دائرة الأراضي والأملاك في دبي

شارك وفد من دائرة الأراضي والأملاك في دبي في «المؤتمر العالمي للعقار المستدام ـ 2014»، والذي عقد في المركز الدولي للمؤتمرات والمعارض في فندق مارينا باي ساندس في مدينة سنغافورة.
وترأس الوفد سلطان بطي بن مجرن مدير عام دائرة الأراضي والأملاك في دبي، وماجدة علي راشد مساعد المدير العام رئيسة مركز تشجيع الاستثمار العقاري، وعدد من كبار المسؤولين في الدائرة. وتكمن أهمية مشاركة الدائرة في نسخة هذا العام من المؤتمر، في أنها تمثل الحضور الرسمي لتمثيل دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث ضم وفد الدائرة مندوبين من وزارة البيئة وعدداً من المطورين العقاريين.
وأكد سلطان بطي بن مجرن مدير عام دائرة الأراضي والأملاك في دبي أن مشاركة دائرة الأراضي والأملاك في دبي في هذا المؤتمر تأتي ترجمة لحرصها على الظهور في المحافل الدولية المختصة، وإبراز مكانة الإمارات عموماً وإمارة دبي على الصعيد العالمي، خاصة  تطور الكثير من المعايير التي يمكن نشرها عالمياً للتأكيد على ريادتها في الكثير من جوانب التنظيم العقاري والمباني المستدامة».
واشتمل هذا الحدث الذي استمر ثلاثة أيام على الكثير من الفعاليات. وشارك وفد الدائرة في حلقة نقاشية عن أفضل الممارسات والمبادرات الإقليمية التي نظمها برنامج الأمم المتحدة للبيئة. وإضافة إلى ذلك، قام الوفد المشارك بزيارة المعرض المصاحب لآخر التقنيات في البناء الاخضر والعقار المستدام.
وقالت ماجدة علي راشد مساعد المدير العام رئيسة مركز تشجيع الاستثمار: تعتبر مشاركاتنا في مثل هذه اللقاءات فعالة للغاية، حيث تسهم كل عام في إطلاع كافة شرائح المهتمين بالشأن العقاري على تطورات السوق في دبي، والنظم والتشريعات التي أصدرتها الحكومة للتقيد بالبدائل المتاحة. إننا في دبي نضع البيئة على قائمة أولوياتنا من أجل المحافظة عليها للأجيال القادمة.
وعلى هامش هذا المؤتمر، التقى أعضاء الوفد مجموعة من كبار موظفي هيئة الأبنية والإنشاءات في حكومة سنغافورة لمناقشة التعاون المشترك، والترويج للعقار المستدام. وتم الاتفاق على إطلاق العديد من المبادرات المشتركة التي تخدم البلدين.
وتجدر الإشارة إلى أن هذا المؤتمر والمعرض الدولي يتم تنظيمه من قبل الحكومة السنغافورية. وكانت دائرة الأراضي والأملاك في دبي قد تلقت دعوة رسمية لتكون شريكاً رئيسياً يمثل الدولة في هذا الؤتمر. وقامت الدائرة بتشكيل وفد رسمي ليكون شريكاً استراتيجياً للترويج للاستدامة العقارية في كلا البلدين.