المنتخب الأميركي لكرة السلة

التحق المنتخب الأميركي لكرة السلة بموكب المتأهلين الى دور ال16 في بطولة العالم لكرة السلة بعد فوزه على منتخب نيوزيلندا بنتيجة 98-71 ضمن دور المجموعات.
واقتصرت منافسات اليوم الرابع على المجموعتين الثالثة والرابعة في البطولة التي تستضيفها اسبانيا حيث شهدت المجموعة الثالثة فوز الولايات المتحدة حاملة اللقب على نيوزيلندا وفوز المنتخب الأوكراني على التركي بنتيجة (64-58) فيما فازت جمهورية الدومينيكان على فنلندا بنتيجة (74-68).
وبتلك النتائج تتصدر الولايات المتحدة مجموعتها مؤقتا برصيد ست نقاط تليها أوكرانيا في المركز الثاني برصيد خمس نقاط ثم الدومينيكان بنفس الرصيد فيما تقع تركيا في المركز الرابع بأربع نقاط وفنلندا في المركز الخامس باربع نقاط متقدمة على نيوزيلندا التي تقع سادسا برصيد ثلاث نقاط.
وفي المجموعة الرابعة هزم المنتخب الأسترالي نظيره الليتواني بنتيجة (82-75) فيما فازت المكسيك على أنغولا بنتيجة (79-55) في الوقت الذي سقطت كوريا الجنوبية أمام سلوفينيا بنتيجة (72-89).
وبذلك تصدرت سلوفينيا مجموعتها برصيد ست نقاط فيما حلت استراليا ثانيا برصيد خمس نقاط لتستقر ليتوانيا ثالثا بالرصيد نفسه في الوقت الذي تقع المكسيك في المركز الرابع برصيد أربع نقاط وانغولا خلفها في المركز الخامس بالرصيد نفسه في حين استقرت كوريا الجنوبية في قاع الترتيب بثلاث نقاط.
يذكر ان اسبانيا المضيفة واليونان وصيفة البطل في عام 2006 حجزتا بدورهما بطاقة التأهل للدور ال16 علما أن الأولى ستواجه المنتخب الفرنسي فيما ستواجه اليونان المنتخب الكرواتي في وقت لاحق الليلة.