موانئ دبي العالمية

أكد رئيس موانئ دبي العالمية، سلطان أحمد بن سليم، أن الأزمة الصينية الراهنة "طارئة " ولن تؤثر على خطة الإنفاق الرأسمالي لشركة موانئ دبي العالمية خلال المرحلة المقبلة حيث ستواصل الشركة توسعاتها في المحطات التابعة لتوفير الطاقات الاستيعابية اللازمة لعملائها.
 
وأشار إلى أن استثمارات موانئ دبي العالمية تتميز بأنها "طويلة الأمد" حيث ترتبط الشركة بعقود "امتياز" لإدارة وتشغيل موانئ حول العالم تمتد إلى فترات تصل إلى 50 و60 عاماً، ومن ثم تقوم الشركة برسم استراتيجياتها التوسعية وفق نطاقات زمنية طويلة.
 
وأضاف بن سليم أن التجارب السابقة تؤكد قدرة موانئ دبي العالمية على الصمود أمام الأزمات بفضل متانة موقفها المالي وقوة ملاءتها المالية، لافتا إلى أن الشركة استكملت واحدا من أكبر مشروعاتها الخارجية وهو لندن "جيت واي" إبان ذروة الأزمة المالية.
 
وأضاف أن في الوقت الذي تخوف البعض من التغييرات الاقتصادية التي طرأت على الاقتصاد الصيني أعلنت موانئ دبي العالمية اطلاق العمليات الإنشائية في المرحلة الأولى من المحطة الرابعة في ميناء جبل علي، مؤكداً أنَّ الشركة ستواصل الاستثمار لتوفير سعات كافية لنمو الطلب المتوقع في جميع المناطق والمحطات التي تعمل بها الشركة بما يضمن لها الحفاظ على ريادتها العالمية من حيث جودة الخدمة المقدمة لعملائها.