جورج كلونى

قرر النجم الأمريكي الشهير جورج كلونى تزويد منزله الموجود في المملكة المتحدة بمجموعة من الكاميرات الخاصة لمراقبة جميع أنحائه من أجل حماية زوجته المحامية الحقوقية أمل علم الدين، بعد تلقيها الكثير من التهديدات بالقتل منذ تسلمها قضية الدفاع عن الرئيس السابق لجمهورية المالديف محمد نشيد.

وتعمل "أمل" منذ أسابيع على ملف "محمد" الذي كان رئيسا لجهورية المالديف من عام 2008 إلى عام 2012 وأصبح بعد ذلك زعيما للمعارضة ثم حكم عليه بـ 13 سنة من السجن بداية 2015 بتهمة الإرهاب وإلقاء القبض على قاضي بالمحكمة الجنائية.

ومن الواضح أن "أمل" البالغة من العمر 38 عامًا، تبذل قصارى جهدها لإثبات براءته، حيث التقت بديفيد كاميرون ثم أنجيلا ميركل، كما زارت المتهم في زنزانته، لكنها تتلقى بسبب ذلك رسائل تهددها بالقتل.

و قرر النجم "جورج" تشديد الإجراءات الأمنية داخل وخارج منزل الزوجية في باركشير غرب لندن، لكنه اصطدم برفض جيرانه خاصة الجارين القريبين منه مباشرة، لأنهما اعتبرا ذلك انتهاكًا للخصوصية، إلا أنه تمكن من وضع الكاميرات بعد ذلك أخيرًا بعدما تفاوض مع جيرانه ووافق على بعض شروطهم، فبدل كاميرات 19.7 قدم التي تصور على بعد أزيد من 6 أمتار بـ9.8 قدم التي تصور على بعد 3 أمتار تقريبا.