فعاليات زايد التراثي تتألق بألوان علم الإمارات ويتغنّى بالإنجازات
آخر تحديث 04:38:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

جدول حافل بنجوم الطرب وعروض الخيل والهجن

فعاليات "زايد التراثي" تتألق بألوان علم الإمارات ويتغنّى بالإنجازات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فعاليات "زايد التراثي" تتألق بألوان علم الإمارات ويتغنّى بالإنجازات

فعاليات "زايد التراثي"
أبوظبي – صوت الإمارات

تشهد فعاليات مهرجان الشيخ زايد التراثي 2015، التي انطلقت في 19 الجاري في منطقة الوثبة، حضورًا لافتًا من مختلف الأوساط الشعبية والرسمية، إذ يستقبل يوميًا الآلاف من الزوّار للمشاركة في الأنشطة والفعاليات الجارية، والتعرف إلى الإرث الذي تركه مؤسس الاتحاد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.
 
وتتزامن فعاليات المهرجان مع احتفالات الدولة باليوم الوطني الـ44، لتشكل مناسبة وفرصة للاحتفاء بمؤسس الاتحاد، الذي يحمل المهرجان اسمه وإرثه. وتنظم هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، وبالشراكة مع اللجنة المنظمة لمهرجان زايد التراثي على مدار ثلاثة أيام، بدءًا من الأول إلى الثالث من كانون الأول/ديسمبر المقبل، احتفالات بمناسبة اليوم الوطني، إذ تنطلق الاحتفالات ضمن فعاليات المهرجان، وبمشاركة كوكبة من نجوم الغناء في الإمارات والوطن العربي، يعبرون عن حبهم للإمارات وقيادتها، كما تهدف هذه الفعالية إلى التغني بالوطن وتاريخه وقيادته وإنجازاته بفخر واعتزاز، بحضور القادة وعامة الشعب.
 
وسيستمتع زوّار المهرجان وضيوفه بأروع الأجواء الاحتفالية والأغاني الوطنية في الأول من كانون الأول/ديسمبر ، خلال الحفل الذي يحييه الفنان ميحد حمد، وكذلك الفنانة فاطمة زهر العين.أما في الثاني من كانون الأول/ديسمبر ، فسيكون زوار المهرجان على موعد مع الفنانين عيضة المنهالي وحبيب الياسي وأريام.وفي الثالث من كانون الأول/ديسمبر، سيستضيف المهرجان الفنان ماجد المهندس، الذي سيشارك أبناء الإمارات فرحتهم باليوم الوطني بأغانيه الجميلة، وكذلك الفنانة السعودية مشاعل، والفنان عادل إبراهيم. ومن البرامج اليومية التي تحظى بحضور جماهيري كبير عروض الخيل والهجن وعرض جمال الخيل العربي الأصيل، التي يتم فيها استعراض خصائص وصفات أفضل الخيول العربية الأصيلة بطريقة مبتكرة.

كما ينظم المهرجان مسابقات متنوعة ومزادات ومعارض تراثية وتفاعلية تجري في مختلف ساحاته، منها جائزة زايد الكبرى لسباقات الهجن، ومسابقة الحلاب والمحالب، ومسابقة جمال الخيل والسلوقي العربي، ومزاينة الأغنام ومسابقة الرماية والشراع والصقور والسلوقي ومعرض السيارات الكلاسيكية وغيرها الكثير.وبالتوازي مع ذلك، ستنطلق الألعاب النارية التي ترتكز على الهوية الوطنية، التي ستضيء سماء المهرجان بألوان علم الإمارات، مع عروض رائعة تضفي مزيدًا من الجمال، يتبعها تقديم عروض ومسابقات للكبار والأطفال، تتعلق بكل ما هو وطني.

