المعرض الثقافي في خورفكان يحتضن معرض التصوير الضوئي
آخر تحديث 04:04:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

إبداعات الإماراتيات تتلألا في "عيون شرقية"

المعرض الثقافي في خورفكان يحتضن معرض التصوير الضوئي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المعرض الثقافي في خورفكان يحتضن معرض التصوير الضوئي

معرض التصوير الضوئي "عيون شرقية"
خورفكان - سعيد المهيري

على مدار أسبوع كامل احتضن المركز الثقافي في خورفكان معرض التصوير الضوئي "عيون شرقية" الذي نظمه مجمع الشارقة للآداب والفنون، وعبر المعرض الذي استقطب جماهير كبيرة عن مضامين متنوعة حملها 24 عملاً بعيون 10 مصورات إماراتيات .

وأكد رئيس مجمع الشارقة للآداب والفنون هشام المظلوم  "المعرض جاء ضمن اهتمام وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة برعاية المبدعين والموهوبين في المدن والقرى وخاصة المنطقة الشرقية وإعطاء فرصة للمواطنين لإبراز إبداعاتهم التصويرية والتعرف أكثر إلى إبداعات المصورين وتشجيع مواهب التصوير، وإن المعرض يؤكد اهتمام الشارقة بالمبدعين إلى مستوى الوطن العربي حيث يعتبر امتداداً لمعرض "عيون عربية" الذي نظمه مجمع الشارقة للآداب والفنون سابقاً والذي يؤكد دور المبدع في الإمارة .

وأشار إلى أن المعرض ضم 24 عملاً لعشر إماراتيات من الشارقة للتعبير عن مضامين متنوعة تميز كل مشروع من المشروعات الفنية المطروحة في سياق ضوئي يرصد الواقع المحيط، حيث ترتكز الأعمال المشاركة في مجملها على معطيات الواقع المعاش، بما يتضمنه من منجز تراثي وحضاري واجتماعي، إضافة إلى المضامين الإنسانية والمشاعر الذاتية النبيلة . 

وأوضحت مدير مكتب مجمع الشارقة للآداب والفنون بالمنطقة الشرقية زبيدة المر  "يشكل المعرض صورة متألقة تعكس الحالات الفنية الإبداعية للمشاركات، فاختيارهن للمواضيع المطروحة التي تصرح بها عدساتهن وكل مشهد يتم تدوينه، نراه اختياراً موفقاً وغير تقليدي، ويبرز خلفيات فكرية وخبرات فنية وتقنية مؤكدة .

وأكدت ان المعرض يعتبر ثمرة جهود يبذلها مكتب مجمع الشارقة للآداب والفنون في المنطقة الشرقية فيستقطب التجارب الطموحة ليدعمها ويدفعها لمزيد من النجاح، في إطار سعي المجمع لاستضافة معارض فنية متنوعة تسهم في تفعيل الحراك الفني وتسمو بذائقة ومعارف الجمهور في مدن المنطقة الشرقية خورفكان، كلباء، دبا الحصن .

عهود الهنداسي مشاركة تقول: "شاركت من خلال هذا المعرض بصورة يابانية التقطتها أثناء زيارتي لليابان وتعبر عن براءة الأطفال الممتزجة بالتمسك بالعادات والتقاليد في جميع المناسبات، كما شاركت بصورة خيل يأكل العشب ومن خلال هذه الصورة أحببت المزج بين اللون الأخضر والبني والصورة بها حياة وإيحاء بالحركة وتدل على أهمية الاهتمام بالحيوان، كما شاركت في صورة تجمع التطور العمراني في دبي والقوارب والسفن الخشبية القديمة، وشاركت أيضاً في صورة مسائية لفوانيس في دبي تدل على الضياء رغم الحداثة في دبي وتطورها إلا أن الصورتين تهتمان بالماضي العريق . 

تضيف الهنداسي أنها تحرص على المشاركة بأعمال تنال إعجاب الجميع كما تحب أن تتبادل المصورين لأعمال نادرة وتهتم بمشاهدة أعمال الآخرين حيث إن المعارض تزيد من الثقة بالنفس .

وأضافت مريم يوسف علي الحمادي  "شاركت من خلال هذا المعرض في موضوع للبحر وذلك لأنني أحب هدوءه وتضارب الأمواج، شاركت بخمسة أعمال للبحر من زوايا ومناظر مختلفة وبواقات معينة وجميلة"، وتشير إلى أن مشاركتها بالمعرض جاءت بهدف عرض أعمالها التصويرية والاستفادة من أعمال الآخرين حيث إن المعرض عمل على تعزيز الثقة لديها والاستفادة من أعمال الآخرين واكتسبت منه الخبرة الكبيرة .

أما مريم التميمي فبينت: "شاركت بثلاثة أعمال تتناول مناظر طبيعية من جزيرة بني ياس، والمعرض ساهم بشكل كبير في الاطلاع على أعمال المصورات المشاركات والاستفادة منها في كافة مجالات التصوير، واعتبرت هذا المعرض دافعاً قوياً لتطوير هواية التصوير لديها" . 

أمل أحمد شاركت بأربعة أعمال تصويرية لمناظر طبيعية ولمسجد الشيخ زايد بالفجيرة وصورة للقبة السماوية بالشارقة، وتقول: "المعرض عمل على تنمية موهبتي في التصوير وساهم في اكتسابي لمهارات ومعلومات جديدة في التصوير" .
 
فاطمة حسن الحمادي مشاركة بأربعة أعمال متنوعة تتناول مضامين دينية أخرى وطنية وتراثية، تقول: "المعرض أعجبني كثيراً لأنه تضمن أعمالاً وموضوعات متعددة، كما ساهم في التعرف إلى مصورين محترفين جدد والاستفادة من خبراتهم" .

تقوى محمد النقبي تقول: شاركت بصورة تراثية من الجزيرة الحمراء في رأس الخيمة، والمعرض ساهم في تقوية شخصيتي ومد جسور التبادل المعرفي بين المشاركات، كما شجعني على الاستمرار في ممارسة هواية التصوير .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المعرض الثقافي في خورفكان يحتضن معرض التصوير الضوئي المعرض الثقافي في خورفكان يحتضن معرض التصوير الضوئي



GMT 15:23 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

تغير المناخ المستمر يشكل خطرًا على التوازن البيئي للطيور

GMT 17:51 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على أشهر المطاعم العربية الحلال في جنيف

GMT 18:46 2013 الجمعة ,13 كانون الأول / ديسمبر

"سوني" تطرح بلاي ستيشن 4 في عدد من الدول

GMT 13:10 2013 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

انطلاق المؤتمر الدولي للحد من الزئبق

GMT 18:46 2017 الأربعاء ,01 شباط / فبراير

أفكار بسيطة لتجديد المنزل بأقل التكاليف الممكنة

GMT 23:13 2016 الإثنين ,18 إبريل / نيسان

الإضاءة الداخلية عنوان في هوية المكان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates