الراقصة الأرمينية "صافيناز"

الإساءة لمصر بعد ارتدائها لبدلة رقص على هيئة العلم المصري، الرقص دون ترخيص، ملابس شفافة تجعل إدارة قناة فضائية تعترض على ظهورها عبر شاشتها وتطالبها باستبدالها بالشكل الذي يليق بالجمهور في البيوت، أزمات وأزمات لا تنتهي منذ أن وطأت قدم الراقصة الأرمينية "صوفينار" أو "صافيناز" أرض مصر.
أصدرت نيابة القاهرة الجديدة قرار بإحالة صافيناز للمحاكمة أمام محكمة الجنح بتهمة الرقص بدون ترخيص، وذلك بعد أن قدمت فقرة استعراضية في أحد الفنادق الشهيرة بالتجمع الخامس في منطقة القاهرة الجديدة، فحررت إدارة المصنفات الفنية ضدها محضر، تم إحالته إلى النيابة.
مشكلة الرقص بدون ترخيص تقررت كثيرا مع صافيناز، وكانت قد أشارت من قبل إلى وجود صعوبة في استخراجها للتصاريح، مؤكدة أنها لا تعرف سببا لذلك.
الأزمة الأهم في مشوار صافيناز منذ قدومها إلى مصر وقعت منذ شهور قليلة عندما قامت صافيناز بالرقص ببدلة على شكل علم مصر، وتم تحرير محضر يتهمها بالإساءة لمصر، وطالبت وزارة القوى العاملة بترحيلها بسبب إهانتها للعلم، ولعملها بدون ترخيص.
وصرحت صافيناز بأنها لم تكن تقصد إهانة مصر وشعبها، وأنها ارتدت بدلة رقص تحمل نفس ألوان العلم ظنا منها أنها تعبر بذلك عن مدى حبها لمصر وأهلها.
وأشعلت الأزمة مواقع التواصل الاجتماعي، وطالب مستخدمو "فيسبوك" و"تويتر" بعدم ترحيلها، ومن بين التعليقات الساخرة التي كُتبت: "هتمشوا الصاروخ ليه"، "خلاص ياجماعة ماتكبروش الموضوع الست اعتذرت وقالت إنها بتحب مصر أكتر من بلدها سبوها تاكل عيش واحنا نتفرج".
هروبا من فكرة ترحيلها من مصر، نفذت صافيناز نصيحة المقربين منها وهي الزواج من رجل يحمل الجنسية المصرية، حتى تحصل على إقامة دائمة، ولا يهددها شبح الترحيل بين وقت وآخر.
ومن بين الأزمات الأولى في مشوار صافيناز، قيام مدير فندق شهير في منطقة المهندسين، بتقديم بلاغ يتهمها فيه بالإخلال بشروط العقد المبرم بينهما، بعد أن قامت بإحياء حفل زفاف في فندق أخر، بما يخالف العقد، الذي يشترط عليها العمل بشكل حصري في الفندق، وعدم العمل في أي مكان أخر إلا بعد الحصول على موافقة كتابية.
عقب أزمتها السابقة مع مدير الفندق استضافتها القنوات الفضائية، ومن بينها قناة MBC مصر، ولكن فوجئ القائمون على برنامج الإعلامي شريف عامر، والذي ستظهر من خلاله، بارتدائها ملابس شفافة، فطالبتها إدارة القناة باستبدال الفستان، قبل الظهور على الهواء.