الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والازمات

بحث سعادة الدكتور جمال محمد الحوسني مدير عام الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث خلال لقائه اليوم سعادة ستيفاني القاق القائمة بأعمال السفارة البريطانية في الدولة تعزيز التعاون في مجال ادارة الطوارئ والأزمات والكوارث وتبادل المعلومات حول السياسات وأفضل الممارسات والخبرات لمواجهتها.

وأشاد مدير عام الهيئة بالعلاقات المتميزة التي تربط دولة الامارات بالمملكة المتحدة وقدم موجزا عن أهم اختصاصات وبرامج ومشاريع الهيئة الرامية لبناء الجاهزية وتعزيز منظومة الطوارئ وفق استراتيجية وطنية شامل تشارك فيها جميع الوزارات والمؤسسات ذات العلاقة .

وقدم الدكتور جمال الحوسني لمحة موجزة عن مؤتمر ادارة الطوارئ والازمات 2016 الذي تنظمه الهيئة في الفترة من 13 إلى 14 مارس المقبل تحت رعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي والذي يحمل " شعار أساليب مبتكرة لوطن آمن".. ويحظى بحضور ومشاركة كبيرة من قبل المختصين وكبار القادة والمسؤولين .. و وجه الدعوة لأعضاء السفارة لحضور فعالياته.

من جانبها أشادت القائمة بالأعمال البريطانية بالإنجازات المتلاحقة لدولة الإمارات في جميع القطاعات بما فيها قطاع الامن والسلامة والاستعداد لجميع سيناريوهات حالات الطوارئ والأزمات والكوارث مبدية اهتمام حكومتها بمزيد من تبادل الخبرات والمشاركة في المعارض والمؤتمرات المشتركة .

حضر الاستقبال سعادة سيف محمد أرحمه الشامسي نائب المدير العام وعدد من مدراء الادارات .

و رافق القائم بالأعمال البريطاني خلال زيارتها الهيئة .. تيم كينغسبري الملحق العسكري بالسفارة .