جمارك دبي

التقى  أحمد محبوب مصبح مدير جمارك دبي وفدا من مصلحة الجمارك بكوريا الجنوبية برئاسة جونغ وو لي مدير قطاع سياسات التدقيق وذلك بهدف تعزيز جهود الدائرة لدعم تطور العلاقات الاقتصادية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية كوريا الجنوبية .

حضر اللقاء من جمارك دبي عبد الله محمد الخاجة المدير التنفيذي لقطاع إدارة المتعاملين و فيصل عيسى لطفي مدير إدارة العلاقات الخارجية المدير التنفيذي لجمارك دبي العالمية وإيمان بدر السويدي مدير إدارة البيانات الجمركية .. فيما ضم وفد مصلحة الجمارك الكورية لي كوانغ وو رئيس مركز المشغل الاقتصادي المعتمد ويوون جن كيونغ مدير برنامج في مركز المشغل الاقتصادي المعتمد وشوي هيونغ كون من قطاع سياسات التدقيق في المصلحة .

و رحب محبوب بالوفد الكوري الزائر .. معربا عن حرص جمارك دبي على تعزيز التعاون والتنسيق مع مصلحة الجمارك الكورية لدعم النمو المتصاعد في التبادل التجاري بين دولة الإمارات وجمهورية كوريا الجنوبية حيث بلغت قيمة تجارة دبي الخارجية غير النفطية مع كوريا في العام 2014 نحو 33 مليارا و100 مليون درهم مقابل 26 مليارا و800 مليون درهم في العام 2013 بنمو يصل إلى 23 في المائة .. كما بلغت قيمة تجارة دبي مع جمهورية كوريا في النصف الأول من العام 2015 نحو 15 مليار درهم توزعت إلى الواردات بقيمة 13 مليارا و 500 مليون درهم والصادرات بقيمة 818 مليون درهم وإعادة التصدير بقيمة 216 مليون درهم .