العقارات في دبي

بلغت قيمة تصرفات العقارات من أراض وشقق وفيلات واجراءات بيع ورهن و"إجارة منتهية بالتملك" في دبي اليوم نحو /362/ مليون درهم منها /128/ مليون درهم معاملات بيع أراض وشقق وفيلات وعمليات رهن بقيمة حوالي /234/ مليون درهم.

وأفاد التقرير اليومي للتصرفات الذي يصدر عن دائرة الأراضي والأملاك بدبي بأن الدائرة سجلت اليوم /89/ مبايعة منها /50/ لأراض بقيمة /60/ مليون درهم و/39/ مبايعة لشقق وفيلات بقيمة /68/ مليون درهم.

وتقدمت "الثنية الخامسة" على باقي مناطق دبي من حيث عدد المبايعات بتسجيلها مبايعتين قيمتهما ثمانية ملايين درهم فمنطقة "وادي الصفا 3" بتسجيلها مبايعة واحدة قيمتها /14/ مليون درهم.

وكان أهم مبايعات الأراضي من حيث القيمة مبايعة بمبلغ /14/ مليون درهم في منطقة "وادي الصفا 3" تلتها مبايعة بقيمة /13/ مليون درهم في منطقة "نخلة جميرا" بينما كان أهم مبايعات الشقق والفيلات مبايعتين في منطقة "نخلة جميرا" الأولى بقيمة /14/ مليون درهم والثانية بخمسة ملايين درهم.

وتصدرت "مرسى دبي" المناطق من حيث عدد مبايعات الشقق والفيلات مسجلة خمس مبايعات بقيمة /11/ مليون درهم تلتها منطقة "ورسان الأولى" بتسجيلها خمس مبايعات بمبلغ ثلاثة ملايين درهم.

كما شهدت الدائرة اليوم تسجيل رهون بقيمة /234/ مليون درهم منها /14/ لأراض بمبلغ /190/ مليون درهم و/41/ رهنا لشقق وفيلات بقيمة /44/ مليون درهم كان أهمها في منطقة "الرفاعة" بقيمة /107/ ملايين درهم وأخرى في منطقة "ورسان الأولى" بقيمة /41/ مليون درهم.