شركة "أمنيات"

أفادت شركة "أمنيات" العقارية، بأنها تخطط لإطلاق مشروع سكني تجاري فندقي، خلال النصف الأول من العام المقبل، على قناة دبي المائية، بواجهة تمتد على مساحة 220 متراً على القناة، معتبرة أن هذه الواجهة ستكون الأطول بين المشروعات المزمع إنشاؤها على ضفاف القناة.

وأوضح الرئيس التنفيذي لـ"أمنيات"، مهدي أمجد، على هامش مؤتمر صحافي عقد في دبي، لإعلان استراتيجية الشركة المستقبلية للمشروعات على قناة دبي المائية: "إن (أمنيات) تخطط لاستثمارات كبيرة على القناة، اعتماداً على محفظة الأراضي التي تملكها في هذه المنطقة"، مشيراً إلى أن "الشركة لديها ست قطع من الأراضي على القناة". وتوقع أمجد أن "ترتفع أسعار الأراضي على واجهة (دبي المائية) مستقبلاً"، رافضاً ذكر أرقام حول الأسعار في الوقت الراهن، لكنه أشار إلى أن "أسعار الأراضي تختلف من فترة إلى أخرى مع زيادة التطوير في تلك المنطقة".

واعتبر أن "الأسعار في منطقة القناة ستمر بالدورة نفسها التي مرت بها منطقة (دبي مارينا)، سواء في ما يتعلق بالأراضي أو بالمشروعات السكنية، من حيث الارتفاعات المتوالية في الأسعار على مدار تطور تلك المنطقة".

وذكر أمجد أن "(أمنيات) سلمت منذ عام 2005 مشروعات بقيمة 5.5 مليارات درهم، يضاف إليها ما ستنجزه خلال الأشهر الستة المقبلة بملياري درهم، ليرتفع إجمالي قيمة المشروعات إلى 7.5 مليارات درهم حتى النصف الأول من العام المقبل".

وأوضح أن "المشروعات التي ستسلمها الشركة حتى منتصف 2017، تشمل مبنى (ذا أوبوس)، بمساحة بناء إجمالية تبلغ مليوني قدم مربعة، إذ ستسلم الجزء التجاري من المبنى، ثم سيتبع ذلك بعد عام تسليم فندق (مي) ومبنى للشقق الفندقية، فضلاً عن مشروع (ذا باد) المصمم على شكل جهاز لوحي بمساحة إجمالية تصل إلى 430 ألف قدم مربعة، ويحتوي على 253 شقة مصممة بالكامل ومفروشة".

وأضاف أمجد أن "الشركة تتطلع إلى تطوير محفظة استثمارية في قطاع الضيافة، من خلال تطوير ثلاثة فنادق"، لافتاً إلى أنه "من المخطط أن تشتمل المحفظة أكثر من 1000 غرفة فندقية بحلول عام 2020