شركة آبار العقارية

قال الرئيس التنفيذي لشركة آبار العقارية سعيد المحيربي، الأربعاء، إن "محفظة الشركة العقارية تضم مشروعات تقدر قيمتها بأكثر من 10 مليارات درهم حالياً"، مشيراً إلى أن الشركة التي تعد ذراع التنمية العقارية لشركة آبار للاستثمارات، "أنجزت 95% من الأعمال الإنشائية في مشروع (لامار) في منطقة شاطئ الراحة بأبوظبي، الذي يضم 435 وحدة سكنية، على أن يتم الانتهاء منه في نوفمبر المقبل".

وأضاف المحيربي على هامش معرض "سيتي سكيب أبوظبي"، أن "الشركة انتهت من الأعمال الإنشائية في مشروع (فيوز السرايا) على كورنيش أبوظبي الذي يضم مبنيين يحتويان 121 من الشقق الفاخرة، فيما يجرى حالياً الاتفاق مع علامة فندقية عالمية لإدارته".

وأفاد بأن "(آبار العقارية) لديها العديد من قطع الأراضي داخل أبوظبي، وأنها تدرس حالياً الدخول في مشروعات للإسكان الموجه لمحدودي ومتوسطي الدخل لوجود طلب كبير عليها".
ولفت المحيربي إلى أنه "تم بيع مشروع (ذا كايت) في جزيرة الريم بالكامل، كما تم سابقاً بيع جانب من مشروع (ذا ويف) في (الريم) أيضاً، وتأجير البقية بالكامل".

وكشف أن "الشركة قررت دخول القطاع العقاري في دبي والاستثمار بكثافة في الإمارة، إذ بدأت تشييد فندق في منطقة الخليج التجاري، وأنجزت نحو 50% من الأعمال الإنشائية فيه على أن تنتهي منه عام 2019"، مشيراً إلى أن الشركة تعتزم بناء ثلاثة فنادق في منطقة الجداف، إضافة إلى مشروع للشقق الفندقية وثلاثة مشروعات سكنية في المنطقة نفسها.
وبيّن المحيربي أن الشركة تتبع استراتيجية تعتمد على التنوّع والبعد عن المخاطر، مبنية على معايير صارمة لاختيار المشروعات وتحديد الأولويات.