الرقابة الغذائية ينفذ 4 آلاف زيارة تفتيشية على أسواق السمك في أبوظبي
آخر تحديث 04:38:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"الرقابة الغذائية" ينفذ 4 آلاف زيارة تفتيشية على أسواق السمك في أبوظبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الرقابة الغذائية" ينفذ 4 آلاف زيارة تفتيشية على أسواق السمك في أبوظبي

جهاز "أبوظبي للرقابة الغذائية"
أبوظبي ـ فيصل المنهالي

نفذ مفتشو جهاز "أبوظبي للرقابة الغذائية"، أربعة آلاف و378 زيارة تفتيشية على أسواق السمك في الإمارة خلال العام الجاري، أسفرت عن توجيه 295 إنذارًا وتحرير 6 مخالفات لمحال البيع والعاملين فيها.

وذكر مدير إدارة الاتصال وخدمة المجتمع في الجهازمحمد جلال الريسي، أن المخالفات التي تحرر يتم الاحتفاظ بها في الجهاز لمدة أسبوع من تاريخ تحريرها انتظارًا لرغبة صاحب العلاقة بالطعن في المخالفة، وفي حالة عدم الطعن أو رفضه يتم تحويل المخالفات بعد توقيعها من رئيس القسم لمحكمة البلدية المختصة للنظر فيها وتحديد العقوبة أو الغرامة المناسبة.

وأشار الريسي، إلى أن مفتشي الجهاز يلجأوون إلى عدة طرق لمعرفة مدى سلامة الأسماك في السوق من عدمها، ومن أهم تلك الطرق الكشف الظاهري والملامح العامة للسمك، حيث يبدأ فساد السمكة من الرأس، ويختلف لون العيون والخياشيم والزعانف في السمك الفاسد، كما أن ملمس السمكة الفاسدة يكون رخوًا ويكون جسمها متحلل العضلات وتتعرض لذوبان النسيج العضلي فيها مع ظهور روائح غير متقبلة للسمك الفاسد، كما أن سهولة إزالة القشور عن جسم السمك من علامات فسادها.

ولفت مدير إدارة الاتصال وخدمة المجتمع إلى أنه يتم توقيع غرامات وتحرير مخالفات متنوعة حسب التجاوزات الواقعة في سوق السمك، ففي حال حفظ الأسماك بطريقة خاطئة وغير صحية فإن ذلك يؤدي إلى تلفها وفسادها فيتم كنتيجة طبيعية تحرير مخالفة تحول إلى محكمة البلدية ليفصل فيها حسب قانون الغذاء ويتم فرض الغرامة المناسبة على المتسبب.

وأكدّ الريسي أن أسواق السمك في أبوظبي تخضع لرقابة مشددة من مفتشي الجهاز الذين يعملون على فترتين متواصلتين صباحية ومسائية ولديهم مكتب دائم في السوق، لافتًا إلى أن الأطباء البيطريين يتفقدون في جولات متواصلة الأسواق لمراقبة الأسماك المعروضة والتعرف على شكاوى المتسوقين.

وذكر أن الجهاز يشدد إجراءاته على سيارات نقل الأسماك، حيث يمنع بأي شكل من الأشكال نقل الأسماك في سيارات غير مجهزة ومخصصة لهذه المهمة، وحاصلة على ترخيص من الجهاز لمزاولة النشاط وتكون متوافرة فيها كافة المعايير المرتبطة بنشاط نقل الأسماك .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرقابة الغذائية ينفذ 4 آلاف زيارة تفتيشية على أسواق السمك في أبوظبي الرقابة الغذائية ينفذ 4 آلاف زيارة تفتيشية على أسواق السمك في أبوظبي



النجمات العرب يتألقن أثناء مشاركتهن في فعاليات مهرجان فينيسيا

القاهرة - صوت الإمارات
دائما كان الحضور العربي قويا في فعاليات مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي لعام 2024، حيث تألقت نجماتنا في مختلف الفعاليات وكانت الأناقة حليفتهن على السجادة الحمراء، حيث اخترن تصاميما راقية جسدت ذوقهن الرفيع في عالم الأزياء والموضة، وكانت من أبرز الأسامي الشهيرة الحاضرة في فعاليات مهرجان البندقية هذا العام كل من ريا أبي راشد، ونجود الرميحي، ولجين عضاضة، وديما الشيخلي وميساء مغربي وغيرهن. وريا أبي راشد أطلت بأناقتها المعتادة في حفل افتتاح الدورة الـ81 لمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي لعام 2024، حيث تألقت على السجادة الحمراء بفستان رقيق بلون كريمي ناعم حمل توقيع المصمم اللبناني المبدع جورج حبيقة، تميز بفتحة ياقة منحنية الحواف موصولة بعقدة جانبية مرصعة بالكريستال موصولة بكاب يلف العنق ثم يتدلى خلف الظهر بقصة طويلة تلامس السجاد�...المزيد

GMT 21:33 2014 الإثنين ,22 أيلول / سبتمبر

إل جي تُعلن عن هاتف قابل للطي بنظام أندرويد

GMT 06:15 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

مذيعة التلفزيون المصري عزة الحناوي تنضمّ لقناة "الشرق"

GMT 19:18 2013 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

إطلاق مقهى "ستاربكس Reserve" في الإمارات

GMT 18:48 2016 الأربعاء ,06 إبريل / نيسان

نائل العدوان يصدر "غواية"

GMT 14:20 2013 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

"أوليو" مطعم إيطالي جديد في "جميرا شاطئ المسيلة" الكويت

GMT 12:51 2013 السبت ,07 كانون الأول / ديسمبر

مطاعم "ماكدونالدز" تنفي وجود إضرابات عمالية

GMT 01:54 2013 الجمعة ,13 كانون الأول / ديسمبر

معرض المأكولات السعودي يسجل صفقات بأكثر من 68 مليون دولار

GMT 16:37 2013 الخميس ,17 كانون الثاني / يناير

صدور"سنوقد ما تبقى من قناديل" للكاتب عبد الغفور خوى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates