مركز الأمن الغذائي - أبوظبي

وقّع مركز الأمن الغذائي - أبوظبي اتفاقية تعاون مع المؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة، تهدف إلى خلق شراكة وتفعيل التعاون بين الطرفين في مجال تطبيق استراتيجيات الأمن الغذائي، عبر ضمان آليات سلسة لتوزيع المخزون الغذائي الاستراتيجي على مناطق سكن العمال التي تشرف عليها المؤسسة، استفادة من بنيتها التحتية وخدماتها اللوجيستية، بما يضمن وصول الغذاء الآمن لأفراد المجتمع كافة، ويحقق أهداف سياسات الأمن الغذائي .

وقّع الاتفاقية نيابة عن مركز الأمن الغذائي رئيس مجلس إدارة مركز الأمن الغذائي محمد أحمد البواردي، ، بينما وقّع نيابة عن المؤسسة العليا رئيس مجلس إدارة المؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة علي ماجد المنصوري،  .

وعبّر محمد أحمد البواردي عن أمله بأن تسهم هذه الاتفاقية في تحقيق استراتيجية الأمن الغذائي عبر توظيف إمكانات الطرفين، لدعم وصول الغذاء لكافة أفراد المجتمع بما في ذلك فئة العمال، كونهم يمثلون شريحة مهمة من شرائح المجتمع .

ومن جانبه، رحّب رئيس مجلس إدارة المؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة،علي ماجد المنصوري،  بتعاون المؤسسة العليا مع مركز الأمن الغذائي، وقال: "يسرنا العمل والتنسيق مع المركز بوصفه إحدى المؤسسات المعنية بتحقيق سياسات الأمن الغذائي وضمان توفير الغذاء الآمن للمواطنين والمقيمين، حيث يمثل ذلك جزءا من التزامنا بتوفير بيئة عمل مثالية للعمال .

بدوره، لفت الرئيس التنفيذي بالانابة للمؤسسة سعيد عيسى الخييلي، يأتي توقيع هذه الاتفاقية، انطلاقا من توجهات حكومة أبوظبي بتعزيز جهود التعاون بين مختلف الهيئات والمؤسسات الحكومية .
وأشار المدير التنفيذي لخدمات العمالة في المؤسسة المهندس خادم المهيري،  إن عدد المدن السكنية العمالية التي تقع تحت إشراف المؤسسة هي 30 مدينة تستوعب نحو 450 ألف عامل، يتوفر لهم كافة سبل العيش الكريم .