تصرفات العقارات

 بلغت قيمة تصرفات العقارات من أراض وشقق وفيلات واجراءات بيع ورهن و"إجارة منتهية بالتملك" في دبي اليوم نحو /378/ مليون درهم منها /272/ مليون درهم معاملات بيع أراض وشقق وفيلات وعمليات رهن بقيمة حوالي /106/ ملايين درهم.

وأفاد التقرير اليومي للتصرفات الذي يصدر عن دائرة الأراضي والأملاك بدبي بأن الدائرة سجلت اليوم /158/ مبايعة منها /97/ لأراض بقيمة /190/ مليون درهم و/61/ مبايعة لشقق وفيلات بقيمة /82/ مليون درهم.

وتقدمت "الحية الثالثة" على باقي مناطق دبي من حيث عدد المبايعات بتسجيلها /20/ مبايعة بقيمة /67/ مليون درهم فمنطقة "اليفرة 3" بتسجيلها ثلاث مبايعات قيمتها خمسة ملايين درهم.

وكان أهم مبايعات الأراضي من حيث القيمة مبايعة بمبلغ /32/ مليون درهم في منطقة "جزيرة 2" تلتها مبايعة بقيمة /29/ مليون درهم في منطقة "الحبية الرابعة" بينما كان أهم مبايعات الشقق والفيلات مبايعتين في منطقة "المركز التجاري الأولى" بقيمة خمسة ملايين درهم لكل منهما.

وتصدرت "ورسان الأولى" المناطق من حيث عدد مبايعات الشقق والفيلات مسجلة تسع مبايعات بقيمة أربعة ملايين درهم تلتها منطقة "المركز التجاري الأولى" بتسجيلها ست مبايعات بمبلغ /21/ مليون درهم.

كما شهدت الدائرة اليوم تسجيل رهون بقيمة /106/ ملايين درهم منها /12/ لأراض بمبلغ /66/ مليون درهم و/21/ رهنا لشقق وفيلات بقيمة /40/ مليون درهم كان أهمها في منطقة "الراس" بقيمة /25/ مليون درهم وأخرى في منطقة "معيصم الأول" بقيمة /20/ مليون درهم.