سوق دبي مواتية للاستثمار المستدام

أكدت تقارير حديثة أن الظروف الحالية في سوق دبي مواتية للاستثمار المستدام، خاصة مع تراجع أسعار العقارات في الإمارة بنسبة 25% عن أعلى مستويات سجلتها في العام 2008.

وأوضح تقرير نشرته صحيفة «فاينانشيال تايمز»، أن بلوغ عائد الاستثمار العقاري في دبي نسبة 7% يضمن استمرار النشاط الاستثماري بشكلٍ صحي، لاسيما في ظل سعي الإمارة لجذب مزيد من الاستثمارات بعد أن رسخت من مكانتها كملاذ آمن، وذلك بفضل القوانين المرنة والنظم الواضحة. وأضاف التقرير أنه على الرغم من الانخفاض قصير الآجل في أسعار العقارات في بعض المناطق، إلا أن المشاريع الرئيسة في المدينة مثل دبي مارينا، ونخلة جميرا، وأبراج بحيرات الجميرا، لم تتأثر كثيراً.

تدعم البيانات الحديثة للقطاع السياحي في دبي التقرير الصادر، حيث سجل عدد زوار الإمارة نموا بلغ نسبته 9% خلال النصف الأول من العام 2015

إذ أكد تقرير حديث لدائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي أن إجمالي عدد الزوار الذين دخلوا دبي خلال النصف الأول من العام الجاري بلغ أكثر من 7 ملايين شخص.

وسلط التقرير الضوء على السلامة والراحة بوصفهما عاملين مهمين لجذب الزوار إلى المدينة، وأكد أيضاً أن دبي هي المدينة الأولى في العالم من حيث الترحيب بالزوار، الأمر الذي يدعمه توافر شبكة واسعة من مرافق النقل المختلفة التي توفرها هيئة الطرق والمواصلات لخدمة المطارات في دبي.