عالم النظارات والبصريات

تستعد كبرى الماركات العالمية لكشف النقاب عن أحدث تصاميمها وابتكاراتها في عالم النظارات والبصريات، وذلك بالتزامن مع الاستعدادات الجارية لاستضافة أكبر فعالية تجارية على مستوى المنطقة في قطاع البصريات والعناية بالعيون والتي ستقام في الفترة ما بين 6-8 ديسمبر/ كانون الأول في مركز دبي التجاري العالمي.

ويقدر حجم قطاع النظارات في دولة الإمارات وحدها بحوالي 480 مليون دولار أميركي، وفي السنوات الأربع الماضية فقط تم افتتاح حوالي 800 منفذ بيع جديد في أنحاء الإمارات والمملكة العربية السعودية.

سوف تضم الدورة الأحدث من «فيجن إكس» منطقة مخصصة للمنتجات المتميزة والعصرية تحمل اسم «ستايل إتيليه»، وتستقطب مجموعة من أرفع العلامات العالمية من أمثال أستون مارتن، نظارات بينتلي، «كتلر آند غروس»، فاكوشيما، غولد & وود، هيستوير دي فوير، هويت، ليندا فارو، تيد باكر، فانيسا & مهدي، وفيكتور & رولف فيجن.

وسيشهد معرض «فيجن إكس» مجموعة من الإضافات الجديدة التي من شأنها جذب المزيد من الأنظار للمعرض، ومن بين هذه الإضافات، مؤتمر «فيجن إكس» للعناية بالبصر، الذي يقام على مدار أيام المعرض الثلاثة ويحظى بمشاركة نخبة من كبار المختصين والمتحدثين من أنحاء العالم وبدعم من معهد «آي زون» للعلوم البصرية و«برايفيت ترينينغ». ويعتبر المؤتمر من الفعاليات الواجبة الحضور بالنسبة لخبراء الصناعة، ذلك أنه يقدم نظرة تحليلية وشاملة لأحدث التقنيات والقضايا المتعلقة بالعناية بالبصر، وتعزيز معارفهم ومهاراتهم.

وسيساهم «مسرح البيع بالتجزئة»، أحد الإضافات الجديدة على دورة المعرض لهذا العام، على تقديم الأعمال التجارية الإقليمية في ندوة حصرية لمساعدة أصحاب المشاريع والمديرين على تطوير أعمالهم من خلال تقديم الأحدث في تقنيات البيع بالتجزئة، حيث سيقوم خبراء من «جيه إف كيه» ومستشارون من «مجموعة حكيم» بتقديم النصائح حول أفضل الممارسات في وسائل التواصل الاجتماعي، وتوجهات الصناعة في المنطقة، وتقنيات جمع المعلومات الضرورية.