الفنانة المغربية دنيا بطمة

تخوض الفنانة المغربية دنيا بطمة تجربتها الأولى في مجال التمثيل والاستعراض، خلال مسرحية الأطفال "باسوورد خلود"، وذلك بالمشاركة مع حلا الترك وبدر الشعيبي وعبدالحميد الشرشني وعلي ربشة وفاطمة الشروقي وندى أحمد ومحمد عادل وإسماعيل القصاص ونجم السوشال ميديا أبو سعيد، وهي من تأليف تيسير عبدالله، وإخراج سعد برشيد.

وستعرض المسرحية يوم الجمعة المقبل على مسرح الريان في سوق واقف بقطر وتستمر أسبوعين.

وقالت بطمة لـ"الوطن"، إن المسرحية تحوي كمّا كبيرا من القيم والموضوعات التربوية والتوجيهية والأخلاقية التي تناسب طفل هذا العصر، والذي يتعامل مع الأجهزة الحديثة في مجالات التواصل والمعرفة بذكاء عال جدا، كما تتضمن عددا من الأغاني التي يشاركني فيها بدر الشعيبي وحلا الترك.

واعترفت دنيا بطمة أنها تشعر بكثير من الرهبة والخوف في مواجهة الجمهور خلال عمل مسرحي، وقالت: لم اعتد على مثل هذه المواجهة، خصوصا أن الجمهور هم من الأطفال، ولا شك أن للطفل عقلية خاصة تختلف عن عقلية الكبار، فعالمه لا يتصف بالثبات، وفكره متمركز حول ذاته، فهو يتصور الحياة في لعبه وأشيائه الخاصة.

وأضافت: انطلاقا من هذا المبدأ، يعد المسرح من أهم السبل للوصول إلى عقل ووجدان الطفل، لذلك أتمنى أن تكون تجربتي الأولى موفقة، وأن تحقق أهدافها