وزراء لمظلة دولية تنظم الاستثمارات الأجنبية المباشرة في القطاع الزراعي
آخر تحديث 04:38:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تحديات الأمن الغذائي تفرض نفسها على أجندة الملتقى السنوي

وزراء لمظلة دولية تنظم الاستثمارات الأجنبية المباشرة في القطاع الزراعي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزراء لمظلة دولية تنظم الاستثمارات الأجنبية المباشرة في القطاع الزراعي

الإمارات تدعو إلى تأسيس مظلة دوليــة
دبي ـ جمال أبو سمرا

فرضت التحديات التي تواجه الاستثمارات الأجنبية في القطاع الزراعي والأمن الغذائي نفسها على أجندة أعمال اليوم الثاني من ملتقى الاستثمار، حيث اقترح وزراء ومشاركون فكرة إنشاء مظلة دولية لتنظيم الاستثمارات الأجنبية المباشرة في المجال الزراعي، لاسيما وأن التقارير الدولية تشير إلى أن كوكب الأرض من المتوقع أن يستقبل مليار شخص في غضون العشرين سنة المقبلة بحلول عام 2035.

وأوضح وزير الاقتصاد المهندس سلطان بن سعيد المنصوري،" إن دولة الإمارات لديها استثمارات زراعية في العديد من الدول في القارة الأفريقية، فضلاً على أنها على أتم الاستعداد للتعاون مع أي دولة في العالم تقدم فرصا استثمارية جيدة من الممكن أن تعود بالنفع على كلا الطرفين".

وأشار إلى أن الأمر لا يقتصر فقط على الإمارات بل الأمر ينسحب على دول الخليج، حيث تزيد فاتورة الاستيراد الخاصة بالغذاء في دول المنطقة مما يجعلها سباقة في الاهتمام بمثل هذه الاستثمارات.
وأكد المنصوري، أن الإمارات جادة في استثماراتها الدولية حول العالم، إذ تبلغ استثماراتها الخارجية نحو 67 مليار دولار، مشيراً إلى أن الاستثمارات الخارجية ليس الهدف منها صنع المال، ولكن تطوير الاقتصادات والاستفادة معا وكسب الفوائد المشتركة.

وأوضح " إن الإمارات لديها اهتمام خاص بالقارة الافريقية، إذ أن هناك حاجة لتطوير الاقتصادات الافريقية، التي عانت لمدة طويلة، داعيا إلى ايجاد اجندة تعاونية للعمل بين العالم وإفريقيا التي تحتاج أيضا لتغيير قوانينها من أجل حماية الاستثمارات والأفراد.

وكشف المنصوري، عن أن مساهمة الابتكار يمكن أن تصل الى 5% من الناتج المحلي الإجمالي لدولة الإمارات حلول 2020، وذلك تزامنا مع إعلان الإمارات الاعتماد على مبدأ الابتكار في الكثير من القطاعات الاقتصادية، مشيرا إلى أنه اتساقا مع هذا المفهوم أعلنت الدولة العام 2015 عام الابتكار ليكون المرتكز الأساسي في استراتيجيات الحكومة الاتحادية الاقتصادية خلال الفترة المقبلة.

وأكد خلال الجلسة الثانية من اليوم الثاني لملتقى الاستثمار السنوي، وذلك بمشاركة عدد من نظرائه من وزراء الاقتصاد من المغرب والبرتغال وغانا والسنغال ومقدونيا ونيكاراجوا " إن الإمارات أرسلت الوفود الاقتصادية ورجال الاعمال الى دول أفريقية عدة لاستكشاف الفرص ومعرفة المزيد عن القطاعات التي يمكن الاستثمار فيها".

