40 مليون دولار لتوليد الطاقة من الرياح في الأردن
آخر تحديث 04:38:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

40 مليون دولار لتوليد الطاقة من الرياح في الأردن

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 40 مليون دولار لتوليد الطاقة من الرياح في الأردن

القاهرة ـ مصر اليوم

أعلنت المجموعة الماليّة "هيرميس"، ضخّ 40 مليون دولار من استثمارات صندوق "انفراميد"، لتمويل أول مشروع لتوليد الطاقة الكهربائيّة من الرياح في الأردن.  وأفادت "هيرميس"، في بيان لها، الإثنين، أن صندوق "انفراميد" يستحوذ بمقتضى العملية على 50% من شركة مشروع "رياح الأردن للطاقة"، التي تعمل على إنشاء محطة الرياح الصديقة للبيئة في محافظة الطفيلة، وذلك بقدرة 117 ميجا وات، وبتكلفة استثمارية 290 مليون دولار.  ويساهم المشروع في زيادة إجمالي القدرة التوليدية في الأردن بنسبة 3%، من خلال توليد 400 جيجاوات/ساعة سنويًا، بالإضافة إلى خفض 235 ألف طن سنويًا من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون. وأكد الرئيس المشارك لقطاع الاستثمار المباشر في المجموعة المالية "هيرميس" وعضو لجنة الاستثمار في صندوق "انفراميد" كريم موسى، أن الاستثمار في هذا المشروع يعكس التزام "انفراميد" و"هيرميس" بتطوير مشروعات الطاقة المتجددة، باعتبارها أحد الركائز الأساسية لمستقبل منظومة الطاقة في العالم العربي، إلى جانب المساهمة في توفير الطلب المتزايد على الطاقة الكهربائية، وتعزيز الأداء البيئي عبر خفض انبعاثات الكربون في بلدان الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.  ويُعدّ صندوق "انفراميد"، أكبر صندوق استثمار مباشر متخصص في مشروعات البنية التحتية في منطقة جنوب وشرق البحر المتوسط، وتقوم المجموعة المالية "هيرميس" بتقديم الاستشارات إلى صندوق "انفراميد"، الذي تبلغ قيمته 385 مليون يورو، وذلك باعتبارها واحدة من خمسة رعاة مؤسسين للصندوق إلى جانب بنك الاستثمار الأوروبي ومؤسسات Caisse des Dépôts et Consignations، Cassa Depositi e Prestiti، Caisse de Dépôt et de Gestion.  وأشار الرئيس التنفيذي لصندوق الاستثمار "انفراميد" فريدريك أوتافي، إلى أن مشروع محطة الطفيلة لطاقة الرياح جاء استجابة لاحتياجات الطاقة في الأردن، وتماشيًا مع حالة الموارد الطبيعية في المملكة، التي تتمتع بوفرة مصادر الطاقة المتجددة كالرياح، غير أنها تواجه تحديات تتمثل في ندرة مصادر الوقود الأحفوري والموارد المائية، مضيفًا أن مشاركة "انفراميد" وغيره من المؤسسات الدولية البارزة في قطاع الطاقة، تؤكد الجدوى الاقتصادية لهذا المشروع، حيث يعمل على إرساء معايير مشروعات الطاقة المتجددة المستقبلية بموجب القانون الأردني للطاقة المتجددة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

40 مليون دولار لتوليد الطاقة من الرياح في الأردن 40 مليون دولار لتوليد الطاقة من الرياح في الأردن



النجمات العرب يتألقن أثناء مشاركتهن في فعاليات مهرجان فينيسيا

القاهرة - صوت الإمارات
دائما كان الحضور العربي قويا في فعاليات مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي لعام 2024، حيث تألقت نجماتنا في مختلف الفعاليات وكانت الأناقة حليفتهن على السجادة الحمراء، حيث اخترن تصاميما راقية جسدت ذوقهن الرفيع في عالم الأزياء والموضة، وكانت من أبرز الأسامي الشهيرة الحاضرة في فعاليات مهرجان البندقية هذا العام كل من ريا أبي راشد، ونجود الرميحي، ولجين عضاضة، وديما الشيخلي وميساء مغربي وغيرهن. وريا أبي راشد أطلت بأناقتها المعتادة في حفل افتتاح الدورة الـ81 لمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي لعام 2024، حيث تألقت على السجادة الحمراء بفستان رقيق بلون كريمي ناعم حمل توقيع المصمم اللبناني المبدع جورج حبيقة، تميز بفتحة ياقة منحنية الحواف موصولة بعقدة جانبية مرصعة بالكريستال موصولة بكاب يلف العنق ثم يتدلى خلف الظهر بقصة طويلة تلامس السجاد�...المزيد

GMT 21:33 2014 الإثنين ,22 أيلول / سبتمبر

إل جي تُعلن عن هاتف قابل للطي بنظام أندرويد

GMT 06:15 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

مذيعة التلفزيون المصري عزة الحناوي تنضمّ لقناة "الشرق"

GMT 19:18 2013 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

إطلاق مقهى "ستاربكس Reserve" في الإمارات

GMT 18:48 2016 الأربعاء ,06 إبريل / نيسان

نائل العدوان يصدر "غواية"

GMT 14:20 2013 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

"أوليو" مطعم إيطالي جديد في "جميرا شاطئ المسيلة" الكويت

GMT 12:51 2013 السبت ,07 كانون الأول / ديسمبر

مطاعم "ماكدونالدز" تنفي وجود إضرابات عمالية

GMT 01:54 2013 الجمعة ,13 كانون الأول / ديسمبر

معرض المأكولات السعودي يسجل صفقات بأكثر من 68 مليون دولار

GMT 16:37 2013 الخميس ,17 كانون الثاني / يناير

صدور"سنوقد ما تبقى من قناديل" للكاتب عبد الغفور خوى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates