العقارات في دبي

 بلغت قيمة تصرفات العقارات من أراض وشقق وفيلات واجراءات بيع ورهن و"إجارة منتهية بالتملك" في دبي اليوم نحو /470/ مليون درهم منها /156/ مليون درهم معاملات بيع أراض وشقق وفيلات وعمليات رهن بقيمة حوالي /314/ مليون درهم.

وأفاد التقرير اليومي للتصرفات الذي يصدر عن دائرة الأراضي والأملاك بدبي بأن الدائرة سجلت اليوم /104/ مبايعات منها /58/ لأراض بقيمة /94/ مليون درهم و/46/ مبايعة لشقق وفيلات بقيمة /62/ مليون درهم.

وتقدمت "هور العنز" على باقي مناطق دبي من حيث عدد المبايعات بتسجيلها ثلاث مبايعات بقيمة /11/ مليون درهم فمنطقة "الثنية الخامسة" بتسجيلها مبايعتين قيمتهما /11/ مليون درهم.

وكان أهم مبايعات الأراضي من حيث القيمة مبايعة بمبلغ /19/ مليون درهم في منطقة "جبل علي الصناعية الثالثة" تلتها مبايعة بقيمة /12/ مليون درهم في منطقة "نخلة جميرا".

بينما كان أهم مبايعات الشقق والفيلات مبايعة بقيمة /14/ مليون درهم في منطقة "برج خليفة" تلتها مبايعة بمبلغ ثلاثة ملايين درهم في منطقة "مرسى دبي" .

وتصدرت "الحبية الخامسة" المناطق من حيث عدد مبايعات الشقق والفيلات مسجلة /10/ مبايعات بقيمة /10/ ملايين درهم تلتها منطقة "ورسان الأولى" بتسجيلها خمس مبايعات بمليوني درهم.

كما شهدت الدائرة اليوم تسجيل رهون بقيمة /314/ مليون درهم منها /15/ لأراض بمبلغ /278/ مليون درهم و/30/ رهنا لشقق وفيلات بقيمة /36/ مليون درهم كان أهمها في منطقة "النهدة الأولى" بقيمة /166/ مليون درهم وأخرى في منطقة "الثنية الرابعة" بقيمة /57/ مليون درهم.