وأشار إلى أهمية خلق روابط بين العالم وبين الدول الافريقية، والعمل على ايجاد صيغة للاحتفاظ بالاستثمار حتى يصبح مستداما"، لافتا إلى أن الإمارات تسعى الى أن تصبح القارة الافريقية أكثر استقرار ونموا وتطورا

وفي السياق ذاته أوضح المنصوري،" إن القطاع الصناعي يعتبر من أهم القطاعات التي تعتمد عليها دولة الإمارات في تنويع الاقتصاد، حيث يساهم القطاع حاليا بما نسبته 11% من إجمالي الناتج المحلي"، متوقعا أن تصل نسبة مساهمة القطاع بحلول عام 2020 إلى 50% من الناتج المحلي الإجمالي للدولة.

وأكد أن الإمارات تحاول تطوير البيئة التشريعية الجاذبة للاستثمارات من خلال إصدار قانون جديد للاستثمار الأجنبي من المتوقع أن يصدر قريبا بهدف جذب المزيد من الاستثمارات إلى الدولة. ولفت إلى أن ملتقى الاستثمار السنوي بمثابة فرصة طيبة لمناقشة وعرض فرص الاستثمار في القطاع الصناعي وأهميته الاقتصادية، والمجالات الواسعة التي يقدمها للاستثمار الأجنبي المباشر لخدمة القطاع الصناعي، مشيرا إلى أن الدول الزراعية المشاركة تحظى بفرصة عرض ومناقشة القطاع الزراعي وفرصه الاقتصادية والاستثمارية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزراء لمظلة دولية تنظم الاستثمارات الأجنبية المباشرة في القطاع الزراعي وزراء لمظلة دولية تنظم الاستثمارات الأجنبية المباشرة في القطاع الزراعي



GMT 16:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

4 كسوفات وخسوفات تشهدها دول عربية في 2024

النجمات العرب يتألقن أثناء مشاركتهن في فعاليات مهرجان فينيسيا

القاهرة - صوت الإمارات
دائما كان الحضور العربي قويا في فعاليات مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي لعام 2024، حيث تألقت نجماتنا في مختلف الفعاليات وكانت الأناقة حليفتهن على السجادة الحمراء، حيث اخترن تصاميما راقية جسدت ذوقهن الرفيع في عالم الأزياء والموضة، وكانت من أبرز الأسامي الشهيرة الحاضرة في فعاليات مهرجان البندقية هذا العام كل من ريا أبي راشد، ونجود الرميحي، ولجين عضاضة، وديما الشيخلي وميساء مغربي وغيرهن. وريا أبي راشد أطلت بأناقتها المعتادة في حفل افتتاح الدورة الـ81 لمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي لعام 2024، حيث تألقت على السجادة الحمراء بفستان رقيق بلون كريمي ناعم حمل توقيع المصمم اللبناني المبدع جورج حبيقة، تميز بفتحة ياقة منحنية الحواف موصولة بعقدة جانبية مرصعة بالكريستال موصولة بكاب يلف العنق ثم يتدلى خلف الظهر بقصة طويلة تلامس السجاد�...المزيد

GMT 21:33 2014 الإثنين ,22 أيلول / سبتمبر

إل جي تُعلن عن هاتف قابل للطي بنظام أندرويد

GMT 06:15 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

مذيعة التلفزيون المصري عزة الحناوي تنضمّ لقناة "الشرق"

GMT 19:18 2013 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

إطلاق مقهى "ستاربكس Reserve" في الإمارات

GMT 18:48 2016 الأربعاء ,06 إبريل / نيسان

نائل العدوان يصدر "غواية"

GMT 14:20 2013 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

"أوليو" مطعم إيطالي جديد في "جميرا شاطئ المسيلة" الكويت

GMT 12:51 2013 السبت ,07 كانون الأول / ديسمبر

مطاعم "ماكدونالدز" تنفي وجود إضرابات عمالية

GMT 01:54 2013 الجمعة ,13 كانون الأول / ديسمبر

معرض المأكولات السعودي يسجل صفقات بأكثر من 68 مليون دولار

GMT 16:37 2013 الخميس ,17 كانون الثاني / يناير

صدور"سنوقد ما تبقى من قناديل" للكاتب عبد الغفور خوى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates