رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف

صرح رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف اليوم، بأن زيارة الرئيس الصيني شي جين بينغ لإسلام آباد ستفتح أبواب عهد جديد من التنمية في باكستان.

وأكد شريف، خلال لقائه مع كبار الرؤساء التنفيذيين لثلاث شركات صينية رائدة، أن الحكومة الباكستانية ستعمل على توفير كافة التسهيلات الممكنة للشركات الصينية من أجل ضمان اتمام كافة المشاريع المخطط لها في الوقت المناسب.

وأعرب شريف عن تقديره للدور الذي تلعبه الشركات الصينية في تنفيذ العديد من المشروعات المختلفة في باكستان، ومن بينها جزء من مشروع المحور الاقتصادي الباكستاني - الصيني.

وأشار إلى أن باكستان تواجه عجز حاد في قطاع الطاقة، مضيفا أن الحكومة تعهدت للشعب الباكستاني بالعمل على سد هذا العجز خلال فترة ولايتها، وبالتالي فإن الكثير من التركيز ينصب على الانتهاء من تلك المشروعات في الوقت المناسب، وبصفة خاصة المشروعات الخاصة بقطاع الطاقة.

ومن جانبهم، أكد قادة الوفد الصيني أن قوة الصداقة بين الصين وباكستان توفر أرضية ممتازة لتعزيز العلاقات الثنائية في قطاع الأعمال بين البلدين، معربين عن ترحيبهم بكونهم جزءا من بناء المحور الاقتصادي الصيني - الباكستاني.

ووصل الرئيس الصيني إلى إسلام آباد، في وقت سابق من اليوم، على رأس وفد رفيع المستوي يضم عدد من قادة رجال الاعمال والمسؤولين الحكوميين، في زيارة رسمية ستستغرق يومين.

واستقبل شي جين بينغ لدي وصوله إسلام آباد كل من الرئيس الباكستاني مأمون حسين ورئيس الوزراء نواز شريف ورئيس أركان الجيش الجنرال رحيل شريف ووزير الدفاع خواجة آصف وعدد من أعضاء مجلس الوزراء.