وأوضح مدير مكتب الفعاليات في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة فيصل الشيخ، إن "الهيئة ترتكز في مشاركتها على مجموعة أهداف، منها إبراز اهتمام المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، بالتراث بكل جوانبه، والاحتفال بروح الاتحاد بمناسبة اليوم الوطني للدولة، فضلًا عن توليد الشعور بالفخر بين المواطنين والمقيمين في دولة الإمارات، إضافة إلى الحفاظ على التراث الإماراتي ونقله إلى الأجيال المقبلة". وأضاف "نشارك كل عام في مهرجان الشيخ زايد التراثي، من خلال جناحنا الذي يستقبل الزوّار الراغبين في التعرف إلى الإرث الإماراتي العريق، واحتفالًا باليوم الوطني الـ44، سننظم العديد من الحفلات الفنية التي يحييها نخبة من أشهر الفنانين العرب والإماراتيين، الذين سيضيفون أجواء طربية على المهرجان، بالإضافة إلى عروض الألعاب النارية من الأول إلى الثالث من كانون الأول/ديسمبر المقبل".

ويذكر أنه إضافة إلى الحفلات الفنية والعروض الفلكلورية والأهازيج الشعبية، تقام عروض الألعاب النارية التي تعد من أهم الفعاليات الترفيهية في المهرجان، إذ تتزين سماء الوثبة بعروض تضفي مزيدًا من الجمال على مهرجان الشيخ زايد التراثي، خلال الخميس والجمعة، طيلة فترة المهرجان.
 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فعاليات زايد التراثي تتألق بألوان علم الإمارات ويتغنّى بالإنجازات فعاليات زايد التراثي تتألق بألوان علم الإمارات ويتغنّى بالإنجازات



النجمات العرب يتألقن أثناء مشاركتهن في فعاليات مهرجان فينيسيا

القاهرة - صوت الإمارات
دائما كان الحضور العربي قويا في فعاليات مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي لعام 2024، حيث تألقت نجماتنا في مختلف الفعاليات وكانت الأناقة حليفتهن على السجادة الحمراء، حيث اخترن تصاميما راقية جسدت ذوقهن الرفيع في عالم الأزياء والموضة، وكانت من أبرز الأسامي الشهيرة الحاضرة في فعاليات مهرجان البندقية هذا العام كل من ريا أبي راشد، ونجود الرميحي، ولجين عضاضة، وديما الشيخلي وميساء مغربي وغيرهن. وريا أبي راشد أطلت بأناقتها المعتادة في حفل افتتاح الدورة الـ81 لمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي لعام 2024، حيث تألقت على السجادة الحمراء بفستان رقيق بلون كريمي ناعم حمل توقيع المصمم اللبناني المبدع جورج حبيقة، تميز بفتحة ياقة منحنية الحواف موصولة بعقدة جانبية مرصعة بالكريستال موصولة بكاب يلف العنق ثم يتدلى خلف الظهر بقصة طويلة تلامس السجاد�...المزيد

GMT 21:33 2014 الإثنين ,22 أيلول / سبتمبر

إل جي تُعلن عن هاتف قابل للطي بنظام أندرويد

GMT 06:15 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

مذيعة التلفزيون المصري عزة الحناوي تنضمّ لقناة "الشرق"

GMT 19:18 2013 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

إطلاق مقهى "ستاربكس Reserve" في الإمارات

GMT 18:48 2016 الأربعاء ,06 إبريل / نيسان

نائل العدوان يصدر "غواية"

GMT 14:20 2013 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

"أوليو" مطعم إيطالي جديد في "جميرا شاطئ المسيلة" الكويت

GMT 12:51 2013 السبت ,07 كانون الأول / ديسمبر

مطاعم "ماكدونالدز" تنفي وجود إضرابات عمالية

GMT 01:54 2013 الجمعة ,13 كانون الأول / ديسمبر

معرض المأكولات السعودي يسجل صفقات بأكثر من 68 مليون دولار

GMT 16:37 2013 الخميس ,17 كانون الثاني / يناير

صدور"سنوقد ما تبقى من قناديل" للكاتب عبد الغفور خوى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates