وزير خارجية الأردن يبحث مع  فالنتينا ماتفيينو الأزمة السورية
آخر تحديث 19:31:31 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وزير خارجية الأردن يبحث مع فالنتينا ماتفيينو الأزمة السورية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزير خارجية الأردن يبحث مع  فالنتينا ماتفيينو الأزمة السورية

الملك عبدالله الثاني خلال لقائه فالنتينا ماتفيينو
عمان ـ صوت الإمارات

أكد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني ناصر جودة عمق علاقات الصداقة التاريخية التي تربط الأردن وروسيا وتميزها في المجالات كافة بفضل الدعم والرعاية التي تحظى بها من قبل العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني والرئيس الروسي فلاديمير بوتين .

وقال جودة خلال لقائه اليوم رئيسة المجلس الاتحادي الروسي فالنتينا ماتفيينو إن الحفاظ على علاقات متميزة مع روسيا أحد الثوابت الأساسية في سياسة الأردن الخارجية .. لافتا إلى أن العلاقة بين البلدين مبنية على الاحترام والثقة المتبادلة.

ونوه جودة بأهمية اجتماع اللجنة الأردنية الروسية المشتركة المزمع عقدها قريبا ودورها في تعزيز التعاون المشترك لا سيما في المجالات الاقتصادية والتجارية .

وبشأن الأزمة السورية أكد جودة أن الملك عبدالله الثاني نبه منذ بداية الأزمة إلى أنها ستطول لسنوات عديدة وأن الحل الوحيد للأزمة هو الحل السياسي" .. لافتا إلى أن غالبية الدول في الوقت الحالي أصبحت تنادي بالحل السياسي كمخرج وحيد للأزمة.

وأطلع جودة المسؤولة الروسية على تداعيات الأزمة على الأردن واستقباله 4ر1 مليون لاجئ سوري على أراضيه .. موضحا أنه لا توجد دولة في العالم تستطيع أن تتحمل زيادة 21 بالمائة من حجم سكانها خلال فترة سنتين.

وحول القضية الفلسطينية أكد وزير الخارجية الأردني أن المنطقة ومهما شهدت من تحديات وحروب يجب على العالم بأسره أن لا يغفل عن القضية الفلسطينية باعتبارها القضية الأساس في منطقة الشرق الاوسط .. مشددا على أن الانتهاكات الاسرائيلية في القدس والمسجد الأقصى مدانة وأنه على اسرائيل مسؤولية بموجب القانون الدولي كقوة قائمة بالاحتلال الالتزام بالوضع القائم في القدس .

ودعا إلى الضغط على اسرائيل لوقف الانتهاكات على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس التي هي تحت الرعاية والوصاية الهاشمية.

من جهتها نوهت رئيسة المجلس الاتحادي الروسي بقدرة الأردن على المحافظة على أمنه واستقراره على الرغم من الظروف الإقليمية المحيطة.

وبشأن الأزمة السورية أكدت موقف روسيا بأنه لا بديل عن الحل السياسي للأزمة وتمسكها بسلامة الأراضي السورية .. مشيرة إلى أن روسيا ليس لها أي أهداف سياسية في سوريا سوى محاربة التنظيمات الإرهابية وفي مقدمتها تنظيم " داعش " الذي يشكل خطرا على المنطقة والمجتمع الدولي عموما بما في ذلك الأمن الوطني لروسيا الاتحادية .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير خارجية الأردن يبحث مع  فالنتينا ماتفيينو الأزمة السورية وزير خارجية الأردن يبحث مع  فالنتينا ماتفيينو الأزمة السورية



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

واشنطن - صوت الإمارات
أطلقت العارضة العالمية الشهيرة جورجينا رودريغيز، شريكة حياة لاعب كرة القدم كريستيانو رونالدو، عطرا جديدا يحمل اسم "سينس" في الرياض بالمملكة العربية السعودية، بالتعاون مع علامة العطور السعودية "لافيرن"، بعد رحلة تجاوزت عاما من التخطيط، اختارت في نهايتها جورجينا التركيبة المثالية التي تعبر عن أنوثتها من بين مئات العينات، واحتفلت بإطلاق العطر بحضور نجمات الخليج ومشاهير الموضة والفن، اللاتي اخترن إطلالات غلبت عليها الفخامة الشرقية، في حين أطلت جورجينا بإطلالة هادئة للغاية، وهذه لمحات من أناقة الحاضرات في حفل تدشين عطر جورجينا رودريغيز الجديد من Laverne. العارضة جورجينا رودريغيز بدت متألقة في حفل إطلاق عطرها الجديد "سينس"، بإطلالة راقية وهادئة عبارة عن فستان ميدي باللون الأسود الموحد، مميز بأكمام طويلة وياقة �...المزيد

GMT 17:03 2018 الأربعاء ,28 آذار/ مارس

"الكراسي الملوّنة" صيحة غرف الطعام لعام 2018

GMT 02:12 2016 الأحد ,20 آذار/ مارس

برنامج لإجازة قصيرة في "كراكوف"

GMT 10:12 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

معرض "قرب الأرض" في متحف الفن المصري الحديث

GMT 08:34 2013 الخميس ,21 آذار/ مارس

أمهات مثاليات في برنامج "على الهوا"

GMT 10:12 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

ابنة شريف منير تكشف حقيقة مكياج ياسمين صبري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates