بن راشد يبحث التعاون في الطاقة المتجددة مع ممثلة ملك بلجيكا
آخر تحديث 04:38:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بن راشد يبحث التعاون في "الطاقة المتجددة" مع ممثلة ملك بلجيكا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بن راشد يبحث التعاون في "الطاقة المتجددة" مع ممثلة ملك بلجيكا

حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم
دبي ـ جمال أبو سمرا

استقبل نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي،الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم  في مجلس مدينة جميرا في دبي مساء أمس الخميس، في حضور ولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ونائب حاكم دبي، الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم وممثلة عاهل مملكة بلجيكا الملك فيليب الأميرة أستريد التي تزور البلاد على رأس وفد رسمي واقتصادي كبير .

وقد رحب بالأميرة البلجيكية التي ترأس وفدًا يضم سبعة وزراء من بينهم وزيرا الخارجية والتجارة الخارجية وأكثر من 400 رجل أعمال ورؤساء شركات بلجيكية عملاقة، إذ ثمن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم هذه الزيارة الملكية إلى دولة الإمارات والتي تتم لأول مرة على هذا المستوى الرفيع ما يعكس أهمية العلاقات التي تربط بين دولة الإمارات ومملكة بلجيكا ورغبة البلدين على صعيد القطاعين العام والخاص في بناء قاعدة أوسع للتعاون الاقتصادي والتجاري والتقني فيما بينهما .

وأكد نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي أثناء تجاذبه أطراف الحديث والأميرة استريد شقيقة وممثلة العاهل البلجيكي، أن دولة الإمارات قيادة وحكومة وشعبا تحرص على نسج روابط إنسانية وثقافية أولا ثم تأسيس شركات اقتصادية واستثمارية وتجارية مع مختلف دول وشعوب العالم قائمة على الصداقة والاحترام المتبادل والمصالح المشتركة .

وتطرق الحديث بينه وضيفة البلاد إلى البحث عن آليات جديدة لتوطيد التعاون المشترك في قطاعي الطاقة المتجددة والابتكار في ضوء ظهور معطيات جديدة لدى الجانبين يمكن استغلالها بالشكل الأمثل والأجدى وتوظيفها في خدمة الانسان والمجتمع والدولة .

من جانبها، أعربت الأميرة أستريد عن دهشتها لحجم ونوعية التطور الذي تشهده دولة الإمارات على غير صعيد، مشيرة إلى البنية التحتية ومدى أهميتها لبناء دولة عصرية تتكامل فيها كل مقومات الحياة المستقرة السعيدة وهذا ما تحقق لمجتمع دولة الإمارات بكافة شرائحه وفئاته وأطيافه العرقية والثقافية والذي ينعم بالأمان والاستقرار النفسي والاقتصادي والاجتماعي .

وأشارت الأميرة البلجيكية إلى أن دولة الإمارات تعتبر أكبر شريك في المنطقة العربية لبلادها، حيث يصل حجم التبادل التجاري بين الطرفين نحو سبعة مليارات دولار سنوياً .
حضر اللقاء رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم ووزير شؤون مجلس الوزراء محمد بن عبدالله القرقاوي ووزيرة دولة ريم بنت ابراهيم الهاشمي ومدير عام ديوان  حاكم دبي محمد إبراهيم الشيباني  ومدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي خليفة سعيد سليمان وسفير الدولة لدى مملكة بلجيكا سليمان حامد المزروعي و السفيرة البلجيكية لدى الدولة دومنيك مينور وعدد من أعضاء الوفد الوزاري المرافق للأميرة الضيفة .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بن راشد يبحث التعاون في الطاقة المتجددة مع ممثلة ملك بلجيكا بن راشد يبحث التعاون في الطاقة المتجددة مع ممثلة ملك بلجيكا



النجمات العرب يتألقن أثناء مشاركتهن في فعاليات مهرجان فينيسيا

القاهرة - صوت الإمارات
دائما كان الحضور العربي قويا في فعاليات مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي لعام 2024، حيث تألقت نجماتنا في مختلف الفعاليات وكانت الأناقة حليفتهن على السجادة الحمراء، حيث اخترن تصاميما راقية جسدت ذوقهن الرفيع في عالم الأزياء والموضة، وكانت من أبرز الأسامي الشهيرة الحاضرة في فعاليات مهرجان البندقية هذا العام كل من ريا أبي راشد، ونجود الرميحي، ولجين عضاضة، وديما الشيخلي وميساء مغربي وغيرهن. وريا أبي راشد أطلت بأناقتها المعتادة في حفل افتتاح الدورة الـ81 لمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي لعام 2024، حيث تألقت على السجادة الحمراء بفستان رقيق بلون كريمي ناعم حمل توقيع المصمم اللبناني المبدع جورج حبيقة، تميز بفتحة ياقة منحنية الحواف موصولة بعقدة جانبية مرصعة بالكريستال موصولة بكاب يلف العنق ثم يتدلى خلف الظهر بقصة طويلة تلامس السجاد�...المزيد

GMT 21:33 2014 الإثنين ,22 أيلول / سبتمبر

إل جي تُعلن عن هاتف قابل للطي بنظام أندرويد

GMT 06:15 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

مذيعة التلفزيون المصري عزة الحناوي تنضمّ لقناة "الشرق"

GMT 19:18 2013 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

إطلاق مقهى "ستاربكس Reserve" في الإمارات

GMT 18:48 2016 الأربعاء ,06 إبريل / نيسان

نائل العدوان يصدر "غواية"

GMT 14:20 2013 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

"أوليو" مطعم إيطالي جديد في "جميرا شاطئ المسيلة" الكويت

GMT 12:51 2013 السبت ,07 كانون الأول / ديسمبر

مطاعم "ماكدونالدز" تنفي وجود إضرابات عمالية

GMT 01:54 2013 الجمعة ,13 كانون الأول / ديسمبر

معرض المأكولات السعودي يسجل صفقات بأكثر من 68 مليون دولار

GMT 16:37 2013 الخميس ,17 كانون الثاني / يناير

صدور"سنوقد ما تبقى من قناديل" للكاتب عبد الغفور خوى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates