جامعة خليفة تنظم المنتدى الخامس لمعهد الخليج للبنية التحتية
آخر تحديث 04:33:58 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

جامعة خليفة تنظم المنتدى الخامس لمعهد الخليج للبنية التحتية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جامعة خليفة تنظم المنتدى الخامس لمعهد الخليج للبنية التحتية

جامعة خليفة
أبوظبي - وام

 نظمت جامعة خليفة المنتدى السنوي الخامس لمعهد الخليج للبنية التحتية للطاقة النووية بحضور مجموعة من الخبراء العالميين فى مجال الطاقة النووية لمناقشة جوانب الحماية والوقاية والأمن النووي والمنتسبين إلى المعهد من الهيئة الاتحادية للرقابة النووية ومؤسسة الإمارات للطاقة النووية وجهاز حماية المنشآت الحيوية والسواحل في الدولة.

وشارك المنتسبون إلى المعهد خلال المنتدى فى محاضرات و400 ساعة من التدريب قدمها 12 محاضرا متخصصا في الطاقة النووية من جامعة خليفة وجامعة تكساس أي أند إم الأمريكية ومختبرات سانديا الوطنية الأمريكية والمعهد العالمي للأمن النووي حيث تم تخريجهم في حفل أقيم في نهاية المنتدى.

كما تحدث في المنتدى الشريف ناصر بن ناصر المدير العام لمعهد الشرق الأوسط العلمي للأمن بالأردن عن الأمن النووي من وجهة نظر إقليمية وعن قضايا المخاطر الكيميائية والبيولوجية والإشعاعية والنووية و قدم المنتسبون مشاريعهم النهائية خلال المنتدى والتى شملت موضوعات تنوعت بين " تقييم تهديدات الطائرات بدون طيار على مفاعل الطاقة النووية" إلى "تحقيقات في حساسية الإنتاج الزراعي المحلي في دولة الإمارات العربية المتحدة للتلوث الإشعاعي .

كما تضمنت الموضوعات "الأمن العملياتي وحماية المعلومات في مجالات الحماية والوقاية والأمن النووي" و"تحليل خيارات إجراءات الوقاية لدورة الوقود النووي النهائية في دولة الإمارات العربية المتحدة".

وأعرب الدكتور عارف سلطان الحمادي رئيس مجلس أمناء معهد الخليج للبنية التحتية للطاقة النووية عن الفخر بظهور نتائج الأبحاث التي قام بها المنتسبون والاحتفال بتخرجهم من هذا البرنامج عالي المستوى خاصة أن الدولة لديها خطط طموحة لتطوير برنامج طاقة نووية آمن ..معربا عن سعادته بأن يساهم المعهد في تحقيق هذا المسعى وتزويد القائمين على البرنامج بمجموعة من المنتسبين المدربين على أعلى مستوى من خلال أبحاث تحفز التفكير والابتكار في جوانب الأمن والسلامة المهمة لإنجاز البرنامج.

ويعتبر معهد الخليج للبنية التحتية للطاقة النووية نتاج تعاون بين جامعة خليفة ومختبرات سانديا الوطنية ومعهد علوم الأمن النووي التابع لجامعة تكساس ايه اند ام الأمريكية كما أنه مصمم لمنح قادة المستقبل للطاقة النووية المعرفة اللازمة لتقديم الدعم لهم في عملية صنع القرار في المستقبل.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة خليفة تنظم المنتدى الخامس لمعهد الخليج للبنية التحتية جامعة خليفة تنظم المنتدى الخامس لمعهد الخليج للبنية التحتية



النجمات العرب يتألقن أثناء مشاركتهن في فعاليات مهرجان فينيسيا

القاهرة - صوت الإمارات
دائما كان الحضور العربي قويا في فعاليات مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي لعام 2024، حيث تألقت نجماتنا في مختلف الفعاليات وكانت الأناقة حليفتهن على السجادة الحمراء، حيث اخترن تصاميما راقية جسدت ذوقهن الرفيع في عالم الأزياء والموضة، وكانت من أبرز الأسامي الشهيرة الحاضرة في فعاليات مهرجان البندقية هذا العام كل من ريا أبي راشد، ونجود الرميحي، ولجين عضاضة، وديما الشيخلي وميساء مغربي وغيرهن. وريا أبي راشد أطلت بأناقتها المعتادة في حفل افتتاح الدورة الـ81 لمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي لعام 2024، حيث تألقت على السجادة الحمراء بفستان رقيق بلون كريمي ناعم حمل توقيع المصمم اللبناني المبدع جورج حبيقة، تميز بفتحة ياقة منحنية الحواف موصولة بعقدة جانبية مرصعة بالكريستال موصولة بكاب يلف العنق ثم يتدلى خلف الظهر بقصة طويلة تلامس السجاد�...المزيد

GMT 08:03 2024 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

المؤلفون غير البيض يشعلون شغف الطلاب بالقراءة
 صوت الإمارات - المؤلفون غير البيض يشعلون شغف الطلاب بالقراءة

GMT 17:03 2013 الخميس ,14 شباط / فبراير

تحديث جديد لـ"BlackBerry PlayBook"

GMT 04:51 2015 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على الأفلام العشرة المتصدرة شباك التذاكر في أميركا

GMT 04:38 2013 الأربعاء ,10 تموز / يوليو

خلاف تشارلز ساتشي ونايجيلا لاوسون يتصاعد

GMT 20:08 2013 الخميس ,15 آب / أغسطس

ريهانا وسايروس تكشفان جسميهما خلال الصيف
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates