الرقابة الغذائية ينظم ورشة عمل حول المواصفات القياسية الإماراتية
آخر تحديث 21:59:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"الرقابة الغذائية" ينظم ورشة عمل حول المواصفات القياسية الإماراتية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الرقابة الغذائية" ينظم ورشة عمل حول المواصفات القياسية الإماراتية

جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية
أبوظبي- راشد الظاهري

نظم جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية، متمثلا بقطاع السياسات والأنظمة، الثلاثاء، ورشة عمل للمعنيين في قطاع الرقابة حول المواصفات القياسية الإماراتية وتطبيقها في الرقابة الغذائية، ونظمت بالتعاون مع هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس ومجلس أبوظبي للجودة والمطابقة.

وأكدت المدير التنفيذي لقطاع السياسات والأنظمة الدكتورة مريم حارب سلطان اليوسف، خلال كلمتها الافتتاحية للورشة، أنّ الورشة تجسد التواصل الإيجابي الهادف وتعزز أواصر التعاون والتنسيق بين الإدارات في جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية والجهات الاتحادية والمحلية لإرساء منظومة متكاملة للرقابة على سلامة الغذاء في إمارة أبو ظبي، مما يدعم ويحقق رؤية حكومتنا الرشيدة في تحقيق الأمن الغذائي ورؤية الجهاز بالارتقاء بالعمل فيه كمؤسسة معترف بها دوليًا في مجال الزراعة وسلامة الأغذية تساهم برفاهية المجتمع.

وتأتي الورشة ضمن إطار سلسلة متكاملة من ورش العمل التوعية الهادفة إلى توضيح المبادئ والقواعد الأساسية التي يجب اتباعها عند تطبيق المواصفات القياسية الإماراتية واللوائح الفنية في أعمال الرقابة الغذائية.

وأوضحت اليوسف، أنّ علاقات الشراكة المتميزة التي يرتبط بها الشركاء الاستراتيجيين المعنيين بالرقابة على الغذاء تمكنهم من الحفاظ على نهج التشاور وتتيح الفرصة للجميع للمساهمة البناءة في إثراء المواصفات واللوائح الفنية والتشريعات الموضوعة كما تعمل على ضبط عناصر الجودة والتحقق من المواصفات بما يضمن تعزيز السلامة الغذائية.

و تناولت الورشة عدد من المحاور الرئيسة، شملت التطرق إلى أهمية المواصفات القياسية الإماراتية واللوائح الفنية في الرقابة الغذائية، وكيفية تحديد اللوائح الفنية ذات العلاقة بالمنتج الغذائي المراد فحصه، وكيفية استخدام قائمة الوثائق الخارجية، والإجراء الداخلي الخاص بالاستفسارات المتعلقة بنصوص في التشريعات، وكيفية وضع المرئيات  والملاحظات على الوثائق الخارجية والمواصفات القياسية، فضلًا عن شرح عن الحالات التي يتم إحالتها إلى قسم تحليل المخاطر.

 كما تضمن برنامجها، أنشطة جماعية لتطبيق بعض التمارين النظرية من قبل الحضور أنفسهم، عبارة عن تمارين على عينات تم أخذها من الواقع وذلك بهدف تفعيل الدور التشاركي وتحفيز الأفكار والعمل الجماعي وصولا إلى التطبيق الأمثل للمواصفات وتمكين الحضور من إيجاد الحلول العملية والإجراءات التصحيحية المطلوبة.

يذكر أنّ جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية يرتبط باتفاقية حول مستوى الخدمة مع مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة، كما يشارك مع مختلف الشركاء في لجان فنية خليجية ووطنية ومحلية عدة لوضع وإعداد ومراجعة اللوائح الفنية والمواصفات القياسية،  ويحرص الجهاز متمثلا بقطاع السياسات والأنظمة و باستمرار على استطلاع وتضمين مرئيات القطاعات الأخرى المختلفة والاسترشاد بها  أثناء مراحل تطوير المواصفات واللوائح، كما يحرص دائما على تنمية قدرات موظفيه وتعريفهم بأحدث اللوائح والنظم الرقابية المتبعة في الدولة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرقابة الغذائية ينظم ورشة عمل حول المواصفات القياسية الإماراتية الرقابة الغذائية ينظم ورشة عمل حول المواصفات القياسية الإماراتية



GMT 09:05 2013 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

اكتمال أكثر من 80 % من مشروع برزان للغاز في قطر

GMT 17:32 2017 الأحد ,03 كانون الأول / ديسمبر

نيرمين الفقي تظهر في قمة رشاقتها خلال تواجدها في "الجيم"

GMT 12:27 2013 الأربعاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

شركة أبوظبي الوطنية للطاقة تطور حقلاً في بحر الشمال

GMT 11:22 2013 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

روسيا والصين توقعان اتفاق على شروط شراء وبيع الغاز الطبيعي

GMT 00:58 2016 الأربعاء ,09 آذار/ مارس

منصة " 360"eLearn تطلق البث التجريبي لقسم المدرسين

GMT 11:24 2013 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

السعودية للكهرباء توقع 8 عقود بقيمة 3.1 مليار ريال

GMT 12:50 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

عبير منير تكشّف عن طبيعة دورها في مسلسل "كارمن"

GMT 17:29 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

مضاد حيوي قادر على قتل خلايا سرطان الثدي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates