عقارات عجمان

بلغت التداولات على الوحدات العقارية في عجمان خلال النصف الأول من العام الحالي 711 مليون درهم فيما بلغ عدد المشاريع العقارية المنجزة خلال العام الحالي 84 برجا سكنيا بينما بلغ عدد المشاريع العقارية قيد الإنشاء 20 مشروعا.

أكد عبدالله بن محمد المويجعي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عجمان أهمية تطوير التشريعات التي تتعلق بالتطوير العقاري في ظل عودة الانتعاش إلى القطاع العقاري في الدولة وضرورة تعريف رجال الأعمال والمستثمرين بكافة المعلومات والتشريعات القانونية التي تحفظ حقوق الجميع والاستفادة من درس الأزمة المالية العالمية التي عصفت باقتصاد العديد من بلدان العالم ومن أجل تعزيز مسيرة التنمية الاقتصادية.

جاء ذلك على هامش الندوة التي نظمتها غرفة تجارة وصناعة عجمان تحت رعاية الشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة الاراضي والأملاك ورئيس مؤسسة التنظيم العقاري في فندق قصر عجمان أول من أمس بعنوان ( حلول قانونية لتحسين مسار التطور العقاري ).

وأشار عبدالله عمر المرزوقي المدير التنفيذي لقطاع الخدمات والمعاملات بغرفة عجمان إلى أهمية تسليط الضوء حول الحلول القانونية لتطوير المسار العقاري وتوعية رجال الأعمال بالقوانين التي تنظم عمل القطاع العقاري لافتاً إلى حرص الغرفة في تنظيم سلسلة من الندوات لنشر الثقافة القانونية في مجتمع الاعمال والتعريف بدور الغرفة في دعم القطاعات الاقتصادية ولخلق بيئة اقتصادية وقانونية تتضمن الوسائل الفاعلة لحل المنازعات.

وأفاد المرزوقي بأن إمارة عجمان شهدت نموا اقتصاديا لاسيما في القطاع العقاري مشيرا إلى أن عدد إصدار شهادات ملكية الوحدات العقارية في العام الماضي 2197 شهادة ملكية وبلغ عدد المطورين العقاريين الرئيسين المسجلين لدى مؤسسة التنظيم العقاري 13 مطورا رئيسيا.