطرف معين على الأرض. ويتواصل القصف المدفعي "للحوثيين" وقوات "صالح" على مواقع المقاومة وقوات الجيش الحكومي، في "المكلكل"، و"حسنات"، و"ثعبات" وبيت الرئيس السابق ومحيطه، و"الكمب"، شرقي المدينة.
وبالتزامن، شنَّت مقاتلات التحالف العربي غارات على مواقع متفرقة في صعدة الحدودية ومعقل الحوثيين، مستهدفة مواقع في باقم وسحار والطلح وكتاف ورازح والظاهر، كما شنت غارات على حرض في محافظة حجة . وفي الحديدة، شمال غرب اليمن، قصف التحالف رأس عيسى والصليف والمركز الثقافي وادارة الامن والقاعدة البحرية وكذلك مطار الحديدة وباجل. وفي تعز،وسط اليمن،اغتال مسلحون قياداي في كتائب "ابو العباس" الموالية للشرعية، وقال مدير المكتب الاعلامي للقيادي رضوان الحاشدي،ان اربعة مسلحين على متن دراجات نارية قاموا باغتيال عمار كواتي القيادي في كتائب "ابو العباس" في التحرير الاعلى ،وسط المدينة.
واشار الحاشدي الى ان عددًا من افراد وقيادات كتائب ابو العباس تعرضوا لعمليات اغتيالات منتصف العام ، وفي الاشهر القليلة الماضية. وطالب مدير امن المحافظة بالعمل على ضبط الامن في المناطق المحررة، مؤكداً ان هذه الاعمال تاتي كلما حققت المقاومة تقدمًا في الجبهات وتسعى لزعزعة المقاومة .
وتساهم كتائب ابو العباس بشكل كبير في قتال الحوثيين وتنتشر بشكل كبير شرقي تعز،ويعد ابو العباس احد القيادات السلفية في تعز .
وفي صنعاء،أكدت مصادر إعلامية قيام موظفي وزارة الاتصالات والمعلومات ومؤسسات البريد والاتصالات التابعة لها بنصب أول خيمة احتجاجية في ساحة شارع المطار كما قاموا بقطع الطريق المؤدية الى المطار. وطالب المحتجون المليشيات بضرورة الاستجابة لمطالبهم وصرف رواتبهم الموقفة ورد الاستقطاعات التي خصمت من رواتبهم ومكافئاتهم بدون وجه حق.
وشهدت أمانة العاصمة موجة احتجاجات ضد تجاوزات المليشيات المستمرة في عدد من مؤسسات الدولة، وآخرها احتجاجات موظفي وزارة الأشغال العامة يوم أمس.
 
 
وفي بغداد أعلن أن وفد "الحوثيين" التفاوضي، قطع مساء الخميس، جولة إقليمية كان من المفترض أن تشمل العراق ولبنان وإيران، وعاد بشكل مفاجئ من بغداد إلى العاصمة العمانية مسقط. وقال الناطق الرسمي باسم الحوثيين ورئيس الوفد، محمد عبد السلام، في تصريح مقتضب نشره على صفحته على موقع "تويتر" إن الوفد عاد إلى مسقط بعد زيارة رسمية إلى العراق لفتح آفاق العلاقات مع المجتمع الإقليمي والدولي وخصوصا بعد تشكيل المجلس السياسي الأعلى. على حد تعبيره.
وكشفت مصادر مقربة من الحوثيين أن الوفد وصل إلى مسقط، مساء الخميس، بعد لقاء الرئيس العراقي فؤاد معصوم، ورئيس الوزراء حيدر العبادي، ووزير الخارجية إبراهيم الجعفري. وفي وقت سابق ذكرت قناة "المسيرة" التابعة للحوثيين أن وفد الجماعة التقى بالرئيس العراقي معصوم، وأن زيارته لبغداد، التي بدأها مساء الأحد الماضي، تأتي ضمن جولة تشمل عددا من دول المنطقة.
ووفقا للمصادر المقربة من الحوثيين، فإن عودة الوفد المفاجئة جاءت بطلب عماني من أجل الالتقاء بالمبعوث الأممي، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، الذي من المفترض أن يصل مسقط آتيًا من نيويورك، غدا السبت.
وسيبحث ولد الشيخ مع الحوثيين الترتيب لعودة الجولة المرتقبة من المشاورات مع الحكومة اليمنية التي من المقرر أن تنطلق في 6  سبتمبر/أيلول الجاري، وذلك بعد شهر من رفع مشاورات الكويت.
ولم تحدد الأمم المتحدة بعد موعد جلسة المشاورات المرتقبة التي ستناقش خطة لحل النزاع اليمني كشف عن بعض ملامحها وزير الخارجية الأميركي، جون كيري، في 25 أغسطس/آب المنصرم، لكن مصادر حكومية يمنية قالت للأناضول إنها ستقام في دولة أوروبية.
وكان الوفد المشترك للحوثيين وحزب الرئيس السابق علي عبدالله صالح، العالق في سلطنة عمان منذ 6 أغسطس/آب الماضي، بسبب حظر التحالف العربي للرحلات التجارية إلى مطار صنعاء، رفض في وقت سابق اللقاء بولد الشيخ في مسقط، واشترط أن يكون اللقاء في صنعاء.
 
وقالت مصادر مقربة من الجماعة إن المبعوث الأممي يحمل تصريحا من التحالف للطائرة العمانية التي ستقل الوفد إلى العاصمة صنعاء. ولا يُعرف ما إذا كان ولد الشيخ سيتوجه مع الوفد إلى صنعاء من أجل التباحث معهم حول “خطة كيري”، أم أنه سينتقل أولا إلى العاصمة السعودية الرياض للقاء الرئيس عبدربه منصور هادي والوفد الحكومي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طيران التحالف يغير فجر الجمعة على صنعاء ومقتل 11 عنصرًا حوثيًا في اشتباكات تعز طيران التحالف يغير فجر الجمعة على صنعاء ومقتل 11 عنصرًا حوثيًا في اشتباكات تعز



GMT 10:24 2024 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

طرق متميزة ومُساعدة في تنظيف غرفة النوم وتنظيمها
 صوت الإمارات - طرق متميزة ومُساعدة في تنظيف غرفة النوم وتنظيمها

GMT 21:14 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يحمل إليك هذا اليوم كمّاً من النقاشات الجيدة

GMT 20:03 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 02:29 2024 الأحد ,01 أيلول / سبتمبر

أطفال غزة يبدأون أخذ تلاقيح شلل الأطفال

GMT 06:33 2024 السبت ,06 تموز / يوليو

سوناك يقر بالهزيمة في انتخابات بريطانيا

GMT 10:44 2020 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

جيني إسبر تُعلق على عدم تواصلها مع نسرين طافش

GMT 16:04 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

غريفيث يُحذِّر من عواقب تفشي "كورونا" في اليمن

GMT 15:38 2019 الثلاثاء ,29 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على مميزات سيارات "مازدا 3"

GMT 16:21 2013 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

اجتماع حول مشكلة الوحدات السكنية في مدينة الابيار الليبية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates