دافيد كاميرون

تقدم بعض الأعضاء في البرلمان البريطاني بطلب لدافيد كاميرون رئيس الوزراء، ينص على منح الإيطالي كلاوديو رانييري المدير الفني لفريق ليستر سيتي وسام الفروسية الفخرية، حال نجاحه في التتويج بلقب الدوريالإنكليزي.

أشار جوناثان أشوورث النائب العمالي في البرلمان البريطاني، في تصريحاته لصحيفة "ذا صن" الإنكليزية، إلى أن رانييري يقوم بعمل رائع مع ليستر سيتي بصفة خاصة وللكرة الإنجليزية بشكل عام ويستحق جائزة فخرية من الدولة".

و أضاف أشوورث، أن ما قام به رانييري أشبه بالمعجزة، مؤكدا أن جماهير الكرة في جميع أنحاء بريطانيا تتفق معه على أنه لا بد من أن ينال تكريم عظيم، مشيرا إلى أنه سيظل وراء القصر الملكي حتى يتم الموافقة على منح رانييري وسام الفروسية الفخرية.

 يذكر أن وسام الفروسية الفخرية، حصل عليه الأسطورة البرازيلية بيليه والمخرج السينمائى الأميركي ستيفن سبيلبرج، وهما فقط من حصلا على هذا الوسام من خارج بريطانيا، ويتصدر ليستر سيتي الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 72 نقطة، بفارق 7 نقاط عن توتنهام الوصيف ويتبقى 5 جولات على انتهاء المسابقة، ويستضيف الثعالب وستهام يونايتد اليوم في الثانية والنصف ظهرا ضمن منافسات الجولة الـ34 من "البريميرليج".