الإمارات تؤكد ضرورة إيجاد استثمارات بديلة للاتحاد البرلماني الدولي
آخر تحديث 22:38:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خلال مشاركتها في اجتماع لجنة شؤون مالية الاتحاد في جنيف

الإمارات تؤكد ضرورة إيجاد استثمارات بديلة للاتحاد البرلماني الدولي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإمارات تؤكد ضرورة إيجاد استثمارات بديلة للاتحاد البرلماني الدولي

لجنة شؤون مالية الاتحاد في جنيف
أبوظبي – سعيد المهيري

شاركت الشعبة البرلمانية الإماراتية بالمجلس الوطني الاتحادي ممثلة في ممثل المجموعة العربية في اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني الدولي عضو الشعبة البرلمانية الإماراتية راشد محمد الشريقي، في اجتماع اللجنة الفرعية للشؤون المالية المنبثقة عن اللجنة التنفيذية للاتحاد والاجتماع الـ 272 للجنة التنفيذية للاتحاد في جنيف بسويسرا.
 
ومن المقرر أن تستمر اجتماعات اللجنة التنفيذية حتى يوم السبت المقبل برئاسة رئيس البرلمان الدولي صابر تشوردي وحضور الأمين العام للاتحاد البرلماني الدولي مارتن شان.
 
وأشار راشد الشريقي إلى ضرورة أن يجد الاتحاد استثمارات بديلة وذلك بسبب انخفاض نسب فوائد الاستثمارات في سويسرا وفي معظم دول العالم.
 
وأضاف راشد الشريقي أن وفد الشعبة البرلمانية الإماراتية يشارك في ثلاثة اجتماعات رئيسية هي اجتماعات اللجنة المالية والتنفيذية والجمعية 133 للاتحاد البرلماني الدولي والدورة 197 للمجلس الحاكم للاتحاد التي بدأت أعمالهما أول من أمس وتستمر حتى 21 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري.
 
وأوضح الشريقي، في تصريح خاص لوكالة أنباء الإمارات، أن اللجنة المالية تمثل فيها المجموعات الجيوسياسية وأنشئت أخيرًا بهدف مساعدة الأمانة العامة للاتحاد البرلماني الدولي بالأشياء المتعلقة بالبرامج والميزانية والمواءمة ما بين البرامج والأنشطة وما بين الميزانية والمبالغ المتوفرة.
 
وأشار الشريقي إلى أن دولة الإمارات ترأست اللجنة خلال الفترة الماضية ونجحت اللجنة في خفض اشتراكات الأعضاء مع التأكيد على عدم تأثر البرامج والأنشطة التي يقوم بها الاتحاد البرلماني وهذا يعتبر مؤشرًا إيجابيًا.
 
وأكد الشريقي نجاح اللجنة المالية بالتعاون مع الأمانة العامة للاتحاد البرلماني الدولي في استقطاب المزيد من الدعم الطوعي وأن هناك دولاً بدأت فعلياً بتقديم دعم طوعي للبرامج والأنشطة التي ينفذها الاتحاد مثل الإمارات والصين واليابان وبعض الدول الأخرى بدأت تسهم بفاعلية في تمويل الأنشطة التي يمولها الاتحاد، مشيراً إلى أن اللجنة المالية قدمت نتائج أعمالها صباح أمس للجنة التنفيذية التي بدأت اجتماعاتها وسيتم خلالها مناقشة البرامج والأنشطة التي يقوم بها الاتحاد والتأكد من مواءمتها للأهداف العامة للاتحاد والتوزيع الجغرافي لها.
 
وتابع الشريقي أن اللجنة التنفيذية تدرس الكثير من المقترحات والأمور المتعلقة بالتقارير ما بين الدورتين، وأضاف أن أمام اللجنة التنفيذية جدول أعمال كبيرًا وسيتم بعد الانتهاء من الاجتماعات رفع توصياتها للمجلس الحاكم والجمعية العامة للاتحاد.
 
وترأس راشد الشريقي اجتماع اللجنة الفرعية للشؤون المالية وأشار في بدايته إلى أن الأمانة العامة أعدت مشروع الميزانية وفق ما اتفقت عليه اللجنة المالية، حيث لم تتأثر برامج وأنشطة الاتحاد بهذا التقليص وبعد ذلك تم مناقشة البنود التالية المطروحة على جدول الأعمال.
 
وأضاف الشريقي أن اللجنة المالية ناقشت خلال اجتماعها تقرير المدقق المالي حول الوضع المالي للاتحاد وأقرت ميزانية أنشطة ونفقات العام الجاري 2015 وميزانية الخطة الاستراتيجية المعتمدة للاتحاد للأعوام 2012-2017 واطلعت وفق اختصاصها على اشتراكات وعضوية البرلمانات في الاتحاد.
 
وأشار الشريقي إلى أن اللجنة التنفيذية ستناقش خلال اجتماعاتها التي تستمر ثلاثة أيام 19 بندًا إجرائيًا وموضوعيًا تمهيدًا لاجتماعات الجمعية والمجلس الحاكم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات تؤكد ضرورة إيجاد استثمارات بديلة للاتحاد البرلماني الدولي الإمارات تؤكد ضرورة إيجاد استثمارات بديلة للاتحاد البرلماني الدولي



GMT 05:47 2024 الثلاثاء ,03 أيلول / سبتمبر

الدولار يتجه لإنهاء سلسلة خسائر استمرت 5 أسابيع

GMT 10:24 2024 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

طرق متميزة ومُساعدة في تنظيف غرفة النوم وتنظيمها
 صوت الإمارات - طرق متميزة ومُساعدة في تنظيف غرفة النوم وتنظيمها

GMT 21:14 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يحمل إليك هذا اليوم كمّاً من النقاشات الجيدة

GMT 20:03 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 02:29 2024 الأحد ,01 أيلول / سبتمبر

أطفال غزة يبدأون أخذ تلاقيح شلل الأطفال

GMT 06:33 2024 السبت ,06 تموز / يوليو

سوناك يقر بالهزيمة في انتخابات بريطانيا

GMT 10:44 2020 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

جيني إسبر تُعلق على عدم تواصلها مع نسرين طافش

GMT 16:04 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

غريفيث يُحذِّر من عواقب تفشي "كورونا" في اليمن

GMT 15:38 2019 الثلاثاء ,29 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على مميزات سيارات "مازدا 3"

GMT 16:21 2013 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

اجتماع حول مشكلة الوحدات السكنية في مدينة الابيار الليبية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates