الخدمات المصرفية الإلكترونية

أطلق المشرق خدمة «تحويل فلاش من المشرق» لتحويل الأموال مباشرة إلى الشخص المستفيد في الهند، موفرة مرونة فائقة وسرعة بتحويل الأموال، بما فيها «التحويل النقدي الفوري». وتأتي هذه الخطوة كجزء من مبادرات البنك المستمرة والهادفة إلى تطوير خدماته لتحويل الأموال.

ومن خلال الخدمة الجديدة يستطيع المستفيد استلام الأموال بشكل فوري من أجهزة الصراف الآلي التابعة لبنك «أكسيس» واستلامها بشكل شبه فوري من مصارف أخرى في الهند. ويستطيع المستلم سحب الأموال نقداً من أجهزة الصراف الآلي لبنك أكسيس التي يزيد عددها على 12 ألف جهاز من دون الحاجة إلى بطاقة الخصم أو حساب مصرفي، أو بإمكانه إيداع التحويل المالي في حساب أي شخص لديه حساب لدى بنك أكسيس في الهند. التحويل إلى الحسابات المصرفية لبنوك أخرى ستكون شبه فوري اعتماداً على الحد الأقصى الذي يسمح به التحويل الوطني الإلكتروني للأموال (NEFT )، ويبدأ المرسل تحويل الأموال باختيار رقم الهاتف المحمول للشخص المستفيد من دليل الهاتف الذكي.

وبهذه المناسبة، قال عارف الرملي، رئيس قسم الخدمات المصرفية الإلكترونية والابتكار في المشرق: «يمتاز العملاء في دولة الإمارات بكثرة استخدام التقنيات الحديثة. حيث ان حوالي 90٪ من المعاملات المالية للأفراد تتم من خلال القنوات الإلكترونية، وقد لاحظنا زيادة في هذه التحويلات نسبتها حوالي 140٪ مقارنة بالعام الماضي. من هنا نتوقع أن توفر هذه الخدمة المبتكرة، المزيد من الراحة لعملائنا، خصوصاً أنهم قادرون على استخدامها على مدار الساعة وطيلة أيام السنة لتحويل الأموال إلى أكثر من 12 ألف جهاز صراف آلي في الهند».

«نحن في المشرق نتفهم الحالات الطارئة التي يحتاج فيها أفراد العائلة والأصدقاء إلى استلام الأموال بشكل فوري، ونعمل دائماً من أجل تقديم تجربة استخدام فريدة من نوعها. هذا العرض هو جزء من الخدمات التي يقدمها تطبيق SNAPP للخدمات المصرفية على الهواتف المحمولة، والمستخدم بشكل واسع من قبل العملاء في الدولة»، كما أضاف الرملي.

من جهته أوضح توران آصف، رئيس قسم الخدمات المصرفية الشخصية في المشرق: إن «تحويل فلاش من المشرق» خدمة متميزة، ونحن على يقين من أنها مفيدة لعملائنا الذين يبحثون عن السرعة والكفاءة. ونحن سبّاقون في هذه الخدمة بالمنطقة من حيث تقديمها للأموال النقدية للشخص المستفيد عبر أي جهاز صراف آلي لبنك أكسيس في الهند. كما تتوفر خدمات التحويل السريع للأموال على مدار الساعة حتى في أيام العطلة ولن نقف عند هذا الحد، فالمشرق سيواصل تقديم المنتجات والخدمات المصرفية المبتكرة».