ولي عهد الفجيرة يشيد بالاداء النوعي للإسعاف الوطني
آخر تحديث 04:04:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ولي عهد الفجيرة يشيد بالاداء النوعي للإسعاف الوطني

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ولي عهد الفجيرة يشيد بالاداء النوعي للإسعاف الوطني

ولي عهد الفجيرة
الفجيرة - وام

أثنى سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة على الأداء المتميز والمستوى العالمي الذي قدمه "الإسعاف الوطني" خلال مشاركته النوعية في تمرين الاستجابة الوطنية 1 الذي نظم مؤخرا بمنطقة فوز البترولية بإمارة الفجيرة من قبل الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث بالتعاون مع وزارة الداخلية ومشاركة عدد من الجهات المعنية.

و نفذ الاسعاف الوطني خلال التمرين خطة استجابة متكاملة لتقديم أفضل الخدمات الإسعافية في حالات الكوارث والأزمات.

وجاءت مشاركة الاسعاف الوطني في إطار تعزيز التنسيق والتعاون المشترك مع القطاعات المعنية بالتعامل مع الأزمات وحالات الطوارئ وتطوير جاهزية الطواقم على الاستجابة الفورية بمستوى يضاهي المعايير العالمية ويرتقي بالخدمات الإسعافية المقدمة على مستوى الدولة.. ونجح طاقم الإسعاف الوطني الذي شمل /100/ موظف بين مسعفين مؤهلين ومسؤولي عمليات بالعمل جنبا إلى جنب مع جميع الجهات المشاركة والمساهمة في توفير استجابة نوعي ة وفع الة تتوافق مع المواصفات العالمية.

وفي تعليقه على مشاركة "الإسعاف الوطني" في تمرين الاستجابة الوطنية قال أحمد صالح الهاجري نائب المدير التنفيذي في الإسعاف الوطني: يفخر الإسعاف الوطني بمشاركته في هذه المبادرة المهمة التي نعتبرها واجبا وطنيا يثبت ترابط مؤسسات الدولة في إنجاح مثل هذه التمارين التي تعكس عمق التزامنا بتقديم خدمات إسعافية ذات مستوى عالمي لتحقيق أفضل النتائج مع المصابين.

وأضاف الهاجري ان هذا التمرين يمثل جانبا جوهريا من تظافر الجهود الحكومية وشبه الحكومية والخاصة وتكاتفها معا للتعامل مع الأزمات والكوارث ودرء المخاطر وتوفير الأمن والسلامة للجمهور.. ومن المهم أن تكون جميع القطاعات المعنية على أهبة الاستعداد والجاهزية للتعامل مع هذا النوع من الحوادث وأن يتم التأك د من وجود آليات تنسيق وثيق مع الشركاء الاستراتيجيين لتأمين أفضل استجابة فورية ممكنة لضمان تحقيق أمن وسلامة الوطن.

وشمل سيناريو التمرين انتشار حريق في عدد من خزانات البترول نتج عنه عدد من الوفيات والإصابات طب ق من خلاله طاقم "الإسعاف الوطني" خطة استجابة متكاملة ومتعددة المستويات.. وتمثل دور "الإسعاف الوطني" في تلقي البلاغ من مركز التحكم والعمليات وتحويله الى الطواقم المختصة وسيارات الإسعاف القريبة من المنطقة حيث تحركت /20/ سيارة إسعاف و/2/ سيارة إمداد مع طاقم متكامل شمل /100/ من المسعفين المؤهلين ومسؤولي عمليات للتعامل مع الحادث ومن ثم القيام بنصب مستشفى ميداني لتوفير الإسعافات الأولية لأعداد كبيرة من الضحايا في الميدان ونقل الحالات الطارئة والتنسيق مع الفرق الطبية في مستشفيات المنطقة لتحضير غرف العمليات واستقبال الاعداد الكبيرة من المصابين.. كما تم استخدام باص الإسعاف متعدد الأغراض والمخصص للتعامل مع الإصابات والحوادث في مواقع الحوادث الكبيرة لمعاينة وعلاج /17/ مصابا على متنه.

وأضاف الهاجري ان المشاركة في هذا الحدث تضمنت استخدام وحدات إضافية لدعم التمرين وضمان تواصل سير العمل العادي في خدمة المجتمع وتعكس هذه المشاركة دور الإسعاف الوطني ضمن خطة الاستجابة الوطنية والتي يعد الإسعاف الوطني أحد مواردها وجزءا لا يتجزأ منها.

وركز التمرين على اختبار قدرات وامكانيات الوحدات والقطاعات المختلفة على التنسيق المشترك لمواجهة الكوارث الصناعية من خلال افتراضات تطبيقية عملية والهدف منه رفع القدرات وتطوير جاهزية واستعداد القطاعات المعنية لتنفيذ الخطط الوطنية والتعامل مع السيناريوهات المتوقعة وادارة الأزمات والسيطرة من خلال الاستجابة الفورية والفع الة للحفاظ على أمن وسلامة واستقرار دولة الإمارات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ولي عهد الفجيرة يشيد بالاداء النوعي للإسعاف الوطني ولي عهد الفجيرة يشيد بالاداء النوعي للإسعاف الوطني



GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 04:35 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

يحمل إليك هذا اليوم تجدداً وتغييراً مفيدين

GMT 02:36 2014 الجمعة ,12 أيلول / سبتمبر

"سوني" تزود بلاي ستيشن 4 باللغة العربية

GMT 02:11 2016 الأحد ,31 كانون الثاني / يناير

تخفيضات PSN Flash كبيرة قادمة هذا الأسبوع

GMT 04:45 2021 الجمعة ,15 كانون الثاني / يناير

تويتر" تعلّق حساب لقاح "سبوتنيك V" الروسي المضاد لكورونا

GMT 01:03 2015 السبت ,03 كانون الثاني / يناير

"شو الكلمة " لعبة عربية جديدة شبيهة بـ "Charades"

GMT 20:57 2013 الأحد ,06 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة أم القرى تمنح فرصًا إضافية لطلاب دراسات عليا

GMT 01:09 2013 الإثنين ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

"نوكيا" و"إل جي" و"سوني" مستمرون في سوق الحواسب اللوحية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates