إنشاء بوابة إلكترونية وجائزة لأفضل مشروع إنساني مبتكر
آخر تحديث 04:04:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

إنشاء بوابة إلكترونية وجائزة لأفضل مشروع إنساني مبتكر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إنشاء بوابة إلكترونية وجائزة لأفضل مشروع إنساني مبتكر

جائزة لأفضل مشروع إنساني مبتكر
دبي ـ صوت الإمارات

كشفت المدير التنفيذي للمدينة العالمية للخدمات الإنسانية، شيماء الزرعوني، عن التحضير لإنشاء بوابة إنسانية إلكترونية لنشر المعارف والخبرات، ومختبرات تعزز الابتكار، تماشياً مع توجهات حكومة دبي الذكية، بالإضافة إلى إطلاق التحدي الإنساني الأول وجائزة مالية قدرها مليون درهم للفائز بأفضل مشروع إنساني مبتكر.

 وأشارت إلى إطلاق صندوق الأثر الإنساني الأول عالمياً، وكذا الإعلان عن أول شركة تساهم في دعمه مالياً في القريب العاجل من هذا العام، حسبما ذكرت "البيان".

 وبشأن ما تم إنجازه من الخطة الاستراتيجية 2015 - 2021 التي تم إطلاقها بداية العام، قالت الزرعوني: «تشرفت المدينة بإطلاق نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، لرؤيتها واستراتيجيتها 2015- 2021 في شهر كانون الثاني/ يناير من هذا العام لتخط مسيرة عمل جديدة تخدم العمل الإنساني محلياً ودولياً وترتقي به من خلال أربع منصات إنسانية رئيسية هي، تواصل، شارك، ابتكر وريادة للإنسانية بحيث تصبح المدينة المركز الأول لفعاليات العمل الإنساني العالمية، وقناة عطاء القطاع الخاص في المجال الإنساني، ومركز ريادة الفكر العالمي في المجال الإنساني، وموطن القيادات الفكرية للاستجابة الإنسانية».
 
وقالت شيماء الزرعوني: «ضمن تنفيذ الاستراتيجية الجديدة ستقوم المدينة بتمكين الجهات الإنسانية الدولية من خلال بنية تحتية للخدمات اللوجستية ذات مستوى عالمي وخدمات ذات قيمة مضافة ودعم إداري، وتشجيع البحث ودعم عملية الابتكار في المجال الإنساني بالتركيز على الحد من المخاطر وسرعة الاستجابة في أصعب الظروف الإنسانية حينما تواجهنا تحديات الوصول وتوفير الأمن والتمويل والشراكات الفاعلة في الميدان».
 
وأشارت إلى أن المدينة تعمل على تيسير عملية التنسيق والتعاون بين المنظمات العالمية والكيانات المحلية الإماراتية في جهودها لتقديم المساعدات وتمكين التواصل، وتبادل المعرفة بين المنظمات الإنسانية، إضافة إلى دمج ونشر المعلومات بين الكيانات الموجودة في دولة الإمارات التي تقوم بعمليات إنسانية لتسهيل التنسيق بين المنظمات وبناء القدرات.

 وأوضحت المدير التنفيذي للمدينة العالمية للخدمات الإنسانية أن دبي ستستضيف المنتدى الإنساني العالمي في سبتمبر 2016 لجمع أهم المنظمات الدولية الإنسانية، وعرض آخر التحديات الإنسانية والمقترحات لمواجهة هذه التحديات، كما بدأت المدينة عقد عدد من تدريبات المحاكاة العملية للأزمات الإنسانية العالمية بالتعاون مع خبراء منظمات الأمم المتحدة.

 يذكر أن المدينة ستستضيف من 1 إلى 3 أيلول، سبتمبر المقبل الاجتماع العام للاتحاد الدّولي لجمعيّات الصّليب الأحمر والهلال الأحمر (الاتحاد الدولي) في دبي، حيث يشارك في اجتماع الإدارة العام حوالي 100 مدير ومسؤول في الاتحاد الدّولي لمناقشة التّحدّيات الإنسانيّة في يومنا هذا، وكيف يمكن للمنظّمة أن تدعم جمعيّات الصليب الأحمر والهلال الأحمر لكي تكون قادرة على مواجهتها.

 ولخصت الزرعوني مسيرة المدينة من العطاء المستمر بالقول: «كل ما تقوم به الدولة من جهود فهي بفضل توجيهات قيادة دولتنا الحكيمة وتعاوننا الوطيد مع المنظمات الأممية والإنسانية الدولية وكذلك المؤسسات الحكومية التي تقدم الدعم اللازم لتسهيل عملنا وكلنا نعمل بهدف تحسين حياة اللاجئين والمتضررين من الأزمات والكوارث الإنسانية وإعادة تمكينهم مادياً ومعنوياً».
 
وأضافت: «بفضل الرؤية السديدة لمؤسس المدينة وقيادتها الحكيمة ومن خلال تعاظم الدور الذي تضطلع به المدينة العالمية للخدمات الإنسانية أصبحت اليوم أكبر مركز للخدمات اللوجستية في مجال الإغاثة الإنسانية وأكثرها فعالية على مستوى العالم، وتضم المدينة اليوم في مقرها أكثر من 60 منظمة أممية ومؤسسات إنسانية دولية وشركات تجارية تعتمد بشكل كبير على خبرات دبي في مجال النقل والخدمات اللوجستية».
 
وتابعت: «هذا الكيان الاستثنائي والوحيد في العالم يقدم الكثير لهؤلاء المحتاجين من خلال قدرات عالية وموقع استراتيجي مرموق مكن المدينة من تقديم الإغاثة خلال ثماني ساعات فقط جواً لقرابة ثلثي سكان العالم، فمن مقر المدينة العالمية للخدمات الإنسانية نستجيب لأكثر من 80 دولة حول العالم وتقدر قيمة الشحنات الإغاثية التي تم إرسالها في العام 2014 فقط حوالي 750 مليون درهم إماراتي».

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إنشاء بوابة إلكترونية وجائزة لأفضل مشروع إنساني مبتكر إنشاء بوابة إلكترونية وجائزة لأفضل مشروع إنساني مبتكر



GMT 19:17 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الأسد السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 09:01 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً

GMT 06:17 2015 الأربعاء ,04 شباط / فبراير

افتتاح معرض رأس الخيمة للكتاب بمشاركة 76 دار نشر

GMT 02:43 2017 السبت ,02 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على مواعيد مباريات منتخب مصر في كأس العالم

GMT 08:42 2018 الأربعاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

تخريج الدفعة الأولى من برنامج قيادة الأعمال الإنسانية

GMT 18:45 2015 الخميس ,22 كانون الثاني / يناير

معرض دبي العالمي للقوارب يعزز مكانته العالمية في 2015

GMT 21:44 2014 الأربعاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

السعودية تشارك في معرض برشلونة للكتاب في دورته الـ32

GMT 01:38 2014 الإثنين ,22 كانون الأول / ديسمبر

جامعة كينياتا تمنح سيدة كينيا الأولى الدكتوراه الفخرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates