الإسباني رفائيل نادال

يواجه الإسباني رفائيل نادال غدا الأحد، نظيره الصربي نوفاك ديوكوفيتش في الدور النهائي لبطولة الصين المفتوحة للتنس للرجال.

وجاء تأهل نادال للنهائي بعد فوزه اليوم في الدور قبل النهائي للبطولة، على الإيطالي فابيو فونيني بمجموعتين متتاليتين بنتيجة 7-5 و6-3.

في حين صعد الصربي نوفاك ديوكوفيتش للدور النهائي للبطولة بعد فوزه اليوم في المباراة الثانية للدور قبل النهائي على الإسباني ديفيد فيرير بمجموعتين نظيفتين بواقع 6-2 و6-3.

ولم يخسر ديوكوفيتش أي مباراة في بطولة بكين حيث حقق فيها 28 انتصارا متتاليا وتوج باللقب خمس مرات.

وتعد هذه المرة الثالثة التي يتواجه فيها نادال وديوكوفيتش هذا العام، بعدما حسم الصربي لصالحه المباراتين السابقتين التي جمعت بينهما في بطولتي رولان جاروس ومونت كارلو.

وسيسعى نادال غدا إلى إحراز لقبه الرابع هذا الموسم رغم صعوبة المهمة، علما بأنه فشل في إحراز أي لقب ضمن الجراند سلام هذا العام للمرة الأولى منذ 2004 وتراجع تصنيفه إلى المركز الثامن عالميا.

وكان نادال وديوكوفيتش قد تواجها في نهائي بطولة الصين نسخة 2013 والتي فاز بها الصربي ديوكوفيتش بواقع 6-3 و6-4.

ويحمل لقاء الغد بين النجمين الإسباني والصربي الرقم 45 ، وقد حسم الإسباني نادال 23 منها لصالحه بينما فاز الصربي ديوكوفيتش بـ21 لقاء.

ولدى السيدات، تأهلت الإسبانية جاربيني موجوروزا إلى المباراة النهائية لبطولة الصين للتنس للسيدات، بفوزها على البولندية انييسكا رادفانسكا 4-6 و6-3 و6-4.

وتلتقي موجوروزا غدا الأحد، مع السويسرية تيميا باشينسكي التي بلغت النهائي بعد فوزها على الصربية آنا ايفانوفيتش 5-7 و6-4 و6-1.